شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم


س / 352 : متى بدأ التآمر على مصر العروبة ؟.
ج. لقد بدأ التآمر الامبريالي الصهيوني الغربي الواسع والحثيث على مصر منذ الايام الاولى لثورة ( 23 يوليو 1952 ) الوطنية القومية وخاصة عندما : -
أ. اتخذت قيادة الثورة منهجاً وطنياً وقومياً تحررياً .
ب. عندما رفعت شعار تحرير الامة وتوحيدها وبناء مجتمعها الحضاري الانساني القادر على مواصلة التقدم والتطور والبناء الحضاري الانساني .

س / 353 : كيف وصف ( البعث ) الحصار على مصر العروبة ؟.
ج. حاصروا مصر الثورة ومنعوا عن جيشها السلاح ومنعوا عن شعبها كل وسائل التنمية والبناء والنهوض .. اي حاصروها اقتصادياً ثم قاموا باخس جريمة في محاولتهم لتجويع الشعب المصري فأوقفوا صفقات الحبوب المشتراة لمصر في عرض البحر ومنذ ذلك اليوم استمرت المخططات التآمرية على مصر حتى توفي زعيمها الوطني العربي الكبير جمال عبد الناصر رحمة الله عليه في ظروف غامضة لا نبرئ منها اعداء مصر الثورة وأعداء مسيرتها الوطنية والقومية التحررية .

س / 354 : ما هو التشخيص الذي شخصه ( البعث ) حول ظروف الضربة القاصمة لمصر ؟.
ج. استمر التآمر وتصاعد حتى نضجت ظروف الضربة القاصمة لمصر فأخذوا حاكمها ( السادات ) الى ( كامب ديفيد ) فوقع صك الاستسلام مع اسرائيل وقوى التآمر مقابل اعادة ( سيناء ) كما ادعى في وقتها فيخرج العملاق الكبير ( مصر ) وجيشها من معركة الامة المصيرية او الاساسية او المركزية مع ( اسرائيل ) ومن كل معارك الامة الاخرى وعلى امتداد الوطن العربي .

س / 355 : كيف امن ( البعث ) وكل التيارات القومية التقدمية التحررية بأن شعبنا في مصر الحضارة والتاريخ سوف لن يصبر طويلاً على الظلم والضيم والمهانة والتراجع والتخلف والعمالة والخيانة ؟.
ج. امن ( البعث ) وكل التيارات القومية التقدمية التحررية بأن شعبنا في مصر الحضارة والتاريخ سوف لن يصبر طويلاً على الظلم والضيم والمهانة والتراجع والتخلف والعمالة والخيانة حيث انفجرت ثورته والتحم الجيش مع الشعب وحقق أعز أُمنياته وتطلعاته في ثورة ( 25 ) يناير ثم أردفها بثورة ( 30 ) يناير لتصحيح مسارها .

س / 356 : ما هي نظرة ( البعث ) لدور الجيش المصري في الثوريتين "25 و 30 " يناير ؟.
ج. كان لجيش مصر العربي الدور الرئيسي والحاسم في الثورتين ، في الثورة الاولى تخلى عن ( حسني مبارك ) ونظامه الفاسد العميل وانحاز الى الشعب ، وفي الثانية انحاز الشعب اليه لأنقاد مصر من الفوضى والدمار والضياع .

س / 357 : ماذا كان رد فعل الامبريالية الامريكية من الثورتين في مصر ؟.
ج. جُنَ جنون ( الامبريالية الامريكية والصهيونية والغرب الاستعماري ) فضربوا طوقاً على مصر ولا زالوا يحاصرونها سياسياً واقتصادياً وإعلاميا وامنياً وحتى عسكرياً وذلك في تحريك قوى ( الارهاب ) ودعمها.

س / 358 : لماذا حركت ( الامبريالية الامريكية والصهيونية والغرب الاستعماري ) ودعمت الارهاب في مصر ؟.
ج. لكي تشغل الجيش المصري عن واجباته الاساسية في الدفاع عن الامن الوطني والقومي ولمزيد من الاستنزاف لموارد مصر الشحيحة .

س / 359 : كيف وصف ( البعث ) التآمر على مصر العروبة ؟.
ج. سيبقى التآمر على مصر قائماً حتى تقع في احضانهم مرة اخرى لا سمح الله ، او تنتصر وتعود الى امتها العربية طليعة رائدة تدافع عن حياضها في مقدمة المدافعين .

س / 360 : ما هو التنبيه الذي نبهه ( البعث ) لأحرار الامة وجماهيرها وأنظمتها ؟.
ج. أًنبه احرار الامة وجماهيرها وأنظمتها على ان لا يدعوا الاعداء يستفردوا بمصر وحدها ، وعلى الجميع ان يهبوا لنجدتها .
يتبع رجاءا ..





الاربعاء ١١ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة