شبكة ذي قار
عـاجـل










الحياة بحر عميق مترامي الاطراف هائج في اغلب الاحيان , يغرق فيه من لا يستطيع السباحة ومن يتوهم ان قاربا صغيرا ينجيه .. فالموج اقوى والرياح عاتية لن يقاومها الضعفاء ولن يلج البحر الا من كان قوي العزم والارادة , وها نحن نتخبط في وحل الشواطئ بعد ان كنا فرسان الحياة وربان السفينة نتحدى الصعاب ونكسر الرياح , يلوذ بنا الضعفاء والجائعون والعراة ومن ضيم لنرد له حقه , نجير من يطلب الجوار واليوم نطرق ابواب العالم نبحث عن ملجا امان , عن ما نسد به رمق الحياة فاقدين كل مستلزمات القوة والمنعة , فمتى نبعث لتعود فينا الحياة , لتعود المناعة , ليعود الصف الرصين ، ليعود القرار الموحد لنكون كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا , متى ؟

لقد مزقتنا الفرقة والانانية والمصالح القذرة التي جعلت الكثير يرتمى رخيصا في احضان الغرب والشرق من الذين لا يروق لهم ان ننهض بل يسعون لدمارنا وتشتتنا واستنزاف كل خيراتنا كما هو الان في عراق الحضارة والمجد وفي سوريا وليبيا واليمن وكل ساحات الوطن العربي , ارجع فاقول متى نبعث لنعطي وناخذ من الحياة ليعلو صوتنا ويسمو مجدنا وتصان حدودنا وتعز كرامتنا , لينتفض الاحرار والشرفاء ليردموا الهوات ويعيدوا البناء رصينا شامخا .





الاربعاء ٤ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو سرحان الزيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة