شبكة ذي قار
عـاجـل










1. ان ما حصل للعراق عام ( 2003 ) هو غزو ( امبريالي صهيوني استعماري فارسي ) مجوسي واحتلال عسكري مباشر.

2. وان الهدف الاساسي لهذا الغزو والاحتلال هو اسقاط النظام الوطني الثوري التقدمي التحرري .

وتدمير تجربته الشامخة في العراق والتي تجاوزت الخطوط الحمر التي وضعها حلف الغزاة المحتلين للأمة وأقطارها.

3. وان ( الخطوط ) الحمر التي ادت الى غزوا واحتلال العراق هي انهاء الوجود والتأثير الامبريالي الاستعماري الصهيوني الفارسي الصفوي في العراق ، وفي كل الميادين ( السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ) وخاصة ميادين ( التجسس والعمالة والخيانة ) اذ حرر العراق تحريراً شاملاً وعميقاً ، فأصبح القطر المتحرر المستقل الوحيد في اقطار الامة ثم الهيمنة والسيطرة الكاملة على ( ثروات ) البلد بعد ( تأميم ) النفط واستخراجها ، أي ثروات البلد واستثمارها وطنياً في اعظم مسيرة تنموية حضارية شهدها العراق في تاريخه منذ سقوط الدولة ( العباسية ) فحقق الثورة الزراعية الشاملة وحقق الثورة الصناعية الكبرى وثورة الخدمات وثورة العلم والعلماء والتعليم مئات المشاريع الاستراتيجية العملاقة في الصناعة والزراعة والصحة والمواصلات والتعليم وعموم الخدمات وتبنيه القضية ( الفلسطينية ) بقوة والتزامه المبدئي والاستراتيجي الرسمي المعلن لتحريرها من النهر الى البحر والتزامه ( القوي ) و ( المطلق ) لكل قضايا الامة الاساسية والحيوية وخاصة في ميادين التحرر والاستقلال والتقدم والتطور ودافع عنها بالمال والسلاح والرجال وبناء ( الجيش الوطني القومي العقائدي العظيم ) الذي نغص حياة اليهود في ارض فلسطين الحبيبة والذي حطم العدوان الفارسي الصفوي على الامة في ( القادسية الثانية ) المجيدة وجرع طاغية الفرس وصنمهم الاكبر السم الزعاف والذي أنقذ ( دمشق ) من السقوط بيد ( اسرائيل ) عام 1973.

4. وان الهدف من احتلال العراق هو تدمير نظامه الوطني وتجربته الرائدة وتدمير مؤسساته المهمة والحيوية وعلى رأسها الجيش الوطني لكي تأخذ اطراف الحلف طريقها في مزيد من الهيمنة والسيطرة والاستغلال والاستعباد للأمة وشعبها.

5. وان الذي اطلقته النظام الوطني بعد احتلال العراق اسرع وأشرس وأعظم مقاومة في تاريخ البشرية .

6. وان المساحة التي امتدت بها المقاومة العراقية قد امتدت في ايام معدودة كالنار في الهشيم لتشمل كل مساحة العراق المسكونة والمأهولة من اقصاه الى اقصاه ( ضباط وجنود ) شملت مراكز المدن والاقضية والنواحي والقرى والأرياف ، وحيث ما تتواجد قوات الغزاة المحتلة.

7. وان الذين اشتركوا بالمقاومة العراقية هم كل ابناء الشعب وبكل مستوياتهم وانتماءاتهم الدينية والعرقية والقبلية ، ( العمال والفلاحون والأكاديميون والحرفيون ) .

8. وان طليعة قادة المقاومة العراقية هم جيش العراق الوطني العقائدي العظيم وقيادته الباسلة القيادة العامة للقوات المسلحة .

9. وان التتويج الملحمي الذي توج الصراع الملحمي للمقاومة العراقية مع الغزاة المحتلين هو النصر التاريخي العظيم في ( كانون الثاني علم 2011 ) هروب الجيوش الغازية وعلى رأسها جيش الامبريالية الامريكية تجر اذيال الخيبة والخسران تنزف جراحها وتلعق بدمائها.

10.وان احصائيات الخسائر التي كبدتها المقاومة العراقية بقوات الاحتلال الامريكي ؟.

وصل الى اكثر من ( 50 ) الف من الجنود ومرتزقة الامبريالية الامريكية ناهيكم عن ما نشرته بعض المراكز البحثية الامريكية لاكثر من ( 70 ) الف قتيل وبلغ عدد المعوقين والمشوهين اكثر من ( مائتي ) الف اما الخسائر المادية فقد بلغ الى الحد الذي كاد ان ينهار فيها ( الاقتصاد ) الامريكي وكل ( الاقتصاديات ) المرتبطة به في العالم اضافة الى الخسائر ( النفسية ) و ( المعنوية ) و ( السياسية ) للجيوش الامريكية .

يتبــــــــــــــع ...





الاثنين ٦ ذو الحجــة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / أب / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الحسين البديري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة