شبكة ذي قار
عـاجـل










كما أشار أحد رفاقنا أن شهر نيسان شهر بعثي بامتياز .. وهذه حقيقة لا غبار عليها , فهناك محطات نيسانية عربية بعثية منها محطة السابع من نيسان في عام 1947 م تم الإعلان عن ولادة حزب البعث العربي الاشتراكي من رحم الأمة العربية بعد معاناة خاضتها ومازالت ضد تكالب أعدائها عليها.

ولد البعث حاملا تطلعات أمته في التحرر والنهوض العلمي واللحاق بالركب الحضاري ومواكبة العصر في جميع المجالات.

وإيمانه العميق بالرسالة الخالدة، الرسالة العربية التي حملها وعبر عنها في منهجيته وتطلعاته ونظرته القومية والإنسانية، وصاغ أهدافه في الوحدة والحرية والاشتراكية من إيمانه العميق بقدرتها على تحريك المياه الراكدة ودفع عجلة السير الى الأمام تلبية لا حتياجات الأمة لتؤدي دورها الرسالي بين الأمم كونها أمة حقيقية تمتلك كل مقومات النهوض الحضاري، وقوية من قوة لغتها العربية ودينيها ( المسيحية والإسلام )، العربي اللسان والقرآن والنبوة، أضف اليها عروبة أرض الرسالات وإرثها الحضاري الكبير.

الرسالة العربية الخالدة :
خلود رسالة البعث من خلود معاني قيم البعث ومبادئه وديمومة عطاء تلك القيم التي تسمو بالعربي من وحل الإ ثنية والمناطقية الى فضاء القومية العربية الحقيقية الحية في سماء البعث العربي الاشتراكي مبتعدا عن القومية البرجوازية او الدينية.

بدأت الرسالة في الوقت الذي بدأ العرب فيه يدركوا أنه آن الأوان لوجود حركة إنقاذ عربي وأنه لابد من انقلاب شامل للخروج من هذه الحالة التي لا تعبر عن عظمة ومجد هذه الأمة.
وبدأت تتحقق على الارض العربية عندما بدأ العرب بكل جرأة ومصداقية وصراحة بمواجهة مشكلاتهم، وكان قويا وثقتهم عالية بقدرتهم على حلها دون الاعتماد على دولة خارجية او منظمة دولية.

ومعالجة العرب الجدية الجريئة لمصيرهم وحاضرهم بتصميم رجولي على إنقاذ انفسهم معتمدين على انفسهم هو حاضر يمكن ان نقول عنه حاضر بدء الرسالة الخالدة حاضر تجربة حية أخلاقية ونفسية تقوم بها أمة عظيمة تضع في هذة التجربة كل حياتها، وتسير بها الى ظفر محقق في اخر التجربة وستحمل ثمارا روحية وخلقية وفكرية باستطاعتها إنقاذ الانسانية.

وعلى هذا يمكننا ان نخلص الى وضع نقاط عن الرسالة الخالدة هنا في مبحثنا هذا :
1- الرسالة الخالدة رسالة عربية خالصة حية باقية بقاء الأمة العربية
2- انها رسالة متجددة خلاقة للحالة الإنبعاثية النهضوية العربية
3- انها رسالة أمة عظيمة تجلت حكمة القدر في وصولها الى ذلك المجد وتلكم العظمة حتى في أحلك الظروف العصيبة
4- انها رسالة العمل المتفاني والتضحية والتفكير السليم المستقل والخلق الحر الرافض للتقليد
5- انها رسالة مواجهة العرب لمشكلاتهم بجرأة وصدق وصراحة والثقة العالية بالقدرة على حلها في الإطار العربي
6- انها رسالة التجربة الأخلاقية النفسية للأمة تصل في اخر التجربة الى ظفر محقق وتحمل ثمارا روحية وخلقية وفكرية بمقدورها إنقاذ الانسانية
7- انها رسالة الإيمان الحقيقي عن تجربة ومعاناة وشعور بالخلاص للنفس العربية المستعذبة كل الم تضحية في سبيل تحقيقها
8- انها رسالة اشعرتنا بأننا قد ولدنا من جديد بالقيم الحقيقية الكامنة في النفس العربية بصعودنا اليها وتعبنا وكأننا اكتشفناها اكتشافا جديدا
9- وأخيرا انها رسالة إحياء عربي ونزعة استقلال وبعث للهمم والطاقات والقدرات للأمة ككل لتؤدي دورها الرسالي

البعث ورسالته الخالدة في طليعة المواجهة :
في ظل كل المعطيات السابقة وجد البعث نفسه وهو حاملا لراية العروبة في طليعة مواجهة أعداء الأمة العربية من إمبرياليين وصهاينة وصفويين شعوبيين ورجعيين ممن امتهنوا خيانة الأمة ووقفوا في صف أعدائها، وعلى هذه الوتيرة كان العداء شديدا والتآمر عليه قويا، ومع ذلك كان البعث على قدر كبير من المسؤولية في قيادته لمعركة المواجهة بكل جدارة واقتدار، فلم يتوان ولو للحظة بسيطة عن نصرة الأمة وقضاياها بدءا بمقاومة المستعمر وطرده وفي حركات التحرر العربي، والدفاع عن فلسطين القضية المركزية وتقديم الشهداء تلو الشهداء في الحروب العربية مع الكيان الصهيوني، ودعمه اللامحدود للفصائل الفلسطينية ولأسر الشهداء، ودفاعه عن البوابة الشرقية في القادسية الثانية الحرب التي شنها نظام المقبور خميني وملالي قم وطهران لثمان سنوات قدم فيها العراق التضحيات الكبيرة، وتمكن بعد ذلك من دحر العدوان وهزيمة ايران وتجرع خميني سم الهزيمة بعد تجرعه خسائر كبيره بلغت مليوني قتيل.

ولم تتوقف حلقات التآمر على البعث والعراق فقد تكالبت عليه في عام 91م (33) دولة بقيادة امريكا ومن بعده حصار جائر لمدة 13 سنة، ثم جاء العدوان الاحتلالي بقيادة امريكا وبريطانيا في قرار خارج منظومة الامم المتحدة ومجلس الامن بحجة امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل سوّغ كذبتها مجرم الحرب بوش الصغير وذنبه توني بلير، ثبت للعالم كذب تلكم الادعاءات.

ليدخل العالم العربي في نفق مظلم وليس العراق فحسب، استهانت دول الأعداء بنا وكشرت ايران عن أنيابها وصدرت الفوضى الطائفية الغوغائية الى كثير من الأقطار العربية عبر وكلائها في الخليج العربي واليمن والشام ومصر والسودان والمغرب العربي ولا ننسى ما تفعله في العراق الشقيق، وهي ماضية في تحقيق مشروعها وحلمها في الامبراطورية الفارسية الكبرى على حساب أمتنا العربية ومشروعها.

البعث ورسالته الخالدة يستنهض أبناء الأمة :
حذر حزبنا حزب البعث حزب المبادئ والقيم منذ مدة طويلة من الخطر الصفوي المدعوم أمريكيا وصهيونيا على الوطن العربي كافة دون استثناء لأي قطر من أقطاره ودعى إلى :

- رص الصفوف ونبذ كل الخلافات والتحلي بروح العربي الغيور على أمته ومقدساته
- فضح المشروع الصفوي وكشف كل الأقنعة التي يتستر وراءها،
- عمل ندوات خاصة عن ابعاد المؤامرة لتحالف الشر على امتنا ونشر ما توصلت اليه في كل وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي .
-دعم المقاومة العربية في تصدّيها للمشاريع التدميرية في البنية التحتيّة والعلمية , وفي مقاومتها لسلخ عروبة العراق وفلسطين وسوريا .
- توثيق كل الجرائم والمجازر المرتكبة التي قامت بها قوات الاحتلال وميليشياتها.
سيبقى نيسان نبراسا للأحرار وذكرى ميلاد بعث العروبة المجيدة وقائدها المجيد، الشهيد صدام حسين.
* عاش حزبنا حزب البعث العظيم ورسالته الخالدة وعاشت أمتنا العربية المجيدة
* عاش العراق عربيا محررا و موحدا يحفظ ألوان طيف نسيجه المميز، وعاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر.
* الرحمة والخلود للقائد المؤسس الراحل الكبير احمد ميشيل عفلق , والقائد الخالد الأمين العام الشهيد في العيد صدام حسين ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة
* التحية والإكبار والاعتزاز بالرفيق القائد الأمين المجاهد ابو احمد المهيب: عزة ابراهيم حفظه الله وأعضاء القيادة القومية.





الاثنين ٢٣ رجــب ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / نيســان / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نبيل احمد الجلوب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة