شبكة ذي قار
عـاجـل











 
بسم الله الرحمن الرحيم
 

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي القومي
قطر اليمن​


 

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة      ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة    حرية    اشتراكية

​ البعث في اليمن يدين التفجيرات الاجرامية ​
بيان صادر عن كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي - قطر اليمن


تلقت كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي-قطر اليمن نباء العملية الاجرامية والتي نُفذت على أرض اليمن الحبيب والتي استهدفت أفراداً من الجيش الوطني في معسكر الصولبان بمنطقة خور مكسر بمدينة عدن ( العاصمة المؤقتة للقيادة والحكومة الشرعية ) يوم امس السبت الموافق 10 ديسمبر 2016م ونتج عنها أستشهاد وجرح للعشرات من جنود الشرعية الابرياء،
وتعبيراً عن رفض مثل هذه الاعمال الاجرامية فإن كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي - قطر اليمن وعلى كافة المستويات التنظيمية وعلى امتداد رُقعة الوطن اليمني الواحد ومن منطلق المسئولية الوطنية وثوابت ومبادئ عقيدة الحزب فانها تُدين و بأشد العبارات تلك العملية الإرهابية الإجرامية ومن يقف وراء منفذيها .

إن كوادر الحزب تُعربُ عن الاسف البالغ والحزن العميق لتكرار مثل هذه الحوادث الارهابية، الأمر الذي يُستوجبُ على الأجهزة الأمنية في الحكومة الشرعية ضرورة إعادة النظر في الخُطط الأمنية المُنفذة في المناطق المحررة لتأمينها من هجمات جماعات العُنفِ والارهاب ومن يساندهم، وبما يحقق حماية المجتمع من بؤر وخلايا الارهاب والتطرف بمختلف توجهاتها الأيديولوجية والتي تعمل ضمن مشروع متكامل وبتنسيقٍ بينها وبين قوى الانقلاب، هذا التنسيق الذي لم يُعد خافياً على أحد والذي يرتكز بالاساس على ضرب أي تواجد لمؤسسات الدولة العسكرية والامنية مستغلاً تخبطها وعدم فاعليتها.

إن كوادرحزب البعث العربي الاشتراكي القومي - قطر اليمن
ومن منطلق المسئولية الوطنية وثوابت الحزب فانها تؤكد على ما يلي :

1. موقفنا المبدئي والثابت الرافض للعنف والإرهاب بكل أشكاله وأنواعه، وهو الموقف النابع من عقيدة الحزب ومبادئه الوطنية

2. تمسكنا بالموقف المبدئي والثابت لبناء الدولة المدنية وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل

3. دعوة جميع القوى الحية في عموم الساحة اليمنية إلى ضرورة تنسيق الجهود ورص الصفوف وجعل مصلحة الوطن والشعب قاسمها المشترك بعيداً عن اي مصالح ضيقة للعمل بمسئولية وطنية لإستكمال بناء المؤسسات والأجهزة الأمنية والعسكرية وعلى أسسٍ وطنية سليمة وبما يُمكنها من القيام بادوارها وتحملُ مسئولياتها الوظيفية في حماية الوطن والمواطن وتأمين المؤسسات العامة والخاصة واستكمال تحرير محافظات اليمن الواقعة تحت سلطات الانقلاب وبأسرع وقت ممكن.

4. دعوة قوى المجتمع اليمني بكافة أطيافه وتنوعاته الخلاقة إلى أن تكون شريكاً فاعلاً لإسناد أجهزة ومؤسسات الدولة من خلال الحكومة الشرعية.

5. نجدد الدعوة للمجتمع الدولي والأطراف الراعية لعملية السلام في اليمن إلى تحمل مسئولياتهم الاخلاقية والضغط على مليشيات الإنقلاب لتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216 وبما يضمن استعادة الدولة من يد الإنقلابيين على أساس المرجعيات الثلاث.

6. إن الالتفاف على المرجعيات الثلاث لحل الازمة اليمنية سوف يُدخل اليمن في نفق حربٍ أهلية طويلة الامد ولن تتمكن السلطة الشرعية من بسط نفوذها على كل أرجاء اليمن الواحد الموحد أرضا وانسانا، ومواجهة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله وأنواعه وعودة الأمن والاستقرار وحماية الشعب اليمني من تغلل جماعات العنف ومليشيات الانقلاب التي وبدون ادنى شعورٍ انساني اوغلت في سفك دماء الشعب اليمني الصابر المصابر.

إن كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي-قطر اليمن وهي تؤكد على موقفها هذا تتقدم بأصدق واحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى سائلين الله العلي العظيم أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمُنَ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل،
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى ولرسالة امتنا المجد والخلود

صادر عن كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي - قطر اليمن
الاحد ١١ ديسمبر ٢٠١٦م





الاثنين ١٢ ربيع الاول ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / كانون الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة