شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 30 : ما هو السؤال الذي طرحه الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) ومن خلال الموقع الذي كان يشغله في معركة المصير في العراق نيابة عن الامة ؟.
ج. السؤال الذي طرحه الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) في هذه المناسبة التاريخية العزيزة هو .. لماذا جرى للعراق وثورته ومسيرته الوطنية القومية التحررية والحضارية الانسانية ؟.

س / 31 : ماذا كان جواب الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) للسؤال .. لماذا جرى للعراق وثورته ومسيرته الوطنية القومية التحررية والحضارية الانسانية ؟ .
ج. لقد تجاوزت مسيرة ثورة ( 17 / 30 تموز عام 1968 ) المجيدة بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي كل الخطوط الحمر التي وضعتها ( الامبريالية والاستعمار ) لأقطار ودول الامة العربية واهم تلك الخطوط هو : -

أ. الخط الاول : خط التمرد على كل اشكال الهيمنة والسيطرة والابتزاز والاستغلال وفي كل ميادين الحياة السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والاجتماعية ، ولأول يوم في تاريخ الامة الحديث بل ومنذ قرون يصبح احد اقطار الامة حرا مستقلا يملك كامل الارادة في التعبير عن اهدافه الوطنية والقومية والإنسانية مما جعله نموذجا مشعا تهوي اليه افئدة احرار الامة وشبابها وكل احرار العالم المناضلين من اجل الحرية والتحرر والاستقلال والتقدم والتطور,مما اذهل و أرعب تلك القوات الاستعمارية الباغية.

ب. الخط الثاني : هو الخط الذي تجاوزته المسيرة بقيادة البعث والخاص بتركيز الثورة على خلق الانسان الجديد الانسان العالم المتعلم والعارف الواعي لمسؤوليته التاريخية ودوره في مسيرة بعث الامة و تجديد حياتها و تحقيق اهدافها ، وعلى هذا الاساس ايها المناضلون :

اولا . بني الجيش العراقي الوطني القومي العقائدي العظيم الذي ارعب تلك القوى وأقلقها على مدى خمسة وثلاثون عام .

ثانيا .انشأنا جيش العلماء والخبراء والباحثين والمبدعين وفي كل ميادين الحياة في الصناعة والزراعة والتجارة والبناء والاقتصاد والتربية والإعداد .

ج : الخط الثالث : هو الخط الذي تجاوزه البعث في العراق والذي تراجعت جميع الدول العربية والإسلامية دونه وهو الالتزام الصارم بالقضية الفلسطينية بكل عمقها وشمولها وبكل ابعادها باعتبارها قضية الامة المركزية قولا وفعلا.

س / 32 : ماذا قال الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) للامبريالية والاستعمار ؟.
ج. أقول يكفي الامبريالية والاستعمار وكل اعداء الامة تجاوز خط واحد من هذه الخطوط لشن حرب عالمية على العراق وثورته ومسيرته .

س / 33 : كيف وصف الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) اختلاق الذرائع من قبل ( بوش ) و ( بلير ) ؟.
ج. لقد اختلقوا لغزوهم الذرائع الواهية لحملة تضليلية معيبة ومخزية لهم ولشعوبهم ولتاريخهم فاقت التصور حتى ضللت ادارة المجرم بوش وزير خارجيتها وهكذا ضلل و دّجل بلير على حكومته وشعبه لكي يرتكبوا ابشع جريمة انسانية في العصر الحديث.

س / 34 : ما هي الاسئلة التي طرحها الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) لرفاقه المناضلين والمجاهدين ولأبناء العراق وامتنا العربية ؟.
ج. كيف تعامل الغزاة مع العراق بعد غزوه ؟.
كيف عبّروا عن حقدهم وعن اهدافهم الشريرة ؟.

س / 35 : ما هو جواب الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) على السؤالين اعلاه والخاص بتعامل الغزاة بعد غزوه وحقدهم وأهدافهم الشريرة ؟.
ج. الجواب : -
اولا . فتحوا آلة الحرب الحديثة بكل طاقاتها القصوى للتخريب والتهديم والتدمير وأشعلوا الحرائق .
ثانيا . فتحوا الابواب على مصارعها للعملاء والخونة وما رافقهم من غوغاء لحرق كل المعالم الحضارية التي بناها البعث .
ثالثا . نهبوا كل اموال الدولة .
رابعا . دمروا المصانع والمزارع و دوائر الدولة و مؤسساتها و مقراتها ,
خامسا . اول قرار اتخذوه هو حل حزب البعث ووضعه تحت الاجتثاث ليعزلوا الشعب في ظنهم عن قيادته وتصفية قيادته والقيادات التي تليها حتى وصل عدد شهداء الحزب في عام 2014 الى اكثر من مئة وستون الف شهيد .
سادسا . القرار الثاني هو حل الجيش الوطني وتصفية قادته وضباطه وخاصة الذين ابدعوا في قادسية العرب الثانية لصد الغزو الفارسي للعراق في بداية ثمانينات القرن الماضي .
سابعا . تجاوز عدد شهداء العراق الذين قتلوا اثناء الغزو والاحتلال المليوني شهيد .
ثامنا . وقد دمر العراق تدميرا شاملا فلم يبقى فيه لا صناعة ولا زراعة ولا خدمات وهو اليوم على شفى هاوية عميقة و مظلمة .

س / 36 : ما الذي قاله الر فيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) لأهل العراق وأمته حول العراق ؟.
ج. أن لم يتداركه اهله وأمته سيذهب العراق الى المجهول وقد يقع في حضن ايران الفارسية فتبتلعه الى الابد لا سمح الله .
س، 37 : كيف سلمت الادارة الامريكية العراق لإيران ؟.
ج. بعد كل هذا التدمير والتخريب والقتل والتشريد سلمت العراق لايران العدو التاريخي الاول لشعب العراق .

س / 38 : كيف وصف الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) صورة العراق من بعد تسليمه من قبل الادارة الامريكية لإيران ؟.
ج. الجواب :
اولا . أججت فيه الطائفية الصفوية البغيضة .
ثانيا .أشاعت فيه القتل والذبح والسجن والاعتقال والتهجير والتشريد على الهوية .
ثالثا . اوغلت بقوة في جريمة التغيير الديمغرافي وخاصة في بغداد العاصمة .
رابعا . هجّرت من اهل بغداد الاصليين اكثر من مليوني ونصف المليون مواطن الى داخل العراق وخارجه .
خامسا .أدخلت في بغداد اكثر من ثلاث ملايين من الايرانيين المجنسين وغير المجنسين .
سادسا . اعطت الجنسية العراقية لغير المتجنسين .
سابعا . هدمت المدن والقرى وحرقت البساتين وجرّفت الاراضي الزراعية ولم يترك لأهلها اي بارقة من الامل للعودة اليها وكذلك في محيط بغداد .

س / 39 : كيف وصف الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) مسرى جريان الامور اعلاه بعد تسليم العراق لإيران وما قامت به في العراق ؟.
ج. كل هذه الامور تجري علني ورسمي وبحماية ورعاية الحكومة الصفوية بل بتوجيه منها بل يتسابق اطرافها حد الاقتتال فيما بينهم لإرضاء ايران و تنفيذ اوامرها.

يتبع رجاءا ..





الثلاثاء ١٩ رجــب ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة