شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 91 : ما هو الوصف الذي وصفه الرفيق المناضل عزة الدوري حول ظاهرتي داعش وايران ؟.

ج. إن داعش ظاهرة طارئة محدودة منبوذة لا مكان لها في الأمة وهي في طريقها للزوال، أما إيران جار السوء فستبقى جارة للأمة إلى يوم القيامة فالحذر الحذر من إيران الصفوية الدموية التكفيرية فاحذروهم هم العدو قاتلهم الله أنّى يؤفكون.

س / 92 . قبل فترة كتبت صحيفة "الديلي ميل" أن البرلمان العراقي أفسد مؤسسة في التاريخ الإنساني، هل يمكننا أن نقول إن العراق عاد إلى ما قبل الدولة؟

ج. نعم إن إعادة العراق إلى ما قبل الدولة كان أحد أهداف أمريكا والكيان الصهيوني قبل الغزو، بيكر وزير خارجية أمريكا قال للرفيق طارق عزيز سنعيد العراق إلى عصر ما قبل الصناعة وقد أعادته إلى ما قبل الوعي الاجتماعي الإنساني وليس قبل الصناعة فقط وهذا أخطر بكثير مما وعد به بيكر فاليوم يخلو العراق تماماً من كل مظاهر التصنيع ومظاهر المدنية والتقدم.

س / 93 : ما هي رسالة المناضل عزة الدوري لمن سكتوا البارحة عن العراق ويتفرجون اليوم على ما يدور في دول ما يسمى بالربيع العربي وفي زمن تلعب به قوى خارجية كي تعمل على التقليص من قوة بعض الدول بإضعاف منسوب الوطنية للشعوب وكما حدث بالأمس في العراق وما يحدث اليوم في دول المغرب العربي، ؟.

ج. كلما استوعب الإنسان الدروس من تجاربه وتجارب الآخرين وتجنب الأخطاء والزلات والهفوات وتمسك بما هو حق وعدل وصواب حقق تقدماً وتفوقاً على غيره من البشر، لهذا فإن من لا يتعلم الدروس والعبر مما يجري في العراق وسوريا واليمن ولبنان وليبيا ومصر وتونس ودول الخليج والسودان محكوم عليه بالفشل والتراجع والخسران والاضمحلال والموت الأكيد، ولذلك فإن خير وسيلة لإنقاذ الأمة هي استخلاص الدروس والعبر مما حدث ويحدث في أقطار الأمة وأول الدروس هو الانتباه العالي والحذر من المخطط الإيراني المدعوم من الاستعمار والصهيونية العالمية والقائم على غزو الأقطار العربية وتقسيمها وتفتيتها وإشعال الفتن الطائفية والعرقية فيها.

س / 94 : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة الدوري عن حال العرب وسكوتهم عن الجرائم الايرانية ؟.

ج. أقول لإخوتي الحكام العرب إن السكوت على جرائم إيران في العراق وسوريا واليمن سيكون ثمنه باهضا على الساكتين ولو أن العرب قاتلوا إيران في العراق ما زحفت إلى سوريا، ولو أنهم قاتلوها في العراق وسوريا ما أشعلت النار في اليمن وهكذا ستزحف نار الفرس في وطننا الكبير فلا ينجو منها أحد إلا من استعد وشمر لقتالها قبل أن تصله نارها.

س / 95 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم بعض الدول الخليجية التي تعيش تحت التهديد الإيراني والتي تورطت بدخولها منطقة المغرب العربي وتحديداً تونس وليبيا ودعمها لأطراف مختلفة بالمال في تونس وبالسلاح في ليبيا لأجل تغذية الفتنة وإطالة أزمات البلدين، ؟.

ج. مع الأسف هناك أطراف عربية لم تنتبه الى أن تورطها في أزمات عربية يقصد به جرها إلى مخاطر لا تفهمها ولا تتوقعها وقد بدأت بعض هذه الأطراف تكتشف أن أمريكا لا تريد لها الخير حين تستخدمها ضد بعض الأقطار العربية لأنها بالنتيجة تتحول إلى ضحية مستهدفة كما حصل في العراق بشكل خاص، من هنا فإنني أدعو هذه الأطراف أن تبذل جهودها في دعم نضال الأمة التحرري الوحدوي.

س / 96 : هل لدى جناب الرفيق المناضل عزة الدوري تفسير يوضح فيه للأمة عن السبب الذي اعطيتموه لمصر العروبة حيزا كبيرا من الاهتمام بلغت دعوة شباب الامة للاستعداد للتصدي والدفاع عنها في حال تعرضها لاي خطر ؟.

ج. موقفنا من مصر كقطر عربي هو مثل موقفنا من كل أقطار الأمة، فنحن في البعث ووفق عقيدتنا ومبادئنا وانتمائنا لأمتنا ننظر إلى كافة الأقطار العربية على انها أجزاء من الأمة والدفاع عنها واجب مقدس وكما دافعنا عن فلسطين والأحواز وسوريا يجب أن ندافع عن كل قطر عربي يتعرض إلى عدوان أجنبي أو تهديد ومصر العروبة بسبب ثقلها في الأمة وتاريخها وتقدمها تتعرض منذ زمن القائد العربي الكبير عبد الناصر رحمة الله عليه إلى تآمر صهيوني غربي ولقد اشتد مع ظهور ما سمي بالربيع العربي .

س / 97 : ما هو التشخيص الذي شخصه البعث لما سينتجه الربيع العربي في مصر وبعض الدول العربية ؟.

ج. كنا نعرف أن نتيجة هذا الربيع ستكون عكس بدايته وهو ما تحقق فعلاً ورأينا مصر تٌزَجٌّ في أزمات هي في غنى عنها.

س / 98 : ما الذي يهم الرفيق المناضل عزة ابراهيم بصفته الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في مستقبل مصر العروبة ؟.

 ج. إن أهم ما يهمنا في البعث هو عروبة مصر ووحدتها الوطنية واستقرارها وتقدمها .

س / 99 : ما هي الاسباب التي جعلت من البعث ان يقف موقفا داعما لمصر العروبة ؟.

ج. إن موقفنا الداعم لمصر الشعب والوطن والهوية العربية كما قلت في خطاب نيسان هو : -

1. ثقلها في الأمة فهي القطر الأكبر سكاناً في أقطار الأمة لربما في السنتين القادمتين سيبلغ سكانها ( 100 ) مليون من أبناء العروبة .

2. لموقعها في وطن الأمة .

3. لتاريخها في الدفاع عن الأمة .

4. لتاريخها وتقدمها الحضاري والتقني على أقطار الأمة .

5. لجيشها الوطني القومي الكبير البطل الذي يمثل أحد أذرع الأمة القوية والأمينة.

س / 100 : هل ستكون ليبيا بديل العراق في استقطاب المتطرفين ؟ .

ج. المخابرات الغربية والصهيونية تستخدم منظمات وجماعات وأحزابا ودولا كما تستخدم قواتها الخاصة والمحمولة جواً مثل قوات الصاعقة أو القوات الخاصة تنقلها حيث تشاء للقيام بعمليات خاصة وسريعة ومهمة للغاية وبعد الانتهاء تنقلها إلى ميدان آخر وإلى تنفيذ مهمة أخرى ودائماً تستخدم هذه الأذرع من قبل أمريكا وأوروبا والصهيونية لإثارة الحروب وخلق الفوضى ثم تمزيق المجتمعات وتقسيم الأوطان والدول وهذه المكونات مكلفة بتقسيم المقسم من وطننا العربي وهي مدربة ومعدة إعدادا متقنا لتنفيذ هذا الغرض ، سينقلونها ويتنقلون بها مع قواتهم الخاصة من العراق إلى سوريا ومن سوريا إلى اليمن وإلى ليبيا ولربما من ليبيا إلى تونس والجزائر .

يتبع رجاءا ..





الاحد ١٥ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة