شبكة ذي قار
عـاجـل










عقد المؤتمر العام للاتحاد العربي الاوربي للاعلام والسلام بتاريخ 15/8/ 2017 بحضور أعضاء الجمعيات التي اندمجت مع الاتحاد العربي والاوربي للاعلام والسلام . وعددهم ( 120 ) عضوا .. وتدارس المؤتمرون مبرارات انشاء الاتحاد واقرار الخطط والضوابط التي بموجبها سيكون العمل المستقبلي . واصدر المؤتمر (( بطاقة تعريفية )) بعمل الاتحاد وتم انتخاب ( 9 ) أعضاء للهيئة الإدارية كما تم انتخاب الدكتور فالح حسن شمخي رئيسا للاتحاد ..

وفيما يلي نص البطاقة التعريفية
بطاقة تعريفية : الاتحاد العربي الأوربي للإعلام والسلام
الاتحاد ... إطار اجتماعي ثقافي ديمقراطي يؤلف جزءا أساسيا من حركة الجالية العربية التي تعيش في المجتمعات الأوربية ، يعمل الاتحاد على تحقيق الأهداف الإنسانية والاجتماعية التي تساهم في دعم الجهد العالمي الذي تقوم عليه حركات السلم والصداقة بين الشعوب وينشط الاتحاد إعلاميا في مكافحة وفضح القوى الإرهابية ، لاسيما تلك التي ظهرت في البلاد العربية والأوربية حديثا .

مراحل تاريخية :
بدأت الجالية العربية المقيمة في أوربا بالعمل على تشكيل الجمعيات والاتحادات في الدول الأوربية بهدف توثيق العلاقات الأخوية بين أبناء الجالية المقيمة في أوربا وتعزيز وحدتها وتضامنها في حل جميع ما يواجهوها من مشكلات وبما يعزز دورها الإنساني في المجتمعات الأوربية ويعمق الصداقة العربية – الأوربية .

وسعت هذه الجمعيات والاتحادات إلى مناصرة القضايا المصيرية والإنسانية العادلة في الوطن العربي مثلما سعت إلى تعزيز ومشاركة المرأة العربية في مختلف الفعاليات المتصلة بحياة الجالية ورعت بالوقت نفسه الفعاليات الشبابية واهتمت في تربية الطفل العربي المقيم في أوربا من خلال الدروس والمحاضرات والمهرجانات التي تعمل على شرح وتوضيح القيم والمثل الوطنية والقومية وأسست مدارس خاصة لتعليم اللغة العربية للحفاظ على الهوية الثقافية العربية .

كما وسعت إلى توطيد أواصر العلاقات بينها وبين الجمعيات والاتحادات الأخرى الأوربية وغير الأوربية وبين الجالية العربية المقيمة في أوربا وبين المواطنين الأوربيين وأبناء الجاليات الأخرى على أساس الصداقة والمحبة واحترام عادات وتقاليد وتراث الجميع ، وتعميق مبدأ الديمقراطية في العلاقات والحوار التي تهدف إلى تعزيز التفاهم المشترك وتسهل عملية الاندماج في المجتمعات الأوربية من خلال النشاطات الفنية والثقافية .

وفقا لما تقدم تم تأسيس البيت العربي وجمعية المسرح والتلفزيون العربي والفارس العربي منذ أكثر من عشرين عاما وجمعية عراق الرافدين منذ أكثر من عشرة سنوات في دولة السويد وقامت هذه الجمعيات بالقيام بدورها من خلال البث التلفزيوني وإقامة مهرجانات الفلم العربي والفلم العراقي وتقديم عروض مسرحية .

لم يعد اليوم كافيا إن نقوم بما قمنا فيه لاسيما بعد الإحداث الكبرى التي حدثت في بلادنا العربية لاسيما في العراق وسوريا وليبيا واليمن ... الخ ، وبروز الحركات الإرهابية التي استخدمت وسائل الإعلام الحديثة للترويج لا أهدافها ، الأمر الذي احدث شرخا بين المجتمعات الأوربية والجالية العربية من خلال ( الإسلام فوبيا ) ، لذا تنادى الإخوة في الجالية العربية المقيمة في أوربا وبالاتصال مع الجهات الأوربية وجمعيات وحركات وإفراد وتم الاتفاق على حل البعض من الجمعيات والاتحادات العربية وانضمامها في الاتحاد العربي – الأوربي للإعلام والسلام لكي يكون جزاء كما قلنا من حركات السلم والصداقة بين الشعوب ، سينشط الاتحاد إعلاميا في مكافحة وفضح القوى الإرهابية لاسيما تلك التي ظهرت في البلاد العربية والأوربية حديثا .

يتكون الاتحاد من رئيس وهيئة أدراية مؤلفة من تسعة أعضاء وهيئة استشارية مؤلفة من خمسة وعشرين عضوا من المختصين العرب والأوربيين ومن هيئة عامة ، يفتح الاتحاد أبوابه لكل من يهتم في قضايا الإعلام والسلام ولديه رغبة في مكافحة الإرهاب بكل إشكاله .

جرى عقد المؤتمر العام للاتحاد بتاريخ 15/8/ 2017 بحضور أعضاء الجمعيات المنحلة وعددهم ( 120 ) عضوا وتم انتخاب ( 9 ) أعضاء للهيئة الإدارية وتم انتخاب الدكتور فالح حسن شمخي رئيسا للاتحاد.

ساهم أعضاء الاتحاد في تسمية الاتحاد وكافة الحوارات والنقاشات ومسودة الدستور ، سيتقدم الاتحاد بطلب عضوية مجلس السلم والتضامن وفي مكتب السلام الدولي في جنيف وسيشارك في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية وستكون له علاقات مع المنظمات العربية والأوربية التي تعمل في المجالات المدنية .

ملاحظات إضافية
- موقع
- البريد الالكتروني rrrk5@hotmail.com
- يصدر الاتحاد مطبوعات دورية
- لجان اختصاص في الاتحاد تضم خبراء في الإعلام والقانون وحقوق الإنسان.

تقبلوا فائق التقدير

د. فالح حسن شمخي
رئيس الاتحاد العربي – الأوربي للإعلام والسلام





الاحد ١٢ ذو الحجــة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / أيلول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. فالح حسن شمخي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة