شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 37 : ما هي اهم الاهداف التي رسمها الاحتلال الامريكي والفارسي للعراق ؟.
ج. لقد كان من أهمّ أهداف الاحتلالين الأمريكيّ والفارسيّ للعراق هو اجتثاث البعث بمعانيه الواسعة والعميقة، أي اجتثاث الوجود العربيّ ليس في العراق فحسب بل في كلّ الوطن العربيّ، وما نراه اليوم في العراق وسوريا واليمن دليل قاطع على ما نقوله ونؤكّده على الدوام.

س / 38 : ماذا قال الرفيق المجاهد عزة ابراهيم بما فرضه الغزاة بالمجتمع العراقي ؟.
ج. انظروا إلى العراق كيف فرض الغزاة على مجتمعه هويّات فرعيّة تجاوزها الزّمن في عراق التّاريخ والحضارات، مثل الطّائفيّة والدّينيّة والعنصريّة والعشائريّة والمناطقيّة .

س / 39 : ما هي التضحيات التي قدمها البعث جراء سياسة الاجتثاث ؟.
نتيجة لسياسة الاجتثاث قدّم حزبكم أكثر من مائة وستّين ألف شهيد، وحٌرِم عشرة ملايين عراقيّ من التّعليم وحقّ العمل بسب الاجتثاث .

س / 40 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم مسيرة ونضال البعث من جراء سياسة الاجتثاث ؟.
ج. بقي الحزب بفضل الله وبإرادتكم حيّاً قويّاً عصيّاً متحدّيّاً يتقدّم الصّفوف ولا يلتفت إلى الخلف، وهو الآن أشدّ تماسكاً وأصلب عوداً وأرسخ جذوراً وأوسع انتشاراً في المدن والقرى والأرياف من البصرة جنوباً إلى زاخو شمالاً، وبالرّغم من أنّ السّنوات الأربعة عشر الماضية كانت سنوات امتحان عسير وتمحيص إلاّ أنّها شهدت تحقيق الحزب انتصارات باهرة في كسر قيود الاجتثاث والحصار، وفي مقدّمتها محاولات عزله وخنق صوته وحرمان مناضليه وجماهيره حتّى من حقّ العيش الحر الكريم.

س / 41 : ما هي النشاطات والفعاليات التي ذكرها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم والتي اثبتت وتثبت بان الحزب حيّ قويّ عصيّ متحدّيّ ؟.
ج. المؤتمرات والنّدوات والفعاليّات السّياسيّة والإعلاميّة والثّقافيّة التي عقدها الحزب وحلفاؤه وأصدقاؤه ومناصروه وشهدتها الكثير من عواصم العالم والفضائيّات ومنصّات التّواصل الاجتماعيّ، إلاّ أمثلة على قدرته على إيصال صوته وتأكيد حضوره الفاعل عربيّاً ودوليّاً إضافة للدّاخل العراقيّ.

س / 42 : ما هو الاعتزاز الذي تطرق له الرفيق المجاهد عزة ابراهيم للبعث ؟.
ج. ممّا يعتزّ به البعث أنّ شعبنا العراقيّ هو المموّل والدّاعم الوحيد للبعث ومقاومته، خلاف كلّ الأحزاب الوطنيّة والقوميّة وحركات التّحرّر في العالم، ممّا جعل الكثير من دول العالم وأحزاب وجهات ومنظّمات أمميّة وإقليميّة تعترف أنّ لا حلّ لمشكلة العراق بدون البعث، وأنّ أيّ حلّ سيكون مصيره الفشل.

س / 43 : ما هي التشريعات التي تطرق اليها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم رغم ظروف الحصار والاجتثاث ؟.
ج. رغم ظروف الحصار والاجتثاث فإنّ حزبنا في طريقه إلى إكمال ملاكاته القياديّة على المستويين القوميّ والقٌطريّ، وقد شرع بالعمل وبهمّة عالية على تعزيز تقاليده الحزبيّة والنّضاليّة وفي مقدّمتها القيادة الجماعيّة حيث لا مكان للفرديّة بعد اليوم، والدّيمقراطيّة المركزيّة حيث لا مكان للدّيكتاتوريّة بعد اليوم، ومبدأ النّقد والنّقد الذّاتي حيث لا حِجْر على الرّأي الحرّ الأصيل بعد اليوم، كما أكّد الحزب على مبدأ أن تكون الأفضليّة فيه لمن يعمل ويبدع ويتقدّم ويتصدّر الصّفوف في الجهاد والنّضال ويكون أوّل المضحّين وآخر المستفيدين .

س / 44 : ما هي الاجراءات والاحتياطات والاستعدادات التي اشار لها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم في مواجهة مراحل المستقبل ؟.
ج. إنّ الحزب قد أعدّ من الإجراءات والاحتياطات والاستعدادات لمواجهة مراحل أصعب وأشدّ ممّا سبق لكي يبقى طليعة في التّصدّي لأعداء الأمّة، وممّا أعدّ لهذه المرحلة (المشروع الوطنيّ (للحلّ الشّامل للقضيّة العراقيّة الذي يمثّل حلقة من سلسلة من المحاولات التي سبقت، وحلقة أساسيّة من سلسلة حلقات أقرّتها قوى وطنيّة تحرّريّة أخرى، وقد نُشر قبل فترة على نطاق واسع.

س / 45 : ما هي الجريمة الكبرى التي ذكرها الرفيق المجاهد الامين العام للحزب والتي ارتكبتها الادارات الامريكية السابقة بحق العراق ؟.
ج. لقد ارتكبت الإدارة الأمريكيّة السّابقة أكبر جريمة بحقّ العراق والأمّة العربيّة وبحقّ الإنسانيّة إذ سلّمت العراق لإيران وأعانتها على كلّ ما قامت به من قتل وتخريب وتدمير وتهجير وتشريد وتغيير ديموغرافيّ وسلب ونهب وسرقة أموال الدّولة وأموال الشّعب وهٌجّر ثمانية ملايين عراقيّ وشرّدوا من وطنهم وديارهم وقٌتل أكثر من مليونين من أبناء العراق وزٌجَّ بمئات الألوف في السّجون والمعتقلات الرّسميّة والسّريّة.

س / 46 : ما هي الاسباب التي ذكرها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم والتي جعلت من البعث ان يكرر مشاريعه الشاملة لإنقاذ العراق ؟.
ج. إنّ ما أصاب العراق على مدى أربعة عشرة عاماً من الصّراع الدّامي مع الغزاة وضع العراق على كفّ عفريت ممّا دفع حزبنا أن يكرّر مشاريعه الشّاملة لإنقاذ العراق وقد أعلن آخرها في هذه الأيّام للنّقاش الواعي والمخلص من قبل كلّ الخيّرين في شعبنا وأمّتنا لبناء درع وطنيّ وجدار قوّي لصدّ موجات التّخريب والتّشريد والتّقسيم والتّفتيت التي تهدّد وحدة العراق وهويّته ومستقبل أجياله.

يتبع رجاءا ..





الاربعاء ٣٠ رجــب ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة