شبكة ذي قار
عـاجـل










من موروث الشعوب في الرقص الشعبي تذكر عبارة ( أول الرقص حنجلـة ) لانها حركات تمايل من اليمين الى الشمال لدقائق حتى تتكامل حركة اجزاء الجسم الاخرى لتبداء بها الرقصة وهي تمثل الإحماء عند البدء في الرياضة البدنية. ولم يحظ الرقص ولا حنجلته بوقفة ايجابية في موروثنا الثقافي ، لكن يكون ممقوتا وملعونا في عالم السياسة لانها فن الممكن الذي يغطي ويبرر كثير من الاحيان الحنجلة وإن كان على استحياء.

إن الحنجلـة التي يمارسها مقتـدى ليس لها مثيل في كل مجالات الحياة ، لا في السياسة ولا الرقص ولا حتى الموت لانها حنجلة لا تنتهــي ، فمنـذ إن دنست جحافل أمريكا وايران والغرب أرض الرافدين والى يومنا هـذا مازال وسيبقـى مقتـدي يحنجــل !. لقد سئمت كل فئات الشعب من سماجة الحنجلـة الصدريـة لضبابية غاياتهـا واهدافهــا واستمرارها في اثارة عواصف ترابيـة أمام مطالـب الشعب في التحرر والانعتـاق من المحـتل واذنابـه من مطايا مخابرات ايران وامريكا والغرب التي تُعيث بالبلاد والعباد ارذل انواع الفساد .

إن مقتـدى وتيـاره ومنذ وجوده بفضل الاحتلال لـم يُنعـت حـالة إلا جــاء بنقيضــها. ففي أول يوم من الاحتلال تجـمع بعض من انصاره أمام فندق الفردوس ورفعوا شعار ضد الاحتلال وبذات الوقت رفعوا لافتـات تسـيئ للنظام الوطني وقياداتـه. فهذه كانـت البداية التي تلقفتها أمريكـا وايران كون هذه المجموعة ليست مناهضة للاحتلال ، وأعلن انـه ضد الطائفيـة فأسس ميليشيا جيش المهدي الذي اغرق العراق بـدمـاء شبابه عامي 2006 و 2007 وتناثرت الجثث المجهولـة على ارصفة الطرقات التي لا تقل عن 300 جثة يوميا على مدى عامين بيد ميليشياته وهجرة هذه المليشيات الاف العوائل لاسباب طائفية بحتـة وقبل ذلك اصبح دليلا ومخبرا على كل الاحرار المناهضين للاحتلال واغتالت انصاره الالاف من خيرة شباب العراق وعلمائه . وادعى انه ضد الدستور لان بنوده ضد مصلحة العراق وتسويق لمخطط تقسيم العراق وفي ذات الوقت اعلنت كتلته الموافقة على الدستور وصادقت عليه وعلى كافة بنوده دون اعتراض. أما في محطـات اعتراضـه على سوء الخدمات العامة فكل جمعة له خطبة دينية يتطرق فيها ويسجل انتقاده في الوقت الذي يجلس انصاره والذي عينهم وزراء في الوزرات الخدمية دون محاسبة فوزارة الصحة اصبحت تحت مسؤلية تياره فكانت مقرا للاعتداء على الناس واهدار كراماتهم واصبحت المستشفيات اشبه بمكبات النفايات وحتى جثث الموتى اصبحت وسيلة ابتزاز لذويهم لدفع الرشى مقابل استلام الجثث وحدث دون حرج عن كافة الوزرات الاخرى التابعة له .

أمـا موضوعـة الفسـاد المالـي والاداري التي يتجنح فيها صوته هاتفا وناقدا ومطالبا بالقصاص لمن يمارس السرقة وهدر المال العام إلا إن واقع الامر نقيضا لما يدعي فطائرته الخاصة وحساباته بالمليارات غير مشمولة بالنقد وبعيدة عن السؤال المعهود ( من إيـن لك هـذا ) حيث كانت سيارته قبل الاحتلال هدية من الدولة . وتعد الوزارات التي يهيمن عليها تياره فاشلـة بسبب الفساد وابرز عينة للفساد هو نائب رئيس الحكومة وممثل مقتدى فيها بهاء الاعرجي سارق المليارات.

يريد مقتدى حوزة عربيـة يسميها ناطـقة ويذهب ليتلقى علوم الدجل في قــــم. يعلن عن نيتـه في تأسيس كتلة سياسية نيابية للتغيير وضد الفساد فيغرم بعمار الحكيم ويتباحث حول ذلك وعمار سارق عقارات الدولة ومواردها النفطية .

واخيرا وليس اخرا ما مشاه حنجلة نحو حكومة التكنوقراط ، ويقينا انـه لا يـفقه معنـاها ولا ادواتها ورغم ذلك تحنجــل فهـو يريد حكومـة تكنوقراط ويريد من الكتـل السياسية تسمية وزرائهم التكنوقراط !! ، فهـل من بيـن هؤلاء من هـو بمستوى المعنى المقصـود ويكون مهنيـا خالصـا غير منتمـى إلا الى الاختصاص الذي يخدم الوطـن والمواطـن ، وهـل هـو قـادر ان يـرجـع اصحاب الاختصاص والكـفؤين من القبـور بعـد قتـلهم أم قـادر على اصدار تشريـع يحمـى الكـفاءات المهاجـرة وإن كـانت ليس من مشـاربهم السياسية والطائفيـة .

يطـالب بالمصالحة الوطنيـة ويدعم تغيير قانون الاجتثاث الى المسائلة والعدالة وبذات الوقت يعبـر عن تشدده في برلمانهم ويتمـسك بالتهميش والاقصـاء واجثاث كل القوى الوطنية.

إذا اردنـا أن نسـطر مواقـف مقتـدى المتنـاقضة سنجمع الصفحات لتكون مجلـدا بدايتـه حنجــلة ولا تنهــي برقـص ، لانهـا ببساطة وضيفتـه إربـاك الشـارع العراقـي وخلـط الاوراق وتسـويف مطـالب الشعب والتمـسك بالحبـال الايرانـية وادامـة سـلطة الغـدر الدكتاتورية الطائفيـة .
 





الاثنين ٥ جمادي الثانية ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / أذار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شاهين محمد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة