شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم


 

 

بيان الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق حول التصعيد الخطير في سوريا

 

 


تؤكد أحداث اليوم الدامية في سوريا عمق وخطورة المؤامرة المستمرة التي يتعرض لها الشعب العربي ، والتي ابتدأت باحتلال فلسطين العربية ، وصولا لضرب واحتلال العراق وتدميره وإسقاط دولته الوطنية ، ليبدأ بعدها مسلسل استهداف باقي الأقطار العربية ولتدمير البني الأساسية وأركان نهضتها وحواضرها الأساسية .. حيث استهدفت مصر وكذا سوريا ، وهو استهداف يطال الدولة والمجتمع كقوة قبل أن يطال استهداف للنظام السياسي فيها ، كون إن النظام الرسمي العربي في معظمه كان وما يزال أحد أهم مسببات الأزمة بل والكارثة التي يعيشها ويعاني منها الشعب العربي وقواه الحية ، تلك النظم التي طالما قدمت التنازلات تلو التنازلات لقوى دولية وإقليمية عل حساب المصلحة القومية العربية العليا ، ولم يكن النظام في سوريا بعيدا عن تحالفات دولية وإقليمية قد أضرت بالمصالح العربية بشكل عام والمصلحة الوطنية السورية بشكل خاص ، حتى فضل هذا النظام البحث عن وسائل أدامته من خارج سوريا نفسها بتحالفه مع جهات معروفة بمواقفها المعادية للامة ، مما أوصل الحال في سوريا ذاتها إلى تقاطعات سياسية واستراتيجية خطيرة دفعت بها إلى الاقتتال والتدمير الخطير للبنى التحتية للدولة والمجتمع ، وهو هدف طالما سعت إليه وسهلت له القوى الأجنبية الطامعة ..


أن الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية في العراق ، تدين وتستنكر الجريمة البشعة التي تعرض لها ريف دمشق باستخدام ( السلاح الكيمياوي ) والذي أودى بحياة المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب السوري الشقيق ..


أن الجبهة في الوقت الذي لا تدخل فيه بالسجالات التبريرية والاتهامات التي تتبادلها الأطراف السورية ، نظاما ومعارضة ، فإنها تؤكد إن هذه السجالات لا تعفي مرتكبي هذه الجريمة البشعة من تحمل تبعاتها ، وأن النظام يتحمل المسؤولية الأولى عما حصل ويحصل كونه قد أوصل الحال إلى ما هو عليه من خلال عدم استجابته للمطالب المشروعة للشعب السوري من ناحية ، وعمد بدلا من ذلك إلى التصعيد العسكري والأمني غير المبرر ودفع باتجاه تسليح المعارضة من ناحية أخرى ، وبذلك فأنه مسئول عن تفاقم الأزمة إلى درجة أن ترتكب جرائم ضد الإنسانية في مفردات هذا الصراع بين طرفي السلطة والمعارضة ..


أن المراهنة على التحالفات الإقليمية والدولية على حساب مصلحة الشعب أمرا ليس مقبولا ، ويتعارض مع الثوابت القومية العربية كونه يفتح المجال واسعا لتعدد أدوات التدخل الأجنبي ، ذلك التدخل الذي لا يتورع عن اقتناص الفرص لارتكاب تلك الجرائم وفبركتها وتوظيفها لتحميل نتائجها لأطراف الصراع من أبناء البلد الواحد ..


إن استهداف البنية المجتمعية العربية وتدمير مراكز القوة الرئيسية في الأمة كما حصل في العراق ، وما يجري في مصر ، وسوريا وغيرها من أقطار الأمة ، وإن اختلفت الوسائل والسيناريوهات لكل منها ، أنما هو جزأ من استهداف شامل لإمكانات القوة العربية أينما وجدت خدمة للكيان الصهيوني والمشروع الاستعماري الأميركي لمنطقة المشرق العربي ، ومشاريع اقليمية اخرى تلتقي معها في الهيمنة والتسلط وتقاسم النفوذ .


تأتي جريمة استخدام الكيماوي في ريف دمشق في خضم الفوضى التي أوجدتها الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة وفي المقدمة منهم الكيان الصهيوني وإيران وعلى حساب المصالح العربية ..


إن الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية في العراق تؤكد مجددا أدانتها واستنكارها لجريمة الإبادة البشعة التي يتعرض لها الشعب في سوريا العزيزة وتعلن وقوفها بجانب هذا الشعب الاصيل لنيل حقوقه المشروعة ، وتطالب بتجريم مرتكبيها ومحاسبتهم باعتبارها جريمة حرب ضد الإنسانية .



الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية
المكتب الإعلامي
بغداد المنصورة بالله
 ٢١ / أب / ٢٠١٣

 

 

 





الاربعاء ١٤ شــوال ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢١ / أب / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة