شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 61 : ما هو السبب الذي جعل من البعث ان يقف مع الدول العربية التي يتهدد امنها الوطني والقومي ؟.

ج. لأن موقفنا مع أمتنا ومع شعبنا العربي تُمليه علينا عقيدتنا ومبادئنا واستراتيجية نضالنا وكفاحنا لتحقيق أهداف أمتنا في التحرر والاستقلال .

س / 62 : ما هي الاسس التي جعلت من البعث ان تقف وتؤيد عاصفة الحزم والاشادة بموقف الملك سلمان بن عبد العزيز ؟.

ج. نحن مع كل أقطارنا العربية ضد التهديد والغزو الفارسي ونحن مع كل القوى العربية الرسمية والشعبية التي تتصدى للتمدد الفارسي في وطننا العربي الكبير، وعلى هذا الأساس أيدنا عاصفة الحزم وأشدنا بموقف الملك سلمان بن عبد العزيز وبموقف الدول التي انضمت إلى التحالف العربي .

س / 63 : ما هو الاستعداد الذي قدمه البعث لعاصفة الحزم او لأي بقعة من وطننا العربي ؟.

ج. البعث مستعد لتقديم الرجال المقاتلين على أي بقعة من وطننا العربي للتصدي لهذا التمدد.

س / 64 : متى وكيف حذر البعث الانظمة العربية بوجود مخطط وخاصة بعد انهيار جدار برلين وتفكك المنظومة الاشتراكية وانهيار النظام الدولي وانفراد الولايات المتحدة الأمريكية بالعالم ؟؟.

ج. نعم بدأنا نحذر أنظمة الأمة من قبل ذلك التاريخ منذ قيام ثورة 17-30 من تموز - 1968 من وجود مخطط استعماري صهيوني فارسي يستهدف الأمة العربية ودول بعينها من وطننا العربي وخاصة العراق ودول الخليج العربي وسوريا واليمن ومصر وأكدنا لهم بعد قدوم الخميني إلى السلطة أن المخطط سيشمل كل الوطن العربي من مشرقه إلى مغربه.

س / 65 : ما هو البرهان الذي برهن به الرفيق المناضل عزة ابراهيم حول التحذيرات التي حذرها البعث منذ عام 1968؟.

ج. أنتم ترون كيف ظهرت النتائج المخيفة كما كنا نحذر منها على امتداد نصف قرن ومازلنا.

س / 66 : ما هو التحذير الذي حذر به الرفيق المناضل عزة ابراهيم الاشقاء في دول المغرب العربي ؟.

ج . أمتنا تخوض اليوم معركة الوجود بكل أبعادها وتداعياتها وأقول للأشقاء في دول المغرب العربي فليتعظوا مما حصل ويحصل اليوم في مشرق الوطن من عدوان امبريالي استعماري صهيوني فارسي صفوي سافر يدمر كل معالم الحياة ولينظروا لما حدث للسودان من تقسيم وتفتيت بسلخ جنوبه وبما يحصل للمغرب من محاولة تقسيم وسلخ الصحراء الغربية وما يحصل وسيحصل للجزائر وتونس لا سمح الله.

س / 67 : ما هو القول المخلص النابع من تجربة طويلة وغنية مع اعداء الامة والذي وجهه الرفيق المناضل عزة ابراهيم للامة بصورة عامة والأشقاء في تونس وحكومتها ؟.

ج. أقول لإخواننا في تونس ولحكومتها ، وأنا أتحدث إلى الأمة من منبر من منابرها الإعلامية الأساسية قولاً مخلصاً وعن تجربة طويلة وغنية مع أعداء الأمة العربية ، أن يلتحموا مع جماهيرهم ومع ثوارهم ومع قوى الشعب التونسي ولا يستثنوا مواطناً واحداً وألا تغرنهم السلطة والمال والجاه كما حصل للكثير من أنظمة أمتنا وزعمائها وحكامها، وأقصد بعدم استثناء مواطن واحد وجوب الاستماع لصوته ومعرفة أحواله والمحافظة على حريته وحقه في الحياة الحرة الكريمة فالشعب هو مصدر قوة الأمة ومصدر إلهامها وهو وقود مسيرتها النضالية.

س / 68 : ما هو السبب الذي كشفه الرفيق المناضل عزة ابراهيم وبصراحة في عدم استماع الانظمة العربية لنصائح وتحذيرات البعث ؟.

ج. أقول بصراحة إن عدم الاستماع إلى نصائح البعث وتحذيراته كان سببه أن الأنظمة العربية عموماً تعتقد أن علاقاتها مع الغرب ومع أمريكا ضمانة بقائها أمام التحدي الإيراني الذي أصبح واضحاً بعد مجيء خميني عام 1979 إلى الحكم مع أننا كنا بنفس الوقت نحذر من غدر الغرب الاستعماري الامبريالي لأن الغرب لا قيمة عنده خارج قيم المصالح العليا فهي التي تحركه وتفرض عليه السياسات والمواقف.

س / 69 : ما هو الدليل الذي اثبت صحته الرفيق المناضل عزة ابراهيم حين قال بان الغرب لا قيمه عنده خارج قيم المصالح العليا التي تحركه وتفرض عليه السياسات والمواقف ؟.

ج. انظري كيف وقفت أمريكا اثناء رئاسة اوباما ودول أوروبا مع إيران تساندها في العراق وسوريا وفي اليمن وفي البحرين وتخلت عن حلفائها وأصدقائها العرب ففوجئوا وصُدموا وأنا متأكد أنهم ندموا على عدم اهتمامهم واستماعهم لنصائح العراق .

س / 70 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم سلوك واستراتيجية ايران ضد الامة ؟.

ج. ستمضي إيران في تدمير الأمة .

يتبع رجاءا ..





الخميس ١٢ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة