شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم


س / 369 : ما الذي اكده ( البعث ) للرفيق الامين الواعي المخلص لوطنه وعروبته ودينه حول الذين يظهرون على فضائيته من المعارضة المصرية ؟.
ج. أعلم ايها الرفيق العراقي العربي الامين الواعي المخلص لوطنك وعروبتك ودينك ان هؤلاء الذين يظهرون معك في حوار على فضائيتك من المعارضة المصرية وخاصة بعض اخوان المسلمين للأسف وهم يدعون الاسلام وهم يعلمون ان في عصر الاسلام الاول وزهوه ما كان هناك فرق بين الجيش والشعب ، كان الشعب هو الجيش والجيش هو الشعب والله انهم لموتورون وإلا كيف تسوغ لهم ضمائرهم الانتقاص وبغيض عميق وحقد دفين من جيش بلادهم مصر وكأن احدهم تحسبه يتحدث عن الجيش الاسرائيلي ؟.. اما احد الذين يظهرون معك من غير الاخوان انه مملوء حقداً على مصر وجيشها وعلى شعبها

س / 370 : ما هي الوصية التي اوصاها ( البعث ) للرفيق الاعلامي الذي يستضيف كل من يسيء الى الجيش المصري من المعارضة وخاصة الاخوان ؟.
ج. ايها الرفيق العزيز يبدو ان هذا الانسان قد انسلخ عن مصريته وعن دينه وعن عروبته منذ زمان وأصبح رجل غريب وأجنبي .. ولو سألته عن وطنه الجديد بريطانيا .. لقال لك كل شيء فيه جميل وكل تاريخه الاستعماري جميل وكل ما فعل في الامة العربية جميل ، ما كان على فضائيتك الجميلة بهيبتها وتاريخها وبوزنها ووزن صاحبها ان تستضيف مثل هذا الانسان الذي يسيء الى سمعة الانسان العربي.

س / 371 : ما الذي اكده ( البعث ) لمقدم حوار الندوة الخاصة لشان الاتفاق السياحي التونسي مع ايران ؟.
ج. بلغ تقديري للمحاور على ندوته وحديثه وموقفه الوطني والقومي الايماني بشأن الاتفاق السياحي التونسي مع ايران وبلغه انه قد وضع يده على جرح تونس النازف بما طرح في الفترة الاخيرة من افكار وبرامج ومقترحات ومشاريع تحاكي حاجات الجماهير بالصميم وتهز مشاعرهم وسيكتسح بهذا المنهج كل هذه القوى التي حاصرته اعلامياً وسياسياً.

س / 372 : ما هي انواع الجيوش التي ذكرها ( البعث ) من حيث التشكيل والخدمة ؟.
ج. الجيوش من حيث التشكيل والخدمة تنقسم الى نوعين :
النوع الاول : التي تشكل على اساس الخدمة الالزامية فلها قوانينها وأنظمتها وسياقات عملها التي تحكم خدمتها للاوطان والشعوب والامم.
والنوع الثاني : هي التي تشكل على اساس التطوع فقط فالفرق بين الصنفين كبير جداً.
فالصنف الاول تشترك الشعوب بالخدمة العسكرية بشكل واسع وعميق حتى يكون لكل عائلة حصة في الجيش وحصة في خدمة الوطن فتكون العلاقة بين الجيش والشعب علاقة مادية عملية وروحية الهامية جدلية أزلية متداخلة ومتمازجة لا تستطيع اي قوة في الكون التفريق بين الجيش والشعب وتقام هذه الجيوش في الاعداد والتربية والتعبئة على اساس حب الوطن والأمة حد التفاني في سبيلهما وتأتي دواعي الراتب والمعيشة والمهنة بالدرجة الثانية فمن الممكن ان نسمي هذه الجيوش بالجيوش الوطنية الشعبية اي جيش الوطن وجيش الشعب .

س / 373 : ما هي اهمية الجيش في نظر ( البعث ) ؟.
ج. تتركز اهمية الجيش بما يلي :
اولا . يمثل عوناً وردئاً للشعب يقف الى جانب الشعب في مسيرته نحو التقدم والرقي والتحضر .
ثانيا . يقف الى جانب الشعب في جميع المحن والحوادث الاستثنائية كالكوارث مثل الفيضانات والزلازل والحرائق والاعاصير .
ثالثا . هو في مقدمة الشعب وطليعته وذلك في معارك الدفاع عن الوطن والشعب ، يصبح الشعب كله جيش .
رابعا . في حالة النفير العام يتحول كل رجال الشعب الى الجيش بصيغة التطوع او بصيغة التجنيد او بصيغة تشكيل الجيوش الشعبية الرديفة للجيوش الرسمية.

س / 374 : كيف وصف ( البعث ) الصنف الثاني من الجيوش ؟.
ج. اما الصنف الثاني من الجيوش والذي يكون الانتماء اليها عبر التطوع فقط فهي تمثل مهنة للمتطوعين أي لأفرادها كأي مهنة اخرى في المجتمع كالمهندسين والأطباء والمدرسين ... الخ .

س / 375 : ما هي الاهداف التي حددها ( البعث ) للمنتمين الى جيوش المتطوعين ؟.
ج. الهدف الاول : للحصول على وظيفة وراتب للمعيشة .
والهدف الثاني : هو للدفاع عن الوطن .

يتبع رجاءا ..
 





الاربعاء ١٨ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة