شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر اليمن

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية

 

بيان صادر من قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي


بيان جماهيري
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم
أيها الرفاق البعثيون
في الوقت الذي تتطلع فيه القوي السياسية، ومعها كل جماهير شعبنا اليمني للخروج من أتون الأزمة السياسية الخانقة التي أطبقت على حياة اليمن واليمنيين، وفي غمرة استبشار الجميع بإنجاز مسودة الدستور الجديد – الذي مايزال مشروعاً غير نهائي حتى يستفتى عليه- يسعى البعض لخلط الأوراق وافتعال الأزمات، بأسلوب قديم - جديد، أصبح مكشوفاً ومعروفاً بكامل أهدافه وأبعاده وأدواته.

ومن ذلك ما دأب عليه المدعو/ عبد القادر اللمذي، من تحدث بأسم حزب البعث العربي الاشتراكي القومي وانتحال صفة أمين سر القطر فيه، وإطلاقه على نفسه زوراً صفة (الامين العام ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام) في الوقت الذي يعرف كل البعثيون أنه ليس له أية صلة او علاقة بالحزب لا من قريب ولا من بعيد .. كما يعرفون صلة الدعي عبد القادر اللمذي وارتباطاته مع بعض أجهزة السلطة ودوائرها.

إلا أن دوائر بعينها في هذا الموقع أو ذاك من مواقع التأثير يحلو لها توظيف مثل هذا الدعي- كما وظفته من قبل- في سعي مفضوح لمحاولة إرباك المشهد السياسي اليمني- المربك أصلاً-

وبناءً على ذلك ، فإن قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي تؤكد على مايلي :

1 - ان المدعو عبد القادر اللمذي لا تربطه بالحزب أية صلة باعتبار انه ضابط في القوات المسلحة التي يحضر على أفرادها من الأساس الانتماء لأي حزب أو تنظيم سياسي وفقاً لقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية.

2- أن أمين سر قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي هو الرفيق المناضل الدكتور قاسم سلام، وهو المخول –وفقاً للوائح الحزب التنظيمية، وقانون الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية- بالتحدث بأسم الحزب والتعبير عن مواقفه وتمثيله أمام الجهات والهيئات الرسمية والشعبية.

3- إن التعدي على الحقوق القانونية والدستورية للحزب ، يعد عمل غير قانوني وغير اخلاقي كما انه تعد على صلاحيات ومهام لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية التي يتعين عليها ان تبادر بحكم السلطة المخولة لها قانوناً للتصدي بحزم لمثل هؤلاء الأدعياء واتخاذ موقف قانوني واضح ومعلن تجاه كل من يحاول الإساءة للتجربة الديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية أو التشويش عليها.

4- يحتفظ حزبنا – حزب البعث العربي الاشتراكي القومي بحقه في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والشرعية في سبيل المحافظة على كافة حقوقه الدستورية والقانونية والنضالية بما في ذلك مقاضاة كل من يسيء إليه وإلى مسيرته وقياداته، وكذا مقاضاة كل من يقف وراء هذه الدمى ومن يحركها.

عاش البعث .. عاش البعث .. عاش البعث
والله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر
وليخسأ الخاسئون


صادر عن قيادة قطر اليمن
لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي
صنعاء ١١ يناير ٢٠١٥






الاحد ٢٠ ربيع الاول ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / كانون الثاني / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة