شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 75 : ما هي التطلعات التي تتطلع اليها قيادة البعث لإدارة ترامب الجديدة ؟.
ج. تطلّعنا :
1. أنّ تنفّذ الإدارة الأمريكيّة الجديدة وعودها وتطرد إيران وميليشيّاتها وعملائها من العراق .
2. تعيد العراق إلى أهله الشّرعيّين.

س / 76 : ما هو التأكيد الذي اكده الرفيق المجاهد عزة ابراهيم حول مصلحة امريكا ودول العالم من دعوة القوى الوطنية وفي مقدمتها حزب البعث العربي الاشتراكي ؟.
ج. إنّ من مصلحة أمريكا وكلّ دول العالم الاستجابة لدعوة القوى الوطنيّة العراقيّة وفي مقدّمتها حزب البعث العربيّ الاشتراكيّ لإعادة حقوق العراق التي انتهكتها إيران وعملاؤها وميليشيّاتها ليعود العراق دولة موحّدة قويّة تساهم في تحقيق التّوازن في العلاقات الدّولية وتضمن المصالح المشتركة مع كلّ دول العالم وتحافظ على الأمن والسّلم الدّوليّين.

س / 77 : ما هو الاثبات الذي اثبته الرفيق المجاهد عزة ابراهيم للتّجربة العراق التاريخية ؟.
لقد أثبتت أنّ عراقاً موحّداً قويّاً يحكمه نظام وطنيّ ينتهج سياسة معتدلة ومتوازنة ونزيهة وقادرة على تنفيذ الأمن والاستقرار وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعيّة ويملك قراره المستقلّ سيكون عاملاً مهمّاً لتعزيز السّلم والأمن والاستقرار في المنطقة وفي العالم أجمع.

س / 78 : ما هي رؤية الرفيق المجاهد عزة ابراهيم بتحقيق الاستقرار في العراق وفي وطننا العربي ؟.
ج. يتحقّق الاستقرار في العراق وفي وطننا العربيّ وفي المنطقة بتنفيذ المشروع الوطنيّ للحلّ الشّامل الذي أعلنه البعث .

س / 79 : ما الذي ينص عليه المشروع الوطني للبعث ؟.
ج. ينصّ مشروع البعث الوطني على : -
1. إنهاء الاحتلال الإيرانيّ وحلّ ميليشيّاتها المسلّحة وتصفية نفوذها.
2. إزالة مخلّفات الاحتلال ونتائجه وإنهاء التّفرّد الأجنبيّ بكلّ أنواعه، 3. عقد مؤتمر وطنيّ تحضره جميع القوى العراقيّة وبضمانات عربيّة ودوليّة مُلزمة لتغيير العمليّة السّياسيّة .
4. إعادة كتابة الدّستور وإلغاء جميع القوانين المنتهكة لحقوق الإنسان .
5. إنهاء سياسة المحاصصة الطّائفيّة وقوانين الاجتثاث والحظر والإقصاء والملاحقة غير القانونيّة .
6. تأسيس نظام إداريّ حديث .
7. وضع خطّة شاملة لإعادة إعمار وبناء العراق من خلال الاستثمار الأمثل لموارده خصوصاً النّفط وفق مبدأ (النّفط مقابل البناء والإعمار) أي بموارد النّفط نعمّر بلدنا .. ومن غير ذلك سيفشل مشروع الحلّ لأنّ شعب العراق سيقاتل ويقاوم الاحتلال الفارسيّ وأيّ احتلال جديد بكافّة الوسائل المتاحة مهما طال الزّمن وغلت التّضحيات.

س / 80 : ما هو الدافع الاساسي الذي اشار له الرفيق المجاهد عزة ابراهيم في استمرار المقاومة والثورة ؟.
ج. الظّلم والعدوان والفساد والإفساد والإرهاب المسلّط على شعبنا سيكون دافعنا الأساسيّ لاستمرار المقاومة والثّورة.

س / 81 : من هي المناسبتين اللتين اشار لهما الرفيق المجاهد عزة ابراهيم واللتان تمرّ علينا اليوم وعلى شعبنا في هذه الأيّام ؟.
ج. هما : -
1. جريمة غزو العراق واحتلاله على يد أمريكا وحلفائها، ثم الفرس وعملائهم .
2. جريمة محرقة (حلبجة) التي ذهب ضحيّتها المئات من أبناء شعبنا الكرديّ من الرّجال والنّساء والأطفال دون ذنب اقترفوه .

س / 82 : كيف ادان البعث وعلى لسان الامين العام للحزب لجريمتي غزوا واحتلال العراق وجريمة محرقة حلبجة ؟.
ج. إنّنا في حزب البعث العربيّ الاشتراكيّ ووفق عقيدتنا ومبادئنا الوطنيّة والإنسانيّة ندين هذه الجريمة بشدّة كائناً من كان فاعلها، كما ندين عمليّة الغزو والاحتلال وما نتج عنه من جرائم ونعتبرها من جرائم العصر البشعة ضدّ الإنسانيّة.

س / 83 : من هم العناوين التاريخية الذين وجه لهم الرفيق المجاهد عزة ابراهيم التحية لمناسبة الذكرى المجيدة لتأسيس حزب الرسالة الخالد ؟.
ج. في هذه الذّكرى المجيدة لتأسيس حزبنا الخالد أحيّي الذّكرى العطرة للقائد المؤسّس الرّفيق أحمد مشيل عفلق ورفاقه المؤسّسين الذين قدّموا للأمّة العربيّة التّنظيم الطّليعيّ الثّوريّ الرّساليّ الذي نفاخر به اليوم ونناضل في صفوفه والذي غيّر مجرى التّاريخ فقزّم الكبار المستبدّين الطّغاة وسحق الصّغار عملائهم وأذنابهم، فلتعش ذكراه السّبعين .. وتحيّة إلى روح القائد المؤسّس .. وتحيّة عطرة إلى أرواح القادة الأحبّة الثّلاث أبي هيثم وأبي عدي وأبي هدى .. وتحيّة إلى أرواح شهداء الحزب أعضاء القيادة ثم الذين يلونهم .. وتحية وتقدير واعتزاز إلى الرّابضين في السّجون ومعتقلات الأعداء أعضاء القيادة ثم الذين يلونهم .. وتحيّة إلى شهداء الأمّة العربيّة في فلسطين وفي الأحواز وفي سوريا واليمن وليبيا .. وتحيّة تقدير واعتزاز إلى أبطال المقاومة ..





الثلاثاء ٦ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / أيــار / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة