شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى ( وقفوهم أنهم مسؤولون مالكم لا تناصرون )

صدق الله العظيم


الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه أجمعين .

 

ايها الشعب العراقي العظيم
يا أصحاب الرايات العاليه والبيارق الخفاقه
زعماء القبائل ورؤساء العشائر العراقيه الكرام
يا أبناء قبيلة ال غانم الشمريه الاصلاء في جنوب العراق


مر ما يقارب على الشهر على عملية أختطاف الشيخ عدنان مجيد محي الغانم الرئيس العام لقبيلة ال غانم الشمريه في الجنوب . وقد عرف الجميع تفاصيل وحيثيات تلك العمليه الاجراميه التي أشارت كل الدلائل بأن ألقائمين بها هم عناصر لجهات حكوميه . وبأثر هذه العمليه التي تفاعلت معها قبائل العراق العربيه في كافة المحافظات سيما قبائل وعوائل البصره الكريمه والشخصيات السياسيه والثقافيه والاجتماعيه والعديد من وسائل الاعلام العراقيه .


وقد التقى وفد من قبيلة ال غانم وشيوخ عشائر ووجهاء البصره بالشيخ محمد فلك وكيل المرجع الديني السيد علي السستاني في محافظة البصره واستقبلت القبيله في ديوانها السيد داغر الموسوي ممثل السيد عمار الحكيم في محافظة البصره ، كما التقى وفد من القبيله بالسيد خضير الخزاعي نائب رئيس الجمهوريه ، والتقى وفد من القبيله بالسيد اسامه النجيفي رئيس البرلمان العراقي ، والتقى وفد بالسيد ماجد النصراوي محافظ البصره . وأن ألجميع قد أستنكروا وأدانوا بشده العمليه الاجراميه التي تعرض لها الشيخ عدنان الغانم ، وتعهدوا لنا جميعآ بتشكيل لجان تحقيق والعمل على معرفة الجهه التي نفذت هذه العمليه الارهابيه ومن يقف ورائها والعمل على اطلاق سراحه .


يأبناء العراق الاصلاء

ان أبناء قبيلة ال غانم الشمريه في الوقت الذي يوجهون عميق أمتنانهم وعرفانهم لزعماء وشيوخ وأبناء القبائل والعشائر الكرام الذين تضامنوا معهم في هذه النازله التي حلت بهم ، كما يوجهون تقديرهم العالي الى الساده المسؤولين ورجال الدين الافاضل والى كافة القنوات الفظائيه ورجال الاعلام والصحفيين الذين عرضوا القضيه على الرأي العام العراقي بكل حياديه ومصداقيه ومسؤولية اخلاقيه وبينوا أبعاد هذه الجريمه السياسيه وتداعياتها على وحدة العراق وتماسك شعبه .


فان ابناء القبيله والمجتمع البصري يطالبون بأظهار ما توصلت أليه نتائج لجان التحقيق حول القضيه والتي وعدنا بها رجال الدين والمسؤلين الحكوميين ..وعرض نتائجها على الرأي العام العراقي .


أن أبناء قبيلة ال غانم يكررون مناشدتهم لأصحاب الحل والعقد من رجال الدين والسياسيين وكافة ألمسؤولين في الحكومتين المحليه والمركزيه بأيلاء القضيه ألأهميه لأطلاق سراح الشيخ ، وأن لجوء أبناء القبيله للأجراءات القانونيه والحلول ألمنطقيه ومناشدة المسؤولين والاخيار من ابناء العراق الكرام لهو دليل واضح على حرصهم وتمسكهم القوي بوحدة العراق وشعبه ودرء الفتنه الطائفيه وللحفاظ على الترابط القوي للنسيج الاجتماعي لابناء البصره ولتفويت الفرصه على اعداء العراق الذين يريدون له السوء والشر وألالتزام بالقانون .


أن أبناء القبيله اليوم يؤكدون أتهامهم لجهات حكوميه متنفذه في البصره بأختطاف الشيخ عدنان الغانم الرئيس العام لقبيلة ال غانم في جنوب العراق ويحملون الحكومه المسؤوليه الكامله على سلامته واطلاق سراحه فورآ.


وأن أعتصام القبيله السلمي سيستمر لحين اطلاق سراح الشيخ عدنان الغانم .


وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ( صدق الله العظيم )


قبيلة ال غانم الشمريه في جنوب العراق
البصره في ٢٣ / ١١ / ٢٠١٣







الاحد ٢١ محرم ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / تشرين الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قبيلة ال غانم الشمريه في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة