شبكة ذي قار
عـاجـل










هذا هو أسم مجموعة الاحرار على الواتس اب التي تخصصت بالحوارات الوطنية والقومية وكل ما يواجه الأمة من مخاطر وتهديدات .

 

انطلقت هذه المجموعة قبل فترة قصيرة وصدر عنها حوار تحت عنوان :  )كيف يساهم المثقف في تقريب يوم النصر ( نال انتشارا طيبا واعجابا واسعا بعد نشره .

 

المجموعة كما وصفها المناضل الأستاذ صلاح المختار في مقال رائع خصصه لها ولمبدعيها ولنهجها ، تتصف أنها ملتزمة, جماعية الجهد, منضبطة في مواعيدها وطريقة حوارها . ديمقراطية لا تتعصب لموقف ولا لرأي ، بل يتحاور اعضاءها بعقول منفتحه وروح جهادية وباجتهاد وتحضيرات مسبقة .

 

يتفق أعضائها على موضوع الحوار لكل اسبوع ، ويعين مدير من بينهم لإدارة الحوار ، ثم يتولى أحدهم أو مجموعة منهم تنسيق واعداد ما يطرح في جلسة الحوار وتهيئته ليكون صالحا للنشر على مواقع شبكة الانترنيت وصفحات الفيس بووك من أجل تعميم الفائدة .

 

اهتمت المجموعة خلال الاسابيع القليلة الماضية باعداد ملف تفصيلي قانوني وموثق تاريخيا وبالاحداث والوقائع عن المليشيات المسلحة التي نشطت في العراق بعد الغزو سواء التي قدمت من ايران او التي شكلها الاحتلال وعملائه . وسيكون الملف بعد اكماله صالحا لتقديمه للمنظمات الدولية القانونية والانسانية ولعرضه على الحكومات ومنظمات حقوق الانسان .

 

ضمت المجموعة لحظة التأسيس والانطلاق مجموعة من جنود فيلق الاعلام العراقي وأساتذة جامعات وقانونيين ونشطاء في مجال حقوق الانسان ،  احرارا وماجدات ، ومعهم عدد من أحرار الأمة العربية المجيدة. وبعد مدة قصيرة انهالت على ادارتها العديد من الطلبات للانضمام اليها . لذلك ارتأينا وباجماع الآراء على توسيع التجربة من خلال تشيكل مجاميع قطرية في كل قطر عربي تجتمع

 

فيه ارادة الاحرار وبتنسيق فعال مع المجموعة المركزية.

 

نأمل اطلاع ابناء امتنا المجيدة والعمل على تأسيس مجاميعهم بعد التواصل معنا على الايميل أو من خلال صفحات الفيس بوك .

 

 علما بان مثقفين من لبنان والاردن والسودان ومصر وغيرها هم حاليا اعضاء في المجموعة المركزية .

 

عشاق الوطن .. نقطة انطلاق جديدة رائدة وأصيلة ومخلصة للعمل الاعلامي والفكري والثقافي ، وتجربة تحتاج للاحتضان والاسناد من أهل الفكر والثقافة والاعلام لتأخذ كامل مداها في معالجة الشؤون الوطنية والقومية وخاصة الثورة والمقاومة وحرب التحرير في العراق وباقي اجزاء امتنا المجاهدة ، من خلال مناقشة الاخطار والتهديدات التي تواجه كل قطر عربي ، ولكي تعمم هذه الحوارات ليطلع كل أبناء العروبة حول ما يجري في جميع أقطار الوطن العربي .

 

 

الاستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس

عن مجموعة عشاق الوطن على الواتس اب






الخميس ١٩ صفر ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / كانون الاول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عشاق الوطن نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة