شبكة ذي قار
عـاجـل










بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنصرية والتطرف ، شارك ابناء الجالية العراقية في النمسا ، بمظاهرات ٍ جماهيرية ٍ واسعة ، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني واحزاب اليسار في بلد المعايشة .

 

بدأت في الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت 18 آذار 2017 ، وجابت شوارع العاصمة فيينا في مسيرة ٍ راجلة ، إنطلقت من الحي الخامس عشر (( BURG GASSE )) وصولا ً الى مقر البرلمان النمساوي في الحي الأول . (( RATHAUS ))

ردد فيها المتظاهرون شعارات مناهضة للتمييز العنصري وشجبوا العنف بكافة اشكاله وصوره .

 

جدير بالإشارة ، كانت مشاركة الجالية العراقية فاعلة وأساسية كونها جزء من اللجنة المنظمة لهذه الفعالية ، وإحدى الأطراف المهمة في التحضير والإعداد لها .

هذا وندد ّ المشاركون العراقيين في سياسات حكومة العملاء ( السادسة ) القابعة في المنطقة الخضراء ، واستنكروا مايحصل من عدوان وجرائم تنتهجها بشكل يومي ضد ابناء شعبنا العراقي بصورة عامة وجماهير محافظة نينوى ( الموصل ) على وجه التحديد ، بحجة التحرير من تنظيم ( داعش ) الإرهابي ، إضافة الى التنديد بممارسات المليشيات الصفوية العابثة في أمن العراق ارضا ً وشعبا ً .

 

كما وهتفوا بالشعارات الداعية الى زيادة اللحمة الوطنية ونبذ الطائفية البغيضة التي يعتاش عليها رؤساء ومنتسبي الأحزاب العميلة الذين نصبهم الإحتلاليّن الأمريكي والإيراني كسلطة جائرة تتحكم بمصير العراق ومقدراته .

من جانب ٍ آخر تحدث الاستاذ ضياء الشمري وعدد من ابناء الجالية مع وسائل الإعلام النمساوية (( تلفزيون ORF )) وإذاعة (( ORANGE )) المحلية ، وشددوا على ضرورة فتح ممرات آمنة للمدنيين من سكان الموصل الذين يتعرضون الى ابشع الجرائم من خلال القصف بالطائرات والمدفعية الثقيلة التي لاتميّز بين الأطفال والنساء وكبار السن والمدنيين العزل وبين العناصر الإرهابية التي تتخذهم كدروع ٍ بشرية ٍ للإحتماء بهم .

انتهت الفعالية في الساعة الرابعة والنصف عصرا ً .
 





الاحد ٢١ جمادي الثانية ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / أذار / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الجبوري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة