شبكة ذي قار
عـاجـل










السيد مناف الزوبعي كلمة الجالية العراقية في النمسا

 

الشاعر جاسم مزهر

 

 

 


• القى السيد مناف الزوبعي كلمة الجالية العراقية في النمسا تلتها قصائد شعرية القاها الشاعر جاسم مزهر تؤكد الوحد الوطنية ونبذ الطائفية البغيضة التي جلبها الامريكان واذنابهم النظام الايراني وطبقتها سلطات الاحتلال في العراق ,ادار الندوة السيد أوس المختار وأقيمت الندوه في تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً من يوم الأحد المصادف 13-04-2014 وحظر جمهور غفير من ابناء الجالية العراقية والعربية في النمسا حيث شاركوا واغنوا الندوة من خلال المشاركة .


• الدكتور ضرغام الدباغ ( رئيس المجلس السياسي العام لثوار العراق ) محاضرة بعنوان نظام الاحتلال يتهاوى وكانت محاور المحاضره كمايلي .


1 ـ الفساد السياسي والاداري والمالي وكذلك الاخلاقي وهذا ما اعترف به احد اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي وكذلك الصحف الامركية تحدثت عن ذلك وأهم وأشهر تلك التصريحات ماصدر عن عضو البرلمان للاتحاد الاوربي مسوول الشؤون العراقية سيتروان ستيفنسون الذي اوضح فيها دون دون مراوغة الى الاساليب الدموية للحكومة العراقية في كل سياساتها المتبعة في العراق. بمافيها الاساليب الطائفية


2 ـ بعد مناقشة عدة أمور بايجاز شديد النظام الموجود في العراق وجد أنه نتيجة تفاهمات دوليه كانت موجودة والآن ليس لها وجود نتيجة تغير الاوضاع في العالم وكذلك نبذ سياسات النظام الايراني في المنطقة العربية واشاعته للتوتر في العالم ونتيجة لسياسات النظام الايراني يعرض أمن منطقة مهمة للعالم بأسره.


3ـ واخيراً ناقشة المحاضرة أسلوب مساندة الثورة الشعبية لثوار العشائر وألتفاف قوى الشعب حولها وكذلك نبذ الفدرالية ولا للأقاليم ونعم العراق موحد واحد.


4 ـ و كما تحدث المحاضر عن عراق المستقبل في أفق المجلس السياسي العام لثوا العراق وفق المبادء الرئيسية للمجلس السياسي العام لثوار العراق ان يكون عراق ديمقراطي تعددي موحد يتساوى فيه الجميع وبتم تبادل سلمي للسلطة وتطرق أيضاً للبيان الختامي الصادر عن المؤتمر التأسيسي للمجلس السياسي العام لثوار العراق وكذلك تحدث عن ضرورة تاكاتف الجهود وقوى الشعب الوطنية وتتحد أراداتهم لتحرير العراق وتطهيره من براثن النفوذ الأجنبي وذيول الحتلال وتأسيس عراق الحق والعدل والعيش بكرامة.


• وتلتها محاضرة للدكتور سعيد الموسوي ( ممثل العراق الدائم لدى الامم المتحدة للنظام الوطني العراقي ) بعنوان الأساليب والسياسات التي اتبعتها قوات الاحتلال في أدارة الحكم في العراق وكانت محاور المحاضرة.


1 ـ قوانين المحاصصة والطائفية التي أوجدتها سلطة الحتلال الامريكي وسارت عليها وطبقتها الحكومات التي تلت الحتلال بعد الغزو الامريكي للعراق.


2ـ المحور الثاني ناقش فيه المحاضر قانون مجلس الحكم الذي يعكس الطائفية وأساس الفساد السياسي في العراق.


3 ـ الاساليب التي أتبعها النظام القائم في العراق من أثارة النعرات الطائفية وتكريس وجودها في العراق لتمزيق لحمة الشعب العراقي وتكريس الفساد السياسي والأداري والمالي في ادارة شؤون العراق.

 

 





الاحد ٢٠ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة