شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 101 : ماذا كشفت المصادر الامريكية حول العلاقة بين ايران وامريكا ؟.
ج. كشفت المصادر الأمريكية نفسها عن عمق صلات التعاون العسكري بين ايران والولايات المتحدة في أثناء الحرب العراقية الايرانية في الثمانينيات. فكانت فضيحة ايران ( غيت ) التي كشفت عن قيام الولايات المتحدة بتصدير اسلحة الى ايران بصورة مباشرة. كما انكشفت فضيحة تزويد اسرائيل النظام الايراني بالأسلحة .

س / 102 : من هو الشاهد عن فضيحة ايران غيت وتزويد اسرائيل لايران بالاسلحة ؟.
ج. تحدث عن ذلك تفصيليا السيد ابو الحسن بني صدر اول رئيس للجمهورية الايرانية في احدى مقابلاته.

س / 103 : من هم الذين شوهوا وروجوا الدعابات الكاذبة عن العلاقات بين العراق وامريكا ؟.
ج. هناك تشويه متعمد فالذين خدموا مخطط الولايات المتحدة لاحتلال العراق وجاءوا يهرولون خلف الدبابة الامريكية هم من يروجون دعايات كاذبة عن علاقة العراق بالولايات المتحدة أيام الثمانينيات والتي لا تتعدى في حقيقة الأمر ما أوضحته.

س / 104 : من هو الذي ضرب مدينة حلبجة بالاسلحة الكيمياوية ؟.
ج. ايران هي التي اثارت موضوع مدينة حلبجة ، وهي التي ضربت المدينة بالأسلحة الكيماوية.

س / 105 . ما هي الادلة التي اعتمد عليه الدكتور ناجي صبري الحديثي وزير خارجية العراق حول ضرب ايران مدينة حلبجة بالاسلحة الكيمياوية ؟.
ج. الادلة التي ذكرها وزير خارجية العراق هي : -
اولا . العراق لا يمتلك غاز السيانيد القاتل الذي ضربت به المدينة.
ثانيا .وقد اثبت هذه الحقيقة وفد كيماوي زار العراق وايران عام 1988 واجرى فحوصات مخبرية لعينات من التربة والأشجار والأعشاب والجثث واجرى مقابلات مع الجرحى في الجانبين.
ثالثا . خلص الى أن ايران هي التي ضربت المدينة بالغازات الكيماوية المهلكة وثبت ذلك بتقرير رفع الى الأمم المتحدة وكان الفريق برئاسة الخبير الكيماوي الاسترالي دان، الذي عاد الى العراق رئيسا لفريق مفتشين كيماوي عام 1991 وقد التقى به اللواء المهندس حسام محمد امين رئيس دائرة الرقابة الوطنية المشرفة على أعمال التفتيش عن برامج الأسلحة.
وروى له ثانية ما جرى وزوده بنسخة من التقرير الذي كان مودعا في وزارة الخارجية.
رابعا. أعدت وزارة الدفاع الأمريكية تقريرا عن الحادثة تسربت منه فقرات الى صحيفتي واشنطن بوست وهيرالد تربيون في 4 / 5 / 1990. وأكد هذا التقرير ان ايران هي التي ضربت حلبجة بغاز السيانيد المهلك.
خامسا .كما أكد هذه النتيجة المحلل المختص بشؤون العراق وايران في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والاستاذ المتقاعد في كلية الحرب الامريكية ستيفن بليتيير ( CIA Analyst Stephen Pelletiere ) .
سادسا . قالت مصادر كردية ان الضربة تمت بالتنسيق مع جلال الطالباني بقصد الصاق التهمة بالحكم الوطني وتشويه سمعته.
سابعا . قيل ان الطالباني كان يقول عندما ضربت حلبجة بالكيماوي ( هذا اسعد يوم في حياتي ) .

س / 106 : هل دور المرجعيات الشيعية في التعبئة هو رد فعل لاضطهاد مزعوم من صدام حسين رحمه الله للشيعة؟
ج. حكاية الاضطهاد المزعومة خير من يرد عليها أبناء العراق خصوصا من المحافظات الوسطى والجنوبية من معتنقي المذهب الجعفري ومنهم شخصيات سياسية قريبة من الأحزاب الحاكمة وشيوخ معممون ، فلا يمر اسبوع دون أن ينتشر في وسائل التواصل الاجتماعي مقالات وأشرطة مصورة لمن ذكرتُ تترحم على العهد الوطني وما كان العراقيون كلهم بدون استثناء ينعمون به من خير وأمن وأمان وعدالة وحزم وصرامة في التعامل مع الفساد والمفسدين ، بعضهم يخاطب السياسيين الحاكمين من الأحزاب المؤيدة لايران علنا وبأشرطة مسجلة ان "كذا الذي كان يلبسه صدام يشرفكم".

س / 107 . من اي مدينة عراقية انطلقت المظاهرة التي تهتف بحياة الرئيس الشهيد ( صدام حسين ) رحمه الله ؟.
ج. التظاهرة انطلقت في مركز محافظة كربلاء قبل بضع سنوات هتف فيها عشرات من الشباب العراقي "بالروح بالدم نفديك يا صدام".

س / 108 : ما الذي عبر عنه الشيخ ( اياد جمال الدين ) في تسجيلاته ومقابلاته في الفضائيات ؟.
ج. تتكرر في وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات للشيخ أياد جمال الدين يعبر فيها عن أفكار مماثلة ومنها مقابلة تلفزيونية خاطب فيها المسؤولين السياسيين قائلا "اعطني شيئا عملتموه.. كسرة وجه، عيب، عيب وخزي، انا أستحي ان أقول هذا الشارع عمله صدام وهذه المدرسة بناها صدام وهذه البناية بناها صدام، وانتم لا شيء".

س / 109 : ما هو الاقتباس الذي ذكره الدكتور ناجي صبري الحديثي حول احد رجال الدين في محافظة النجف ؟.
ج. دعني هنا اقتبس لك من مادة بقلم رجل دين وإمام جمعة في أحد مساجد محافظة النجف بعنوان "هل سنعتذر لصدام يوما؟" وانتشرت كثيرا في الأسابيع القليلة الماضية في وسائل التواصل الاجتماعي ، ويستهلها بالتأكيد على كرهه الشديد للرئيس صدام حسين ويكرر التهم الدعائية المعروفة .

س / 110 : ما الذي قاله رجال الدين من محافظة النجف لسياسي احزاب سلطة المنطقة الغبراء ؟.
ج. ما يلي :
اولا . منعتنا الصورة الذهنية عن ( انبياء كاذبين ووهميين ) ان ننظر لصدام بموضوعية.
ثانيا . منعنا ( العمى الارادي ) ان ندرك :
( 1 ) أن بغداد في عهد صدام حسين واحدة من أجمل مدن العالم .
( 2 ) . وأن العراق دولة اقليمية مؤثرة .
( 3 ) وأن الاقتصاد العراقي مستقر .
( 4 ) واللص والسارق يُعلَق على أعواد المشانق .
( 5 ) وأن الزراعة في العراق تدعمها الدولة .
( 6 ) وأننا انتقلنا من الوقوف صفوفا طويلا لأجل الحصول على ( طبق بيض ) الى تصدير البيض والطماطة والفواكه والاسمنت.
( 7 ) وكان في العراق شركة للصناعات الالكترونية وأخرى للأجهزة الدقيقة .
( 8 ) وكان العراقي ليس مهددا بالانقراض .
( 9 ) فالدولة تمنح الشاب سلفة زواج تعفيه منها تدريجيا عند تسجيل أول ولادة جديدة لتصل الى 5 آلاف دينار اذا كان عمر الشاب الذي يروم الزواج أقل من 22 سنة.
( 10 ) وأن التعليم مجاني والعلاج مجاني .
( 11 ) والشوارع غير منقسمة الى نصفين نصف للسلطة ونصف للشعب وإنها متاحة للجميع.
( 12 ) ولم نكن نرى ان الوزير أو المحافظ لا يتبعه العسكر أو أساطيل السيارات المصفحة .
( 13 ) وإن أكثر من نصف قادة البعث وقادة الحكومة كانوا شيعة!! .
( 14 ) كنا نرى كبار السن من المصابين بالإمراض المزمنة يستلمون شهريا علاجهم من العيادات الشعبية بثمن بخس قدره خمسمائة دينار فقط!! وهو علاج يكفي لشهر بل أزيد من شهر .! .
( 15 ) لم نكن نريد أن نفهم ان محمد مهدي صالح وزير تجارة صدام قد نظم البطاقة التموينية للعائلة العراقي وأصبح كل فرد يستلم حصته الشهرية بانتظام .
( 16 ) الويل كل الويل لمن يتلاعب بقوت الشعب فيما استورد وزير تجارتكم ( الداعية المؤمن ) عبد الفلاح السوداني كل فاسد من الغذاء ومسرطن ، وفرّ بما سرقه من قوت الشعب بعد أن كفله رئيس الحكومة.

س / 111 : ما الفرق بين الدكتور الكربلائي ( سعدون حمادي ) وزير خارجية العراق صدام وما يسمى اليوم بوزير خارجية المنطقة الغبراء ( الكربلائي ابراهيم الجعفري ) ؟.
ج.شتّان بين الكربلائيَين ، فالكر بلائي سعدون حمادي يتكلم بلغة دبلوماسية وبلباقة ولياقة ، والكربلائي ابراهيم الجعفري يتكلم بلغة المجانين وبثرثرة لا هوادة فيها.. سعدون حمادي شخصية سياسية بامتياز وعقل سياسي ، ومن الدواهي أن يُقارن بالجعفري الأشمط المعتوه !.

س / 111 . ما الفرق بين وزير النفط الشيعي الدكتور ( عصام الجلبي ) ووزير النفط الشيعيين ( عادل عبد المهدي وحسين الشهرستاني ) ؟.
ج. شتّان ما بين مفاوضات ( الجلبي ) النفطية ومفاوضات ( الشمر الثاني ) التي أضاعت الثمن والمثمن ، ولأول مرة في التاريخ نسمع أن بلدا نفطيا لا يسد ثمن نفطه ثمن استخراجه ، والفضل في ذلك يعود للعبقري الشهرستاني !!...

س / 112 : ما هو الهتاف الذي ذكره الدكتور ناجي صبري الحديثي وبه عفى صدام حسين كل من يعود الى العراق ؟.
ج. هتفت امرأة عراقية رافعة العملة النقدية التي تحمل صورة صدام قائلة "صدام خلافك ذلينا"، بعد أن رأت دولة اللجوء تسقيهم الماء من مياه الآبار فعفا صدام عمن يعود الى العراق . ولم تهتز ضمائركم وأنتم تجلبون الموت للعراقيين من البر والبحر والجو.. ولم يخالجكم الخجل وأنتم ترونهم غرقى في بحر إيجة أو ضالين ضائعين في عواصم الدنيا ومطاراتها.

س / 113 : ما الذي ذكره د.ناجي صبري وزير خارجية العراق بخصوص الكثير من المراجع ؟.
ج. أما بشأن المراجع فعدد كبير منهم يناهض الهيمنة الايرانية ويرفض منطق الفتنة ويقف ضد الأحزاب السياسية ( الشيعية ) ومن أبرزهم الشيخ محمود الحسني الصرخي والبغدادي وغيرهما.

س / 114 : ما هو الدليل على حب الاوساط في جنوب العراق لنظام صدام حسين ؟.
ج. افتح وسائل التواصل الاجتماعي ستجد عشرات المقالات والاخبار والتقارير كلها تترحم على الرئيس صدام حسين وعلى الحكم الوطني وتقول اننا لم نظلم في عهد الرئيس صدام حسين وتكيل باللائمة على ايران وأحزاب ايران ولا افضل الدخول في هذه المسألة كثيرا.

س / 115 : هل كان للعراق رغبة في الانسحاب من الكويت ؟.
ج. كان العراق قد أعلن رغبته في سحب قواته من الكويت يوم ( 15 / 2 / 1991 ) بشروط ، ثم تخلى عنها في يوم ( 21 شباط / فبراير ) ، وفي يوم ( 27 ) أعلن عن سحبها من الكويت.

س / 116 : ما الذي حدث يوم انسحاب الجيش العراقي من الكويت بتاريخ ( 27 شباط 1990 ) ووصول البعض من الجيش الاراضي العراقية ؟.
ج. أثناء انسحاب القوات العراقية هاجمتها الطائرات الأمريكية والبريطانية وقتلت المئات من المدنيين والعسكريين ودمرت العربات والأعتدة . والذين استطاعوا الوصول إلى الأراضي العراقية تولى إرهابيو حرس ( الثورة الإيرانية ) مهاجتهم في جنوب العراق.

س / 117 : متى القى الرئيس الامريكي بوش الاب خطاب وقف اطلاق النار ؟.
ج.ألقى الرئيس الأميركي جورج بوش خطابا يوم وقف إطلاق النار ( 28 / 2 / 1991 ) حدد فيه شروطا على العراق .

س / 118 : ما الذي اصدره مجلس الامن الدولي بعد تجاهله لوقف اطلاق النار ؟.
ج. اصدر قرار مجلس الأمن رقم 686 يوم 2 / 3 / 1991 متضمنا بشروط .

س : 119 : ما هي الشروط التي تنفذها مجلس الامن في قراره ( 686 ) ؟.
ج. متضمنا شروط الرئيس الامريكي بوش الاب لوقف اطلاق النار ، متجاهلا انسحاب العراق من الكويت وموافقة العراق على قرارات مجلس الأمن.

يتبع رجاءا ..
 





الاحد ٨ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة