شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم


س / 386 : كيف وصف ( البعث ) جيش العراق ؟.
ج. كان جيش العراق قبل الاحتلال ويجب ان تكون جيوش الامة العربية جيوشاً تاريخية رسالية انسانية تؤمن برسالة العروبة الخالدة وتتعشق مبادئها وقيمها ومُثلها ومنظومة اخلاقها وحملها أمانة في اعناقهم لا يرجون من مهنتهم العسكرية إلا احدى الحسنين اما النصر على اعداء الله وأعداء الانسانية او الشهادة في سبيل الله .

س / 387 : كيف وصف ( البعث ) القائد العام وقادة وضباط وجنود لجيوش الامة في عصر الرسالة الاول ؟.
ج. لقد كان القائد العام لجيوش الامة أفضل خلق الله على الاطلاق رسول الامة وأبنها الصادق الامين صلى الله عليه وسلم وكان قادة وضباط وجنود جيوشه افضل خلق الله على الاطلاق بعد الانبياء والمرسلين وكانوا هم الشعب وهم الجيش في آن واحد لأن الجيش كان يضم كل رجال الامة إلا المتخلف بعذر شرعي وذم الله المتخلفين بعذر غير شرعي وخوفهم وهددهم .

س / 388 : ما هو وصف ( البعث ) لجيوش عصر الرسالة الاول ؟.
ج. كانت الجيوش في عصر الرسالة الاول هي التي تقاتل دفاعاً عن الاوطان ، وعن العقيدة وهي التي تزرع ، وهي التي تتاجر وهي التي تصنع ، وهي التي تبني المدن وتفتح الطرق وتبني الجسور .

س / 389 : ما هو وصف ( البعث ) لعقيدة جيوشنا العربية ؟.
ج. جيوشنا بأذن الله عقائدية عقيدتها لا شرقية ولا غربية وإنما هي عقيدة الامة الوسط عقيدة الرسالة الخالدة عقيدة العروبة وإسلامها الرسالي الخالد تأخذ من الامم المتطورة العلوم والمعارف والتقنيات المتطورة في كل ما تحتاجه جيوشنا نستفيد من تجاربهم الناجحة في التخطيط والتنفيذ وعلى كل المستويات الاستراتيجية والعملياتية والميدانية ،لذلك فأني أؤكد ان عقيدة الجيوش هي عقيدة الامة .

س / 390 : كيف حدد ( البعث ) استراتيجيات الجيوش ؟.
ج. اما استراتيجيات الجيوش فهي الاستراتيجيات التي تنضح من عقيدة الامة وتعبر عنها وتلبي مطالبها وأهدافها ولا علاقة لها باستراتيجيات الجيوش الغربية والشرقية .

س / 391 : كيف مثل ( البعث ) الجيوش العربية ؟.
ج. فالجيوش عندنا تمثل روح الامة وإرادتها وحصنها الحصين وتمثل عنوان نهوض الامة وتقدمها وتطورها فلتأخذ جيوش الامة مداها ودورها وذلك بما تملك من قدرات متطورة بشرية وتقنية وتكنولوجية وبما تملك من ايمان عالي ووعي وطني وقومي عميق وبما تملك من انضباط عالي ونظام صارم فلتأخذ دورها في مسيرة البناء والنهوض والتقدم وبذلك سيزداد حبها واحترامها وقدسيتها لدى شعوبها وأممها.

س / 392 : ما هو الوصف الذي وصفه ( البعث ) بما يجري اليوم في مصر العروبة من قبل بعض اخوان المسلمين وبعض المصريين المنسلخين من مصريتهم وعروبتهم ؟.
ج. ان ما يجري اليوم في مصر من قبل بعض اخوان المسلمين وبعض المصريين المنسلخين من مصريتهم وعروبتهم خطير للغاية ويقع في صلب المؤامرة على مصر وعلى جيشها بشكل خاص ، وأعلم ايها الرفيق لو ان حكومة حسني مبارك ارادت أنشاء قناة رديفة لقناة السويس لتطلب أنشاؤها سنين ولسرق نصف مبلغ أنشاؤها لقد أنشأها الجيش المصري بعام واحد .

س / 393 : ماذا يمثل الجيش ؟.
ج. الجيش يمثل اعلى طاقة من طاقات الامة وإمكاناتها ولذلك يجب ان تستثمر هذه الطاقة الى اقصى حدود الاستثمار وخاصة لدى الشعوب والأمم النامية والناهضة كحال الامة العربية ودولها .

س / 394 : ما هو راي ( البعث ) بالمقارنة بين جيوش الدول النامية والدول المتقدمة ؟.
ج. لا يجوز المقارنة أبداً بين جيوش الدول النامية والدول المتقدمة والتي سبقت الدول النامية بمئات السنين وخاصة في مجال تحديد مهام الجيوش وواجباتها ودورها في الحياة.

س / 395 : كيف اختتم ( البعث ) رسالته الموجهة للإعلاميين والكتاب والمثقفين والأدباء والشعراء والفنانين ؟.
أسلم أيها العراقي العربي الأبي ويسلم كل الخيرين من ابناء العراق والعروبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .





الثلاثاء ٢٤ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة