شبكة ذي قار
عـاجـل










قبل ايام التقيت بصديق كان عضوا في مجلس النواب في الدورة السابقة لم يقدم شيئ للمواطن الذي يزعمون انه انتخبهم ولم يصل المنطقة التي رشح عنها ولم يتواصل مع ناخبيه في افراحهم واتراحهم معللا ذلك بالظروف الامنية وكنت فضوليا عندما وجهت له بعض الاسئلة وكان صادقا باجابته عليها ومنها:


هل تعرف حدود المنطقة التي رشحت عليها ؟ وكان جوابه بالنفي وسالته هل تعرف عدد سكان المنطقة وهل قدمت شيئا لها ؟ فاجاب كذلك بالنفي ثم سالته وانا ضاحكا وهو كذلك اذن ماذا تعرف عن منطقتك الانتخابية التي انجبتك عضوا برلمانيا منتخب ؟ فقال: اعرف الشيخ فلان والشيخ علان والملاية ام حسن واعرف هذا بعد ان اخرج عملة ورقية بالدولار.! فقلت له صدقت والله معي ولكنك لم تصدق مع الله ولا مع ناخبيك فقال كيف: قلت له انكم اقسمتم اليمين عند مباشرتكم بعملكم بمجلس النواب ان تخلصوا للوطن وان تخدموا المواطنين وان ترضوا الله وضمائركم وهل فعلتم ذلك؟ فاجاب ما زحا: هذا بس اني لو على كل النواب السابقين واللاحقين.!؟


ثم سالته مازحا كراسي الحكومة مصنوعة من الخشب ام من الزفت ؟ فقال: انها من "الزفت" لان الذي يجلس عليها ويرى لذتها بالعيش الرغيد والمال والجاه والسفرات والثراء لايمكن ان يترك هكذا كرسي ابو ( اللزكة ) وضرب مثلا رئيس الجمهورية وهو في هذه الحالة المزرية مات سريريا وهو لازك بالكرسي الذي اخذه معاه الى المانية ووضعه في داخل مستشفاه وهذا رئيس الوزراء ويكل صراحة يكول ما ننطيها وهؤلاء وزراء ونواب من اغلب القوائم والكتل يتركون الكراسي فترة ثم يعودون بكل لهفة عليها لو لم تكن لاطشه بهم ولاطشين بها


لماذا اعادوا اليها،وھﺆﻻء ﻟﯿﺲ ﻓﻲ ﺣﻮزﺗﮭﻢ ﻋﻠﻤﺎ ﺳﯿﺎﺳﯿﺎ ﻓﻼﯾﺠﯿﺪون اﻟﺘﻜﺘﯿﻚ واﻹﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺎ وﺧﺪﻣﺔ اﻟﻮطﻦ واﻟﻨﺎس، ﺑﻞ أن أﻏﻠﺒﮭﻢ ﯾﺠﯿﺪون ﺳﯿﺎﺳﺔ اﻟﺘﻐﺮﯾﺮ واﻹﺳﺘﻐﻔﺎل، ﻓﮭﻢ ﯾﺮﯾﺪون ﺗﻮارث اﻟﻤﻨﺎﺻﺐ واﻟﻤﺎل واﻟﺠﺎه واﻟﻘﯿﺎدة ﻣﻦ وراء ﺳﯿﺎﺳﺎت ﺷﯿﻄﺎﻧﯿﺔ ﻣﻐﻠﻔﺔ بالوطنية وﺑﺎﻟﺪﯾﻦ، ﻷﻧﮭﻢ ﯾﻌﺘﻘﺪون ﺑﺄﻧﮭﻢ اﻟﻘﻨﻮات اﻵﻣﻨﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻮﺻﻞ اﻟﻨﺎس إﻟﻰ ﷲ وﺑﺪون ھﺬه اﻟﻘﻨﻮات ﺳﺘﺤﺘﺮق اﻟﻨﺎس ﻓﻲ ﻧﺎر ﺟﮭﻨﻢ.


ورغم تقديم البعض منهم الاستقالات من على وسائل الاعلام وهم يتباكون بزعم انهم لايخذلون ناخبيهم امثال عز الدين الدولة ومحمد تميم وكريم عفتان واخرين لكنهم خذلوا انفسهم وناخبيهم في ان واحد نتيجة طيشهم وتصرفاتهم غير المنطقية لان ابتعادهم عن الكراسي ام اللزكة علامة (الزفت الاسود) سيجعلهم يلاقون مصير السمك عند خروجه من الماء لانهم لايجدون مكانا ينعقون باسمه ويطبلون ، لشعاراته من حرية وديمقراطية وانفتاح وحقوق الانسان وتوفير الخدمات للشعب غير المراكز الاعلامية في مجلس النواب ومجلس الوزراء عبر الفضائيات المأجورة وكراسي الزفت الاسود..!!

 

 





الاثنين ١ شعبــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / حـزيران / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. شاكر كريم القيسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة