شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 17 : ما هو السبب الذي شخصه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم في عدم حصول أي تطور اثناء لقاء وفد حزب البعث والقوى الوطنية العراقية في دولة قطر ؟.
ج. لأننا نعلم جيدا بأنه لا يمكن أن يكون حل في العراق ، ولا يمكن أن تتحقق مصالحة حقيقية .

س / 18 : ما هي الاسباب التي ذكرها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم في عدم وجود حل في العراق وعدم تحقيق المصالحة الحقيقية ؟.
ج. الاسباب هي :

اولا . وجود إيران وميليشياتها الصفوية .
ثانيا .وجود الهيمنة والسطوة الأمريكية .
ثالثا . وجود الاجتثاث والإقصاء والحظر .
رابعا .السياسات الإقصائية والإجرامية التي تعرقل بل وتمنع أي عملية توافق بين الأطراف العراقية.

س / 19 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم إلى الحكومة العراقية الحالية حين طرح له السوال من صحيفة ( القدس العربي ) ؟ .
ج. العملية السياسية برمتها وبجميع عناوينها ومؤسساتها التشريعية والتنفيذية والقضائية هي وليدة الاحتلال وتمثل مشروع الاحتلال الأمريكي الصهيوني الفارسي الصفوي للعراق.

س / 20 : ما هي الاسس التي ذكرها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم في قيام العملية السياسية الطائفية ؟.
ج. قامت العملية السياسية الطائفية الصفوية على ثلاثة أسس ولولاها لما استمرت هذه العملية والحكومة الناتجة عنها يوما واحدا ، وهي :
أ- السياسات القائمة على الفساد والطائفية والمحاصصة والاجتثاث والإقصاء والملاحقة والمطاردة والقتل والاعتقالات لكل من هو وطني ومخلص من العراقيين ، وما نتج عن ذلك من بروز قوى إرهابية مسلحة تهيمن على المشهد في العراق.

ب- الاحتلال الإيراني الفارسي الصفوي المباشر للعراق وسيطرته على جميع مرافق الدولة ( العسكرية والأمنية والاقتصادية ) وتغلغله في صفوف المجتمع ، وكذلك الميليشيات الصفوية المرتبطة بالولي الفقيه في إيران وتستلم أوامرها منه مباشرة وهي تمثل اليوم في العراق الوجه الآخر للإرهاب والفتنة والجريمة. وقد تجاوز عدد هذه الميليشيات أكثر من مئة ميليشيا مسلحة تستلم أوامرها من مكتب خامنئي مباشرة.

ج- الدعم الدولي وخاصة ( الأمريكي ) و ( الغربي ) وحتى ( العربي ) للأسف لهذه العملية رغم فسادها وانهيارها وفشلها وعدم شرعيتها … ورغم إن الشعب رفضها من شمال العراق إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه عندما خرج بمظاهرات صاخبة تدعو إلى إسقاط هذه العملية وإسقاط دستورها المسخ ، الذي كان السبب في ما وصل إليه الوضع في العراق من تشرذم وصراعات طائفية واثنيه ومناطقية وهيمنة إيرانية مطلقة.

د- إضافة لذلك فإن المحتلين جاءوا بهذه العملية كما ذكرنا على أساس المحاصة الطائفية والعرقية والدينية بهدف تقسيم العراق على هذه الأسس وقد قطعت العملية السياسية البغيضة وحكومتها العميلة شوطاً بعيدا باتجاه هدف تقسيم العراق بل إن العراق يقف اليوم على حافة التقسيم ، إن لم يواجه أحرار العراق وثواره وقواه الوطنية والقومية والإسلامية بقوة وبشجاعة دعاة هذا التقسيم من العملاء والخونة وخاصة في أوساط التيارات الإسلامية الطائفية.

- إن هذه العملية تهدف إلى تدمير العراق وتفكيك لحمته الاجتماعية ثم تهدف إلى سلخ العراق عن عراقيته وعن أمته العربية ومن تاريخه وحضارته والحاقه ببلاد الفرس كإقليم من أقاليمهم كما حصل مع الأحواز العربية.

- العملية السياسية تمثل الأداة المشرعنة دولياً لتنفيذ مشاريع الإمبريالية الأمريكية في العراق والأمة وهي الأداة المشرعنة دولياً لتمكين إيران من السيطرة على العراق وابتلاعه.

س / 21 : ماذا ابرزت السياسة القائمة على الفساد والطائفية والمحاصة والاجتثاث والإقصاء والملاحقة والمطاردة والقتل والاعتقالات لكل من هو وطني ومخلص من العراقيين ؟.
ج. بروز قوى إرهابية مسلحة تهيمن على المشهد في العراق.

س / 22 : ما هو التعليل الذي علله الرفيق المجاهد عزة ابراهيم بارتباط واستلام اوامر الميليشيات الصفوية ؟.
ج. الميليشيات الصفوية ترتبط بالولي الفقيه في إيران وتستلم أوامرها منه مباشرة وهي تمثل اليوم في العراق الوجه الآخر للإرهاب والفتنة والجريمة. وقد تجاوز عدد هذه الميليشيات أكثر من مئة ميليشيا مسلحة تستلم أوامرها من مكتب خامنئي مباشرة.

س / 23 : ما هو الهدف الرئيسي الذي ذكره الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ) في جلب المحتلين الغازيين لهذه العملية السياسية الصفوية ؟.
ج. المحتلين جاءوا بهذه العملية كما ذكرنا على أساس المحاصة الطائفية والعرقية والدينية بهدف تقسيم العراق على هذه الأسس وقد قطعت العملية السياسية البغيضة وحكومتها العميلة شوطاً بعيدا باتجاه هدف تقسيم العراق .

س / 24 : ما هو الهدف الذي وضحه الرفيق الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي من صنع العملية السياسية الطائفية الصفوية من قبل المحتل الغازي الامريكي ؟.
ج . هذه العملية تهدف إلى تدمير العراق وتفكيك لحمته الاجتماعية ثم تهدف إلى سلخ العراق عن عراقيته وعن أمته العربية ومن تاريخه وحضارته وإلحاقه ببلاد الفرس كإقليم من أقاليمهم كما حصل مع الأحواز العربية.

س / 25 .ما هي الوسيلة التي ذكرها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لإنقاذ العراق من التقسيم الذي يقف اليوم على حافته ؟.
ج. إن لم يواجه أحرار العراق وثواره وقواه الوطنية والقومية والإسلامية بقوة وبشجاعة دعاة هذا التقسيم من العملاء والخونة وخاصة في أوساط التيارات الإسلامية الطائفية.

س / 26 : كيف اعتبر الرفيق المجاهد عزة ابراهيم العملية السياسية بموجب الاسس التي قامت عليها ؟.
ج. إنها عملية باطلة ومُدانة وكل ما ينتج عنها فهو باطل ومدان وكل مؤسساتها باطلة ومُدانة، حكومتها وبرلمانها ودستورها وما يُسمى بجيشها وشرطتها وميليشياتها لأن ( كل ما أُسس على باطل فهو باطل ) .

س / 27 : كيف فسر الرفيق المجاهد عزة ابراهيم حال العاملين في مؤسسات العملية السياسية ؟.
ج. أما العاملون في مؤسساتها فنقول فيهم الكثير من الخيرين وخاصةً في أجهزتها التنفيذية مثل الجيش والشرطة ودوائر الدولة المدنية وفيهم الكثير جداً ممن اضطرتهم ظروف الحياة للانخراط في هذه المؤسسات والدوائر.

س / 28 : ما هو الوصف الذي وصفه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الهيمنة والسيطرة والقيادة لهذه العملية السياسية ؟.
ج. الهيمنة والسيطرة والقيادة في كل هذه المؤسسات والدوائر بدءاً من مجلس الوزراء والبرلمان والقضاء والجيش والشرطة والتعليم والثقافة والإعلام والاقتصاد هي بيد عملاء إيران وأذنابها وهي ، أي إيران ، تقود هذه المؤسسات من خلالهم ومن خلال الميليشيات المسلحة.





الاحد ٢٩ محرم ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / تشرين الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة