شبكة ذي قار
عـاجـل










مسيرة البعث والأمة منذ البداية مرتبطة بتطلعات الأمة للتحرر والإنعتاق من التبعية ، ومستلهمة لإرادتها الكلية لتؤدي دورها الرسالي بين الأمم كأمة أصيلة تعتز بمقومات إرثها الحضاري الإنساني .

وفي مسيرة البعث برزت الأهداف العليا التي حددها في الوحدة والحرية والإشتراكية في ضوء تطلعات الأمة العربية للبناء والنضال ومواكبة التقدم العلمي والتطور والحداثة في تجربة متميزة عن أسس علمية واقتصادية .

وهذة المسيرة المظفرة للبعث خالدة بخلود رسالتها والمعاني السامية لقيمها الإنسانية التي أكد البعث عليها وجعلها منهاج سيره ، وتكمن قوتها من قوة استلهام البعث لكل أمجاده والأمة ولكل طموحات مستقبلها وطاقاته .

ويتميز البعث في مسيرته ان منطلقه في النظرة الإنسانية توافقت مع نظرته القومية المتحررة من كل رق للتعصب والعنصرية ، وأن عقيدته القومية لا تقبل المساومة مع العقلية الطائفية والإنعزالية والإنتهازية .

وعند تناولنا للنموذج الأمثل للبعث يبرز العراق والقيادة التاريخية الفذة للحزب وللأمة ممثلة بالقائد المجيد والرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله الذي أوصل النجاح في العراق إلى مستوى تاريخي إعجازي قياسي ، خلق حالة إنبعاثية عمت كل الشعب وجعل التحقق والتميز الذي تم بقيادته للبعث في العراق شيئا متميزا وفريدا بنضجه وعمقه وتكامله وأثره في مستقبل النهضة العربية .

مجموعة فرسان البعث العظيم
الفرقة الثانية :
الرفيق عبد القادر الجزائري / الجزائر
الرفيق سلمان شعف / السعودية
الرفيق نبيل احمد الجلوب / اليمن





الاحد ٢٧ جمادي الاولى ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / أذار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نبيل احمد الجلوب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة