شبكة ذي قار
عـاجـل










مرياع الغنم هو من يتصدر قيادة الغنم حيثا اطلق علية ( شيخ قطيع الغنم ) اذ لابد ان نعرف عن هذا الشيخ كيف تتكون لدية صفة القيادة او بالاحرى من هو مرياع الغنم ؟ هذة التسمية التي تبدء للوهلة الاولى غريبة علينا ...

مرياع الغنم هذا هو شيخ قطيع الغنم حيث يعزل عن امة يوم ولادتة ويسقى حليبها دون ان يكتحل بروؤيتها ويضع مع انثى الحمار غالبا. ليرضع منها حتى يعتقد بانها امة !!! وبعد ان يكبر ( يخصى ) ولايجز صوفة اي يكون فقط ( للهيبة ) ليس الا. وتنموا قرونة فيبدوا ضخما ذا هيبة يعلق حول عنقة الاجراس الطنانة والرنانة .

فاذا سار المرياع سار القطيع وراءة معتقدا انة يسير خلف زعيمة البطل الصنديد ولكن ( المرياع ) ذو الهيبة ( المغشوشة ) لايسير الا اذا سار الحمار . ولا تتجاوزة ابدا ؟ والاغنام خلف قائدها ... وقائدها المبجل ( المرياع ) خلف الحمار. رباط كلامي وشاهدي هو ان لا تغرك المظاهر الخادعة والمناصب الفارغة التي لايمكن ان يملئها كان من يكون ويفرض نفسة قائدا اوزعيما ... الا ان يمتلك ثقة الاخرين وان يكون راضع من حليب امة .

ومؤهل من جميع النواحي للقيادة بمعيتة ... فللة درك ياعراق الشموخ والعنفوان ... وانت تعج بحكام ومسؤولين ادنى مستوى من مرياع الغنم ... منذ غزوا العراق وامريكا جاعلة جميع حكامة ( مرياع ) لايهش ولا ينش فهولاء الخونة والعملاء ( الذين كانو يطلق على انفسهم المعارضة زورا وبهتان ) تم احتضانها في الخارج وابعدوها عن ارض الوطن العراق كما فعلوا مع المرياع حيث ارضعتة انثى الحمار واصبح ( قائدا خنيثا ) واوهموهم انهم قيادة العراق ولهذا اصبح في عراق الاحتلال المرياع للهيبة فقط كما كان المثل الذي يقول فحل التوث في البستان هيبة.





الاحد ٧ ربيع الاول ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / تشرين الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. حارث الحارثي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة