شبكة ذي قار
عـاجـل










علمنا من مصادر خاصة داخل المنطقة الخضراء بان عوائل اغلب المسؤولين خصوصا من برز في الواجهة قد هربوا عوائلهم الى ايران خوفا من غضبة الشعب ونقلوا معهم كميات ضخمة من المال والذهب. وتشير تلك المصادر الى ان شكوكا كبيرة ضربت كافة المسؤولين الذين اخذ بعضهم يتهم البعض الاخر بالمسؤولية عن الفلتان الراهن وتعاظم الانتفاضة والعجز عن السيطرة عليها.

واكدت تلك المصادر ان الجيش والحشد الشعبي يتعرضان لصدمة الشعارات المعادية للحكومة ولايران وحجم التظاهرات والتي اتت ضد توجهات هؤلاء ، ولهذا فان الاوامر التي صدرت لقطعات عسكرية بفتح النار على المتظاهرين رفض الضباط تنفيذها خوفا من الحساب بعد ان ادركوا ان الانتفاضة ربما تنجح بعد ان شاهدوا الهروب الكبير لعوائل المسؤولين كما ان بعض المسؤولين هرب الى عمان مراقبا ما يجري لتحديد الجهة التي يذهب اليها .

واشارت هذه المصادر الى ان قوة خاصة من الحرس الثوري الايراني قد وصلت العراق لحماية المرجعية خصوصا السيستاني ونقله الى ايران اذا تعذر ضبط الوضع .

منظمة عيون الشعب العراقي
 ٠٧ / أب / ٢٠١٥





الجمعة ٢٢ شــوال ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / أب / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة عيون الشعب العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة