شبكة ذي قار
عـاجـل










نحن نساء العراق ندين ونستنكر ونشجب إصدار الأحكام الجائرة على ( 350 ) امرأة بالسجن المؤبد، ففي الوقت الذي يعيش فيه العراق بمتاهة تزوير الانتخابات البرلمانية وبمجموعة لا حصر لها ولا عد من المشكلات المحلية والإقليمية والدولية نتيجة التدخلات الدولية والإقليمية، تناسى صناع القرار كل ذلك ليلتفتوا إلى إدانة المرأة ويصدروا هذه الأحكام الظالمة بحق النساء، من أجل استكمال مخطط التدمير والتهديم لنواة المجتمع وهي الأسرة لأنه بهذا القرار يعني تهديم ( 350 ) أسرة بغياب ربة الأسرة .

أيها الشعب العراقي العظيم :
أن استهداف المرأة العراقية بمثل هذه القرارات المجحفة الظالمة، إنما هو استكمال لمخطط امبريالي صهيوني يستهدف كامل المجتمع باستهداف عناصر قوته التي جسدتها الماجدة العراقية عبر تاريخها القريب ونضالاتها العظيمة والتي أثبتت فيها جدارتها في الميادين كافة، فهذه الأحكام هي امتهان لكرامة المرأة العراقية والسكوت على هذه الأحكام هو إهانة أكبر للماجدة العراقية واستهداف لقوانين المجتمع وقيمه الحضارية والإنسانية، وهذا يؤكد للقاصي والداني تسييس القضاء الذي يفترض أن لا يكون خاضعا إلا للقانون .

أخيرا نهيب بكافة الأحزاب السياسية والنقابات والجمعيات الحقوقية والإنسانية والشخصيات الوطنية والعربية والدولية وبكل الغيارى على دينهم وشعبهم ووطنهم التصدي بحزم لهذه الأحكام الجائرة. وادانة الجهات التي اصدرتها والحكومة التي تدعم وترعى هذه الجهات والمتمثلة بالمتسلطين على السلطة في العراق الذين نصبهم المحتلين الأمريكي والايراني .

الدكتورة فضيلة عباس حميدي
رئيسة الاتحاد العام لنساء العراق
١٧ / حـزيران / ٢٠١٨





الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة