شبكة ذي قار
عـاجـل










عقدين ونصف زمن مسلسل الجريمة ضد اهـل الرافدين مستمر يعرض لنا جثث لاطفال وشيوخ وشباب وهم بحاجة للدواء الممنوع قبل الاحتلال ، وحمم لم تسقط على ارض من قبل لترسم خارطة وطن مشوه باحتلال بغيض ، حصدت الالاف من ابناء الرافدين وتوالت المجازر وتناثرت الجثث بين مجهولة الهوية و تحت الانقاض بصواريخ افضلها طائشة اشرفت عليها حكومات بريمر المتعاقبة ومليشياتها الفارسية وكانت ردود الافعـال بين مقاومة بالارواح لهذه الجرائم والانفعـال الاعلامي لقوى التحرر العربية والعالمية وصرخات الماذن التي هُدمت جُلها .

إن ما يميـز جريمة ومجزرة حي مـوصل الجديدة عن سابقاتها إن الجانـي واضـح المعالـم والهويـة ففي كل مجزرة يبرر وفي هذه الجريمة تحديدا اقــر التحالف الغربي بفعل ادى لهذا الجرم الفاحش المشين . وتحت غطاء محاربة الارهاب جعل المئات من اهلنا في هذا الحي تحت الانقاض ليموت طفل امام عيني امه والاب يعلن عجزه عن رفع التراب ويودع الاخ اخاه قبل ان تلتقي روحهما مودعة زمن لم تفرح فيه ولم تشبع من شــم عطــر الطيب من احضان الام .

لـقد هـذى الاعلام الاصفر المخادع محاولا الطنطنة على وقـع المجزرة الا انـه سرعان مـا لُجم من احرار العالم رغم قلتهم ليعود الا جحره العفـن ويعلن قصـة هزليـة عنوانها العجز امام دمـاء الابريـاء سطورها اقبـح من القاذفات التي جاءت بملك الموت دون موعده . قالـوا ان البيوت مفخخـة ، لان عقولهم مفخخة بالحقد والكراهية وعدم الاحساس وفقدان الضمير .

لقد بادرت كل القوى المناهضة للاحتلال والهيئات الحقوقية العالمية بفضح الجريمة وتحشيد الراي العام العالمي لكشف حقيقة المجزرة .

انها فاجعـة تحمـل كل معانـي الاسـى والانين تهز احساس من لازال في بـدنـه خلية حيـة ، إلا فصــيل استوقفنـي سكوتـهم ولا يسعني الا ان أسـميه سكوت العـار . فصـيل يـدعي إن السـكوت عن الباطـل ينهـي عـن المعـروف ويطبطب على كتـف المنكــر . هـذا الفصـيل اذا بـدءا الحديث كل جمعـة يخبرنا ان سيد الانام محمد بن عبدالله الهاشمي القرشي العربي صل الله عليه وعلى اله وصحبه وسـلم قـــال :
( مـن لـم يهتـم بـأمـر المسـلمين فليـس منهـم ، ) فـاين انتـم مـن أمـر اهالي حي

موصل الجديدة والموصليين عموما !!! ؟؟ أيـن تقفـون ومن أي ضفـة تتطلعون ؟

إن الصمـت في قولهم زينـة بدون حلية وهيبـة بـدون سـلطـان فتوهموا إن سكوتهم عن المجازر صمـت ، شـتان بين ما ذهبـوا اليـه في سكوتهم وخًرسهم وهم بعيدين كل البعد عن الهيبة والوقار . إنهـم يحرفون الكـلام حسـب اهوائهم .

بـاعـوا دمـاء اهلنـا بسكوتهم ، وكانت التوقعـات إن يطلقـوا العنـان لتثوير الناس وشحذ الهمم لانقاذ ما تبقـى من اهلـنا في الموصـل . ومن قـال منهم فقـال على استحياء يخلط فيهـا بين الحق والباطـل .

الـى اللذين يتعالـى صوتهم في الجلسات والخلسات مدعين الحرص على دماء المسلمين اليهم سـُئلنـا أليس اهل حي موصل الجديدة مسلمين؟ على الاقـل قولوا علنا عتابا لمن وعـدكم بحفظ الارواح والديار من الاشرار !! . واذكروا الله واتقــوه . سقطت في هذه المجزرة كل ادعائاتكم فارفعوا عن اكتافكم عبائة الدين وتبجحكم بانكم ضد الاحتلال وعمليته السياسية . تذكروا قوله تعالى :
(( وَقِفُوَهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ ۝ مَا لَكُمْ لاَ تَنَاصَرُونَ ۝ بَلْ هُمُ اليَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ )) سورة الصافات.





السبت ٤ رجــب ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شاهين محمد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة