شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 47 : ما هي الاسس التي اعتمد عليها الحزب لبناء مشروعه الوطني القومي الانساني ؟.
ج. إنّ مشروع الحزب مبنيّ على أساس : -
1. إنهاء المحاصصات الطّائفية والعرقيّة البغيضة .
2.وضع دستور وطني يقوم على قاعدة المواطنة الحقّة ووحدة العراق واستقلاله والمحافظة على هويّته الوطنيّة والقوميّة .
3. تحقيق مصالحة وطنيّة حقيقيّة بين كلّ القوى السّياسيّة العراقيّة وأبناء العراق الغيارى الذين يؤمنون بالعراق أرضاً وشعباً وتاريخاً وهويّة، ويجعلون الانتماء الوطنيّ فوق كلّ اعتبار.

س / 48 : ما هو التأكيد الذي اكده الرفيق المجاهد عزة ابراهيم في ذكرى ال (70 ) لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي ؟.
ج. أؤكّد في هذه المناسبة العزيزة أنّنا في الحزب لا نطمح ولا نفكّر في هذه المرحلة في العودة إلى السّلطة أو المشاركة فيها، وإنّما همّنا الأوّل وهدفنا الأعزّ والأسمى هو تحرير العراق من الاحتلال الفارسيّ وإنهاء معاناة شعبه وتوفير الأمن والأمان والحرّيّة والعيش الكريم لكلّ أبنائه، هذا ما تمليه علينا عقيدتنا الوطنيّة القوميّة الإنسانيّة التي تعتبر جماهير الأمّة غاية سامية ووسيلة حاسمة في تحقيق ما يصبو إليه عراقنا وأمّتنا.

س / 49 : ما هو الحل الذي تطرق اليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمشكلة العراق واحلال السلام فيه ؟.
ج. إنّ إنهاء مشكلة العراق وإحلال السّلام فيه لا يمثّلان ضرورة للعراق وحده، بل هما حاجة ماسّة وملحّة لكلّ دول المنطقة بل لكلّ دول العالم.

س / 50 : ما هو الدليل الذي اعتمد عليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم حول السلام ؟.
ج. لقد أثبتت تجربة فلسطين وسوريا واليمن أنّ السّلام واحد لا يتجزأ وإنّ أي اضطراب وفوضى تحدث في أجزاء مهمة من العالم تمتدّ إلى بقيّة مناطقه وتهدّد أمن واستقرار وسلامة شعوبه.

س / 51 : ما هو الدواء الذي وصفه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم للقضاء على الارهاب ؟.
ج. إنّ القضاء على الإرهاب ومصادره يبدأ من إزالة الظّلم والقهر والتّسلّط على الشّعوب سواء من حكّامها أم من جهات خارجيّة طامعة في خيرات الشّعوب والأمم، أو معادية أو حاقدة عليها.

س / 52 : لماذا نادى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم احرار الامة ومناضليها لوحدة كفاح تحررية ؟.
ج. لاستعادة حقّ أمّتنا المشروع في تحرّرها وحرّيّتها ووحدتها وبناء مستقبل أجيالها وذلك لنستعدّ ونتهيّأ لاستقبال المتغيّرات الدّوليّة والإقليميّة لكي نستثمر أيّ فرصة تتاح لصالح قضيّة أمّتنا العادلة .

س / 53 : ما الذي دعا اليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم للارتقاء كي نستعيد حق امتنا المشروع في تحررها وحريتها ووحدتها ؟.
ج.علينا أن نرتقي لكي نتابع معاً وأن نتدارس المتغيّرات ونتعمّق في دراسة وضع فلسطين والعراق وسوريا واليمن وليبيا وأقطارنا المسلوبة وعلى رأسها الأحواز وثورة شعبها المباركة على طريق النّضال والكفاح من أجل التّحرّر والاستقلال، وهذا لا يتمّ على الوجه المطلوب إلاّ بتوحيد صفوفنا وتصعيد استعداداتنا للتّعامل إيجابياً مع كلّ التّطوّرات والمستجدّات التي تؤدّي إلى طرد إيران من العراق وسوريا واليمن وتقليم أظفارها.

س / 54 : ما هو التأكيد الذي اكد عليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لأي مسعى سواء كان عربي ام اقليمي ام دولي ؟.
ج. لذلك أؤكّد أنّنا في حزب البعث العربيّ الاشتراكيّ، وفي القيادة العليا للجهاد والتّحرير، وفي قوّاتنا المسلّحة على استعداد كامل مع أيّ مسعى لأيّ طرف عربيّا كان أم إقليمياً أم دوليّاً لطرد إيران من العراق وبقيّة الدّول العربيّة.

س / 55 : ما هو الظن والتوقع والتنبيه الذي تطرق اليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم منذ قيام ثورة ( 17 / 30 تموز 1968) لا شقائنا العرب ؟.
ج. كنّا نظنّ ونتوقّع وننبّه أشقّاءنا مراراً منذ بداية الثورة عام 1968 ونقول إنّ ما يتعرّض له العراق وخصوصاً ما تعرّض له عام 1980 من عدوان فارسيّ غاشم وطائش وحاقد لن يكون مقتصراً على العراق، بل هو بداية للعدوان على الأمّة العربيّة، وأنّكم ترون اليوم الحقيقية رؤيا العين.

يتبع رجاءا ..
 





الخميس ١ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة