شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 56 : ما الذي شهده الوطن العربي منذ الانسحاب الامريكي من العراق ؟.
ج. شهد وطننا العربيّ عدواناً فارسيّاً مدمّراً غير مسبوق يهدف إلى تدمير الدّولة وتفكيك المجتمع بما يدسّ من طائفيّة وعرقيّة وإطلاق فوضى هدّامة مخطّط لها مسبقاً لتهيئة الظّروف الملائمة للتّدخّلات الخارجيّة ولإطلاق العصابات والمليشيّات الإرهابيّة لكي تعيث في الأرض فسادا، وتخرّب وتدمّر كلّ ما بناه العرب بمالهم وجهدهم على امتداد قرون من الزمن.

س / 57 : ما هي الدلائل التي وضعها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم للمرء جراء العدوان الفارسي في المنطقة العربية ؟.
ج. يكفي المرء أن ينظر إلى ما حلّ في العراق وسوريا واليمن وليبيا لكي يدرك أنّ النّار قادمة إلى كلّ الأقطار العربيّة شاء حكامها أم أبوا، فليس لهم من الأمر شيء .

س / 58 : ما هي الدعوة المخلصة والجادة التي دعا اليها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ؟.
ج. ندعو إلى التّسامي فوق الخلافات العربيّة والإسراع إلى توحيد الموقف العربيّ الرّسميّ من جهة، وإقامة الجبهة العربيّة التّقدّميّة من جهة ثانية للوقوف بوجه المؤامرات العدوانيّة المدمّرة.

س / 59 : ما هي نظرة قائد البعث تجاه اقطار امتنا العربية ؟.
ج. نحن في حزب البعث العربي الاشتراكي بحكم عقيدتنا ومبادئنا واستراتيجيّتنا الكفاحيّة بعيدة المدى ننظر إلى كلّ أقطار الأمّة بمنظار واحد من حيث المبدأ فهي عزيزة علينا بجماهيرها وأرضها ومياهها وثرواتها وتاريخها، وإنّ تحرّر واستقلال وتقدّم وتطوّر أيّ قطر من أقطار الأمّة يصب في مسيرة النّهوض الحضاريّ للأمّة.

س / 60 : ما هي نتائج التطورات والتغيرات والتحولات الخطيرة ابان العقدين الاخيرين على امتنا العربية ؟.
ج. إنّ ما حصل من تطوّرات وتغيّرات وتحوّلات خطيرة في العقدين الأخيرين قد غيّرت مجرى الصّراع في وطننا.

س / 61 : ما هي التحديات التي ذكرها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم والتي تواجه امتنا العربية اليوم ؟.
ج. نحن اليوم لا نواجه الغزو الصّهيونيّ الاستيطانيّ لفلسطين فقط علماً أنّ حزبنا أوّل من تبنّى الموقف القوميّ الأصيل اتّجاه فلسطين فجعلها قضيّة العرب المصيريّة ودعا إلى توجيه كلّ جهود الأمّة صوبها ودعمها قولاً وفعلاً، أمّا الآن .. فللأسف لدينا أكثر من فلسطين في وطننا العربي في كلّ واحدة منها تحدّ يفوق ويتجاوز التّحدّي في ساحة فلسطين .. ففي العراق اليوم يجري تغيير هويّته الوطنيّة العربيّة وذلك بتهجير الملايين من أبناءه وقتل الملايين ويٌوَطّن الملايين من الفرس والأفغان ومن قوميّات وبلدان أخرى مكانهم، أي أنّ الفرس استنسخوا ما فعله الكيان الصّهيونيّ في فلسطين، ولكن على نطاق أوسع وأعمق بحكم الفرصة التي أتيحت للفرس في العراق، كما تتعرّض سوريا لذات المخطّط الذي تعرّض له العراق واليمن وليبيا ممّا يقتضي منّا أن نولي الاهتمام الضّروري لجميع التّحدّيات التي تواجه شعبنا العربيّ.

س / 62 : ما هي القضايا القومية الاساسية التي اشار لها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم والمرتبطة ارتباطا عضويا مع بعضها من دول الامة العربية ؟.
ج. إن قضايانا القوميّة في فلسطين والعراق وسوريا واليمن والأحواز وليبيا والخليج العربيّ وفي الصّومال والسّودان والمغرب العربيّ كلّها قضايا أساسيّة ومترابطة عضويّاً ولا يمكن فصلها وتجزئتها لأنّ ذلك يسهّل للعدوّ الانفراد بكلّ قضية على حدة لتصفيتها لصالحه، ولا يجوز التّخلّي أو تقديم أي قضيّة عربيّة فيها تحدّ أو تهديد للأمن القوميّ تحت أيّ غطاء كان أو تبرير وإلاّ نكون قد تخلّينا عن إيماننا بأنّ الأقطار العربيّة كلّها متساوية في القيمة من منظورنا القوميّ .

س / 63 : ما هو التفسير الذي فسره الرفيق المجاهد عزة ابراهيم بمن يفرط في عروبة العراق وسورية واليمن وليبيا والاحواز والسودان والصومال ؟.
ج. إنّ من يُفرّط في عروبة العراق وسوريا واليمن وليبيا والأحواز والسّودان والصّومال لا يمكنه إطلاقاً الدّفاع عن عروبة فلسطين .

س / 64 : ما الذي قاله الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمن يستخدم قضية فلسطين للتغطية على غزو ايران للعراق وسوريا واليمن واحتلال الاحواز والجز العربية الثّلاث وتدخلها السافر في دول الخليج العربي ؟.
ج. إنّه لا يخدم الغزاة فحسب ولا يخدم إيران فقط بل سيلحق أفدح الأضرار بقضيّة فلسطين المركزيّة لأنّ عزلها عن العرب هدف صهيونيّ يمهّد لإنهاء حقوق شعبنا العربيّ في فلسطين .

يتبع رجاءا ..
 





السبت ٣ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة