شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم

س / 247 : ما هو التنبيه والتحذير الذي نبهه وحذره ( البعث ) لجميع الاعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والأمة وللشعب الكردي في حالة سيطرة ايران على العراق ؟.
الجواب :
اعلموا وليعلم شعبنا الكردي لئن سيطرت ايران على العراق سوف لن يحصل الاكراد على الحكم الذاتي الذي حققه نظام البعث لهم ، انما ستعمل ايران على ابتلاع الاقليم كما تبتلع العراق.

س / 248 : ماذا قال ( البعث ) للإعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والعروبة ولأبناء شعبنا وامتنا حول ما حصل لقطرنا العزيز بسبب الغزو والاحتلال ؟.
الجواب :
اقول لكم ولأبناء شعبنا وامتنا ولكي نكون متوازنين ومنصفين ان الذي حصل لقطرنا العزيز ولشعبنا المجيد ولأمتنا بسبب الغزو والاحتلال لا يعفي حزبنا ودولتنا وقيادتنا من مسؤولية ما حصل وما سيحصل مستقبلاً وما حصل في الماضي .. نقولها ايها الاخوة وبصوت عالي وبشجاعة المناضلين التاريخين الرساليين دون خوف أو استحياء لكي نستطيع التصحيح والتجديد والارتقاء في الاداء والعطاء .

س / 249 : ماهو التأكيد الذي اكده ( البعث ) للتنظيمات الحزبية بشكل خاص ؟.
الجواب :
واقول لرفاق البعث بشكل خاص أن لم نمارس النقد والنقد الذاتي لتجربتنا وما رافقها من اخطاء وهفوات وانتكاسات ونتقبل النقد من الاخرين وخاصة الاصدقاء والوطنيين والقوميين من ابناء شعبنا وامتنا سوف لن نستطيع التصحيح والتجديد والارتقاء بل سنقتل تجربتنا الفذة التي ساهم في صناعتها وبنائها ملايين الشهداء من ابناء العراق وبعثه العظيم والتي ساهم في انجازاتها وانتصاراتها كل ابناء العراق من اقصى شماله الى اقصى جنوبه.

س / 250 : ماذا قال ( البعث ) حول مسيرة الخمسة والثلاثون لثورة ( 17 / 30 تموز 1968 ) ؟.
الجواب :
ان مسيرة الخمسة والثلاثون لثورة ( 17-30 ) من تموز وما حققته للعراق والأمة اصبح اليوم من ماضي الامة المجيد فهو ملك الامة وهو ملك الشعب العراقي فعلينا ان نطهر مسيرة الثورة بالنقد الشامل والعميق لكي تكون جزءاً مضيئاً وحياً من تاريخ العراق المجيد ولكي تكون منارةً نهتدي بها وتهتدي بها الاجيال اللاحقة من بعدنا.

س / 251 : ما هي الاعلامات التي اعلم بها ( البعث ) رفاقه المناضلين ؟.
الجواب :
اولا : اعلموا ان الخوف او الحياء والاستحياء من النقد للتجربة سيذبحها من الوريد الى الوريد وان التردد في نقدها او الامتناع وباي حجة كانت يمثل خيانة للثورة وتجربتها ويساهم في قتلها ،

ثانيا. واعلموا ان من اهم هفوات القيادات الحزبية المتعاقبة وخاصة قيادات قطر العراق انها :

( ا ) . لم تهتم بمعرفة اعداء الامة التاريخيون وأعداء الحزب كما يجب اللهم إلا على صعيد التنظير فهم منظرين اكفاء.

( 2 ) . أما على صعيد التطبيقات الميدانية فلم يتمكنوا من ربط النظرية في التطبيق ( الميداني والاستراتيجي ) بشان اعداء البعث والأمة التقليديون والتاريخيون والإستراتيجيون وهذا الموضوع يحتاج الى بحث طويل وعميق .

ثالثا : واعلموا ايها الاحرار .. اننا سنضل نؤكد ان تجربة البعث الغنية والعميقة والشاملة بحلوها ومرها اي بانجازاتها العملاقة وانتصاراتها التاريخية وخاصة في ثوراته الثلاث وما تلاها من مسيرة النهوض والثورة والتصدي للغزاة المحتلين على مدى اكثر من اثنتي عشر عاماً وبما حصل لها وفيها من اخطاء وهفوات قد اصبحت اليوم من ماضينا المجيد الذي تفوق بها حزبنا على كل احزاب الامة قديماً وحديثاً الى حزب الرسالة الاول الذي توقف دوره بسقوط الدولة العباسية على يد القوى الشعوبية الحاقدة على الامة ورسالتها الخالدة فتوقفت مسيرة الامة الحضارية آنذاك ثم بدأت بالانحدار والتدهور والتخلف ثم التقطيع والتمزيق لأوصالها ثم الى ما وصلت اليه اليوم ، وسوف لن تنهض الامة ابداً وسوف لن تتقدم خطوة واحدة اتجاه اهدافها إلا بدراسة تجاربنا بعمق وشمول لنستخرج منها الدروس والعبر وإلا بالرجوع والتشبث بإيمان رجال حزب الرسالة الاول وبصدقهم وإخلاصهم ووعيهم وتضحياتهم .

فتحروا ايمانهم وتحروا اخلاصهم وصدقهم وهممهم العالية وانضباطهم وطاعتهم وأخلاقهم اليعربية التي أتمها لهم قائدهم ومثلهم الاعلى نبيهم الاكرم صلى الله عليه وسلم عسى ان نرتقي جميعاً الى قدر من مستوى تلك المحامد والفضائل والمكارم ولكي نرتقي جميعاً الى قدر من مستوى عطائهم وأدائهم .

رابعا : واعلموا .. ان التأسي بسيرتهم والتخلق بأخلاقهم يمثل فرض عين علينا وعلى مناضلي حزبنا ومجاهديه ، وذلك لأننا نؤمن ايماناً عميقاً باننا نمثلهم في مواصلة حمل رسالة الامة وأمانة بعث الامة من جديد الى دورها الرسالي الحضاري الانساني ولكي نرتقي الى هذا المستوى علينا ان نقف عند تجاربنا كما قلنا غير هيابين ولا وجلين لدراستها بعمق وشمول وبوعي عالي وذلك لخطورة تجاوز تلك التجارب الغنية وإهمالها فنترك رفاقنا وأصدقائنا وجماهير شعبنا ينظرون اليها بأهوائهم وبأمزجتهم وبعواطفهم ، فمنهم من يقول هي ايام عزنا وفخرنا ، ومنهم من سيقول هي ايام احزاننا وأتراحنا وعذاباتنا .

يتبع رجاءا ..





الجمعة ١٦ جمادي الثانية ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / أذار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة