شبكة ذي قار
عـاجـل










من خلال متابعتي لبرنامج ( بصراحة ) الذي يقدمه السيد ( عدنان الطائي ) من على قناة ( دجلة ) الفضائية في الساعة ( 10 ) مساءا من كل يوم ، والذي استضاف كل من السادة ( د. غالب الشهبندر و، د. نديم الجابري ، والقاضي وائل الوائلي ) لمناقشة الاسباب التي ادت الى فشل النخب السياسية ؟! .. اود الاجابة على سؤال المناقشة اعلاه وانا متحزم ومتدرع بحزام ودرع الهوية التي افتخر بها كعراقي عربي ، والذي هو جواب كل من يفتخر بهذه الهوية ذات الانتماء العربي من ابناء العراق معللا سبب الاجابة هو ابتعاد السادة ضيوف برنامج ( بصراحة ) عن جوهر حقيقة الجواب المعروف من قبل الشعب العراقي وبجميع مكوناته .. مع احترامي لوجهات نظرهم .. لأقول فيه :

ان الشعب العراقي وبجميع مكوناته ادرك وايقن ، وبما لا يقبل الشك ان العملية السياسية برمتها وبجميع عناوين ( نخبها ) ، ومؤسساتها ( التشريعية والتنفيذية والقضائية ) ما هي الا وليدة الاحتلال وتمثل مشروع احتلال ( امريكي - صهيوني - فارسي ) صفوي للعراق قائمة على الفساد والطائفية والمحاصصة والاجتثاث والإقصاء والملاحقة والمطاردة والقتل والاعتقالات لكل من هو وطني ومخلص من العراقيين .

وان الشعب العراقي وبجميع مكوناته ادرك وايقن بان العملية السياسية مقيدة بسلاسل الاحتلال الإيراني الفارسي الصفوي المباشر للعراق وسيطرته على جميع مرافق الدولة ( العسكرية والأمنية والاقتصادية ) وتغلغله في صفوف المجتمع ، وان نخبها السياسية لهم من الميليشيات الطائفية الصفوية والتي تجاوز عددها الى اكثر من ( 100 ) مرتبطة وتستلم اوامرها مباشرة من الولي الفقيه في إيران واصبحت في عراق اليوم الوجه الآخر للإرهاب والفتنة والجريمة ، وادرك ايضا بان المحتل الغازي الذي جاء بهذه العملية السياسية ونخبها الفاسدة ليس من اجل وحدته وارضه وازدهاره وامن سيادة العراق ، وانما من اجل تنفيذ وتحقيق الهدف المرسوم له في تقسيم العراق ، وان العملية السياسية البغيضة وحكومتها العميلة وبجميع نخبها السياسية الفساد قد قطعا شوطاً بعيدا باتجاه هذا الهدف بحيث اصبح عراق اليوم واقفاً على حافة التقسيم وانها فعلا السبب الاول والاخير في تدمير العراق وتفكيك لحمته الاجتماعية وسلخه عن عراقيته وأمته العربية وتاريخه وحضارته .. كل هذا لا لحاقه ببلاد الفرس ليكون حاله حال أي إقليم ، وكما حصل مع الأحواز العربية.

كما ان الشعب قد ادرك بان العملية السياسية ونخبها الفاسدة التي جاء بها المحتل الامريكي الغازي والتي صاغها حلف الغزاة ما هي الا اداة مشر عنة دولياً لتنفيذ مشاريع الإمبريالية الأمريكية في العراق والأمة واداة مشر عنة دولياً لتمكين إيران من السيطرة على العراق وابتلاعه ، ولهذا فإن الشعب العراقي رفض العملية السياسية وبجميع نخبها الطائفية الميليشياوية الفاسدة من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه عندما خرج بمظاهرات صاخبة تدعو إلى إسقاط هذه العملية السياسية ، وإسقاط دستورها المسخ ، الذي كان السبب في كل ما وصل إليه الوضع في العراق من قتل وتدمير ونهب وتشرذم وصراعات طائفية واثنيه ومناطقية وهيمنة إيرانية مطلقة.

لذا يرجى من ادارة فضائية ( دجلة ) الغراء ، وبما تكفل حق الرد لأي موضوع يبحث ويناقش ضمن برنامجها المتميز ( بصراحة ) ان تعرض ما ذكر اعلاه عبر برامجها اللاحقة .. مع التقدير





الاحد ٢٤ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / كانون الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الحسين البديري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة