شبكة ذي قار
عـاجـل










س62 : ما هو رد الرفيق المجاهد عزة ابراهيم على ان هناك اتهامات لشخصية لسيادته ولحزب البعث بالتحالف مع تنظيم «الدولة » في العراق خاصة وأن ضباطا بعثيين انضموا للتنظيم ومن إنكم تمدونهم بالسلاح ؟.
ج. هذه أصوات نشاز وتأتي في سياق محاصرة البعث واجتثاثه. إنها تحاول خلط الأوراق وتشويش صورة الموقف الوطني والقومي والإنساني الذي يتصف به حزب البعث ولمصادرة حقه المشروع في مقاومة الاحتلال الأمريكي والإيراني ومشاريعه الاستعمارية ، من خلال هذه الحملة الإعلامية المعادية للحزب والمقاومة بوصفها بالإرهاب تارة ، واتهامها بالطائفية تارة أخرى أو لصق به ما يجري في العراق من مجازر وتفجيرات وقتل يومي تقوم بها قوات المحتلين الأمريكان والفرس من جهة، وعملاؤها من أحزاب السلطة وميليشياتها.

هذه محاولات كذب وتشويش باتت مكشوفة لجميع الأحرار في العراق والأمة والعالم بأن من يقف مع الإرهاب ومن صنع الإرهاب ودعمه ولا زال يدعمه ومسئولا عن إدارته هي إيران وأمريكا وإسرائيل ، وما عدا ذلك فإن جميع شعوب المنطقة والعالم ومنها شعبنا العربي وأمتنا ، ونحن في حزب البعث ضحية هذا الإرهاب الأعمى وضحية الاحتلال الذي يمثل أعلى درجات الإرهاب ، ولا زلنا نقاوم وتقاتل على 360 درجة ضد المحتلين ومخلفاتهم الطائفية الإرهابية.

س / 63 : ما هو رد الرفيق الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي حول موقف الحزب من الاحتلال والإرهاب ؟.
ج. إن حزب البعث يرفض ويقاتل ويقاوم جميع أنواع الاحتلال والإرهاب الطائفية والتكفيرية وما يرتبط بها وعلى رأس تلك القوى إيران وعملاؤها و ( داعش ) وذيولها.

س / 64 : ما هو التوضيح الذي وضحه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم حول الحملات العدائية المنظمة ضد البعث ومقاومته ؟.
ج. نحن نعلم أن هذه الحملات هي جزء من استراتيجية اجتثاث البعث والعروبة والفكر والعقيدة الوطنية العربية الثورية التحررية الإنسانية ، لصالح أفكار فئوية ضيقة منبوذة من الشعب والأمة لأنها غريبة عن تاريخه أو عقيدتها ودينها وأخلاقها.

س / 66 : كيف وضح الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الهدف من الحملات العدائية ضد البعث والثورة الشعبية في العراق وسوريا ؟.
ج. وهي محاولات لإيجاد المبررات لضرب وإجهاض المقاومة الوطنية والثورة الشعبية في العراق وسوريا وغيرها ، من خلال القول بأنها مرتبطة بالإرهاب الذي يجب مقاتلته وهذا ما يحصل الآن.

س / 67 : ما هو تفسير الرفيق المجاهد عزة ابراهيم حول الاتهامات المبرمجة ضد البعث ومقاومته المسلحة ؟.
ج. هذه الاتهامات مرفوضة وباطلة والمقصود منها التشويه والتزوير والتشويش ومزيد من الاجتثاث .

س / 68 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم علاقة البعث ومقاومته الباسلة مع ( داعش ) ؟.
ج. نحن نتقاطع مع ( داعش ) عقائدياً ومبدئياً .

س / 69 : ما هو الدليل الذي استدل به الرفيق المجاهد عزة ابراهيم حول تقاطع البعث مع داعش بأنه تقاطع عقائدي ومبدئي ؟.
ج. من يتابع الأحداث وهي ليست بعيدة ، يجد أن ( داعش ) عند ظهورها قد وضعت في حسبانها بأن حزب البعث ومقاومته الوطنية يمثل العدو رقم واحد ، ولهذا أول ما قامت به هو اختطاف عدد من أعضاء قيادة الحزب والعشرات من قادة المقاومة ورجالها العسكريين والمدنيين، واستمرت في استهداف وقتل من تصادفه من كوادر البعث… فعن أي تحالف يتكلم هؤلاء…؟؟؟ وهم متورطون في صنع هذا الإرهاب وتصديره.

س / 70 : ماذا قال الرفيق المجاهد عزة ابراهيم عن التسليح الذي سلح به تنظيم ( داعش ) ؟.
ج. أما موضوع تسليح ( داعش ) فإن مصدر أسلحة هذا التنظيم كما هو معروف هو ما تركه ( الجيش العراقي ) بعد هروبه من الموصل وبقية المحافظات الثائرة ومثله ما حصل في سوريا أيضا.

س / 71 : ما هي الاشارات التي استدل بها الرفيق الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي حول تنظيم داعش والقصد من اتهام البعث ومقاومته الباسلة من ذلك ؟.
ج. لا بد من الإشارة إلى أن هذا التنظيم يضم عناصر من مختلف دول العالم ، وعليه فإن الاتهامات الموجهة لحزب البعث العربي الاشتراكي ، من قبل الحكومة العراقية وإيران والميليشيات العميلة المرتبطة بهما ، إنما المقصود من ورائها هو الإمعان في ملاحقة واعتقال وقتل وتصفية كوادر الحزب ، وإيجاد المبررات للاستمرار في اجتثاثه وتجريمه وحظره ، مما يهيئ الأرضيّة لتنفيذ مشروعهم في التقسيم والتدمير والذي يقاومه البعث والشعب كحالة واحدة بصبر وبسالة وقوة.

س / 72 : ما هو رأي الرفيق الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في مآلات الربيع العربي ؟.
ج. باختصار شديد فإن الثورات والانتفاضات التي حصلت في الأقطار العربية ضد الأنظمة الاستبدادية الفاسدة والعميلة والخانعة والمستسلمة والمفرطة بحقوق الأمة لصالح أعدائها بل والمتحالفة مع هؤلاء الأعداء ، جاءت كتعبير عن حاجة الجماهير العربية وتطلعاتها برفض التبعية والهيمنة والابتزاز والاستغلال الداخلي والخارجي ، ورفض الظلم والقهر والحرمان ، والمطالبة بالحرية والعيش الكريم وغيرها من الحقوق الإنسانية. وقد حققت هذه الثورات أهدافها الأولية بإسقاط الأنظمة الهزيلة وكشفت عورات هؤلاء الحكام وهزالتهم وضعفهم أمام إرادة الشعب، الذي إذا أراد الحياة يوما، فلا بد أن يستجيب له القدر ، وهكذا كان …

س / 73 : ما هو السبب من تأسف الرفيق الامين العام للحزب لثورات والانتفاضات التي حصلت في الاقطار العربية ؟.
ج. ولكن للأسف إن هذه الثورات لم تكمل تلك الأهداف التحررية الكبرى التي تصب في مجرى الاستقلال الوطني والقومي والمصلحة العربية العليا للأمة وتقزمت نتائجها بمجرد عملية التغيير للحكام ، واقتصرت على بعض الأمور المطلبية .

س / 74 : ما هي الاسباب التي شخصها الرفيق الامين العام للحزب في تقزم نتائج الثورات والانتفاضات التي حدثت في بعض الدول العربية واقتصارها على الامور المطلبية ؟.
ج. من أهمها :
اولا . عدم وجود قيادات واعية ورصينة ولديها نظرة بعيدة للتغير المطلوب منها الالتفاف على هذه الثورات من قبل قوى الثورة المضادة الخارجية منها والداخلية. وكان من نتيجة ذلك أن تم مصادرة هذه الثورات ، فبدلا من تحقق نهضة عربية على طريق وحدة الأمة واستقلالها وسيادتها .

ثانيا . تراجعها بسبب هيمنة وتغلغل فئات وأحزاب وجماعات مرتبطة بالاستعمار والإمبريالية ومشاريعها.





الاربعاء ٢ صفر ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / تشرين الثاني / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة