شبكة ذي قار
عـاجـل










إن شعب الكرد المسلم هو جزء لا يتجزأ من العراق على الرغم من خصوصيته القومية،إلا أن ما يجمعنا هو أكثر مما يفرقنا ،فديننا واحد وبلدنا واحد وحبنا لبعضنا البعض متبادل ،وعليه فان الساسة الغرباء عن الشعب الكردي لا يمثلون إرادة الشرفاء من الكرد الذين وان أرادوا حكما ذاتيا إلا أنهم لا يرضون بالانفصال عن العراق؛وهذا هو هدفنا جميعا . .


في آذار عام 1970 وضمن اتفاقية تم توقيعها بين الحكومة العراقية والزعيم الكردي الملا مصطفى البارزاني حيث اعترفت فيها الحكومة العراقية بالحقوق القومية للأكراد مع تقديم ضمانات للأكراد بالمشاركة في الحكومة العراقية واستعمال اللغة الكردية في المؤسسات التعليمية . وجاء هذا القرار التاريخي ضمن قناعة دولة لها مقوماتها المركزية وسعيها نحو بناء دولة عصرية , وهو فعلاً ما تحقق عبر سنوات السبعينات من بنى تحتية وانتعاش اقتصادي واستقرار امني حتى في ظل الحرب العراقية – الايرانية وعلى الرغم من تآمر جلال الطالباني وسعيه الجاد لمساعدة ايران , فقد التزمت الحكومة المركزية بالحفاظ على حقوق الكرد في ظل الدولة وهيبتها , وكجزء من العراق في كل شأنه ومساراته.


ان اصدار قانون الحكم الذاتي عام 1970 ليس عيبا ولا نقطة ضعف تسجل ضد دولة العراق الوطنية , لان بنوده تحكم منطقة كردستان لتكون جزء من الدولة العراقية , وليس منفصلة عنها .


ان تصريحات محمد عياش الكبيسي التي قال فيها مانصه
" شن البعثيون وواجهاتم المختلفة هجوما على خيار الإقليم السني .. ونسوا أنهم هم من منح ( الإقليم الكردي ) صفته القانونية تحت اسم ( الحكم الذاتي )"


يتشرف البعثيون وشعب العراق العظيم وكل الشرفاء في الوطن العربي والعالم بهذه التهمة كونها تهمة وطنية سعت الى وحدة العراق وحماية امنه وسيادته , ويا محمد باشا ابو شامه الاخوة الكرد يستحقون كل شي في العراق لانهم جزء من شعب العراق وهم مكون قومي كبير له حقوقه وواجباته اتجاه وطنه .


اما الاقليم السني الذي تدعوا اليه فهو جزء لا يتجزأ من مؤامرة على العراق ووحدته , وهو يلتقي بالمخطط الصهيوني , وان هذا الاقليم اذا ما تحقق لا سامح الله سيكون خاصرة العراق الضعيفة التي تسهل النفوذ الصهيوني من النيل الى الفرات , كما انه يلتقي مع هدف الدولة الفارسية وارجو منك ان تعود الى خارطة بلاد فارس وامبروطوريتها .


ولابد لي من تسجيل ملاحظاتي على اقليمك المنشود :
انك تستغل عاطفة اهل السنة وتؤججها باسلوب لا ينتمي الى العقل والحكمة التي دعى اليها الله عز وجل  .. اقليم هذا يعني اشغال اهلنا بمشاكل لا حصر لها مع الاخوة الكرد ومع اخوتنا في مناطق الفرات الاوسط والجنوب
انك تمهد وتشرعن لللايرانين مشروعهم في تفريس بغداد  ..


والسؤال الاكبر هل تترك اخوتك من السنة في المحافظات الاخرى تحت سطوة ايران واذنابها , وتجعلهم عرضة للاضطهاد والتشريد والتهجير  .. هل اقليمك يمتلك المقومات السياسية والاقتصادية والجغرافية ام انه سيكون تابع للاتراك من وجوه العملة  ..


نحن في العراق كلنا اخوة وابناء عمومه وخال وابن اخت كما يقول المثل الشعبي العراقي , وارجو منك ان تتفرغ للعلم الديني لانك نسيت الكثير منه في ظل انبطاحك السياسي .

 

 

 





الاربعاء ٢٧ جمادي الثانية ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / أيــار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الله الشمري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة