شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم

س / 343 : ما هو الوصف الذي وصفه ( البعث ) للأحرار حول الغالب والمنتصر ؟.
ج. اعلموا ايها الاحرار ان الغالب والمنتصر في حروب التحرير هي الشعوب مهما تعاظمت قوى البغي والعدوان ، واعلموا ان المنتصر في هذه الصراعات هو الحق وليس الباطل لأن للباطل جولة او صولة وللحق جولات وصولات .

س / 344 / ما هي الامثلة التي ذكرها ( البعث ) حول الغالب والمنتصر ؟.
ج. الامثلة : -
1. ثورة شعبنا الجزائري البطل بعد مئة واثنين وثلاثين عاماً ثار وانتصر وحرر وطنه من ابشع استعمار استيطاني .
2. ليكن مثلنا الاقرب والأعز ثورة شعبنا العراقي العظيم المجيد الذي لم يدع الغزاة ان يهنئوا يوماً واحداً في احتلال وطنه ولم يدعهم يوماً واحداً يتمتعون بمائه وهوائه وخيراته بل جرعهم السم الزعاف فهربوا يجرون اذيال الخيبة والخسران يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون .
3. المثل الاخر ثورة الشعب الكوبي .
4. ثورة الشعب الفيتنامي .
5. الشعب الفلسطيني .
6. شعبنا في الاحواز لم يهدئ ولم يهادن الفرس يوماً واحداً على امتداد اكثر من تسعين عام.

س / 345 : ما هي الاحصائيات التي احصاها البعث عن القتلى الامريكان والتي غطت وتسترت عليها الامبريالية الامريكية ؟.
ج : ان الامبريالية الامريكية لا تزال الى اليوم تغطي وتتستر على خسائرها البشرية والمادية الحقيقية ، لأن احصائياتنا التي كانت تسجل بالأيام بلغ عدد قتلاهم ( 53 ) الف قتيل وفي احصائيات بعض المراكز ومنها المراكز الامريكية بلغت خسائرهم اكثر من ( 70 ) الف قتيل.

س / 346 : من الذي يتحمل مسؤولية ما يحدث اليوم في سوريا ؟.
ج. ان كل ما حصل لشعبنا العربي في سوريا من قتل وتشريد وتهجير وتجويع وتدمير تتحمل مسؤوليته ( الامبريالية الامريكية وإيران الفارسية ) .

س / 347 : من هي الدولة التي حددها ( البعث ) كغطاء دولي في غزو سوريا ؟.
ج. امريكا هي التي وضعت الغطاء الدولي ( لايران ) في غزوها لسوريا ، وقد عبأت ايران لقتال الشعب السوري الثائر من كل اصقاع الارض من المرتزقة من عملائها وأذنابها من ( العراق ولبنان واليمن وأفغانستان و باكستان والهند ) ومن كل المجاميع الصفوية المنتشرة في العالم.

س / 348 : كيف تمت التعبئة لإيران في مقاتلة الشعب السوري ؟.
ج. جرى هذا الامر من بدايته الى اليوم بغطاء امريكي اوروبي استعماري ففي سوريا اليوم احتلال ايراني رسمي وشعب عربي اصيل وثائر يقاتل الغزاة وعملائهم منذ خمس سنوات قدم على مذبح حريته وتحرر وطنه نصف مليون شهيد ثم ادخلوا روسيا الى جانب ايران محتلة تقتل وتدمر .

س / 349 : ما هو الوعد الذي وعده ( البعث ) للأحرار حول الشعب ألسوري ؟.
ج. ان شعبنا في سوريا ايها الاحرار يثور منذ خمس سنوات على الغزاة المحتلين ثورة الاسود وسينتصر بأذن الله.

س / 350 : ما هي نظرة ( البعث ) لتاريخ مصر العروبة ؟.
ج. في مناسبة حديثي معكم عن مصر العروبة أشهد الله على ما في قلبي وعلى ما في ضميري ووجداني أنني لا أفرق بين شبر وشبر آخر من ارض وطننا العربي الكبير في الدفاع عنه إلا بعاملين اساسيين : -

اولا : ان تكون الارض هي التي أسكنها وتكون ارض آبائي وأجدادي الاقربين وذلك لأن كل القوانين والنواميس والسنن الارضية والسماوية تفرض عليّ الدفاع عنها أولاً .
ثانيا. هو قيمة وأهمية ما على تلك الارض وما تحتها من ثروات وكنوز بشرية وتاريخية وحضارية ودينية ومادية مما تجعل تلك الارض تمثل ركناً اساسياً من اركان قدرات الامة على الصمود والنهوض والتحدي .. هكذا علمنا البعث وهكذا هي عقيدتنا ومبادئنا التي نشأنا عليها كعرب احرار.

س / 351 : ما هي مكانة مصر بالنسبة للبعث ؟.
ج. اعتبر البعث مصر ركناً من اركان قدرات الامة وقاعدة من قواعد صمودها ونهوضها وتحديها لقوى البغي والعدوان .

يتبع رجاءا ..





الاربعاء ٤ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة