شبكة ذي قار
عـاجـل










الانتماء للبعث هو الإيمان بوحدة الأمة وحريتها وحقها في النماء والرقي والتقدم في كل مناحي الحياة. شرط الانتماء هو الإيمان بالجهاد والنضال كطريق لتحقيق أهداف الأمة التي برزها البعث بعد أن ولدت معه من رحم الأمة وعمق معاناتها وآلامها وطموحاتها والتعبير عن هذا الإيمان ميدانيا بإيصال المبادئ والعقيدة إلى الآخرين والدفاع عنها ببطولة وعفة ووضوح.

البعث والبعثيون هم من النماذج التي عرفها العرب بكونهم حملة رسالة وليس أصحاب بواخر ولا مراكب ولا تجارة ولا عقارات ولا مصالح تصط لبعثيون ليسوا مَن خَرجوا من العراق بعد الاحتلال يحملون حقائب مليئة بالدولارات ليشتروا بها العقارات في الأردن وعمان والقاهرة والخليج ولبنان ليعيشوا فيها مع عوائلهم وكأن الله ما خلق العراق وقدّر عليه ما قدّر جلّ في علاه وله الأمر أولا وآخر . وهم بالتأكيد ليس مَن سرق أموال المقاومة ليؤسسوا بها مستقبلا زاهرا لأبنائهم في أوربا الغربية أو الشرقية أو في بلدان النمور الآسيوية.

هم ليسوا مَن بحث عن فرصته في دولة العراق الجديد الذي أنتجته أميركا والصهيونية وإيران الصفوية وركن قانطا كل همه أن يخرج نفسه من تهمة الانتماء للبعث ويقدم فروض الطاعة للأحزاب الطائفية أو لمن وصفوا أنفسهم بالليبراليين والعلمانيين ركع في بورصات الأسواق العالمية ولا استثمارات في شركات الغرب أو الشرق - نموذج البعثيين أيضا هم مَن هاجروا بأرواحهم ودينهم وعقيدتهم بعد الغزو بعد أن استهدفتهم الميليشيات الصفوية المتحالفة مع المحتل غير أنهم ما بخلوا بمال ولا شحوا بموقف يساند رفاقهم في الداخل ومنهم مَن ارتقت به غيرته ووطنيته وإنسانيته وروحه الرسالية لينضم إلى فيلق الجهاد بالكلمة التي ساهمت وما تزل في مواجهة طاغوت التبشيع وإعلام الكذب والشيطنة والتزوير وتغييب الحزب ومنجزاته العملاقة.

البعثي هو الثابت على مبادئه ، المدافع عن وطنه ، المجاهد ضد المحتل والمحتلين ومن تعاون معهم ، الصامد في سجون المحتل والحكومة العميلة ، المؤمن بأن العراق سيتحرر من خلال بندقية المجاهدين في المقاومة الوطنية العراقية ، الرافض للعملية المخابراتية التي يسمونها ( العملية السياسية ) . من يحمل هذه الصفات وهذه المواقف هو البعثي الحقيقي .





السبت ٦ ربيع الثاني ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / كانون الثاني / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب خالد ابن الوليد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة