شبكة ذي قار
عـاجـل










السابع من نيسان اليوم العربي المجيد ففيه تجلى البعث العربي وتحقق للأمة ما تصبوا إليه من فكر ثوري مقاوم تحمله اجيال العروبة مدافعا عن عزتها وكرامتها وتطلعها لكي تؤدي دورها الرسالي على أكمل وجه , وكان لها ذلك بميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي الذي مضى على تأسيسه اثنان وسبعين عاماً في يوم خالد في مسيرة الشعب العربي في العصر الحديث هو يوم السابع من نيسان/أبريل عام 1947م .. اثنان وسبعون عاماً من البناء والنضال والصبر و التضحيات الجسيمة في سبيل نصرة وعزة أمتنا العربية ورسالتها الخالدة. وتحقيق تطلعها للنهوض بالركب الحضاري .

- السابع من نيسان شكل نقطة مضيئة في تاريخ أمتنا العربية في العصر الحديث حيث تمكنت الأمة ان تضع قدميها في درب الرسالة الخالدة ومبادئها العظيمة وأهدافها الحميدة تجسيدا لطموح عربي مشروع في الوحدة والحرية والاشتراكية تلك الأهداف المركزية التي حددها البعث العظيم وجعلها نصب عين نضاله في ظل ظهور وتنامي الشعور القومي الثوري مقترنا بوعي قومي خالص شدد على أن القومية العربية هي المحرك النضالي للامة العربية في هذه العصر , واعتبارها حقيقة كامنة وراء ركام التجزئة والتخلف والاستغلال والاستعباد من قبل الدول الكبرى .

- السابع من نيسان سجل حقيقة راسخة في الاذهان .. ان حزب البعث العربي الاشتراكي يملك القدرة على الصمود والتجدد والتطور وعلى الارتفاع دائما والتحليق في سماء العروبة عاليا فوق كل التناقضات المحيطة به او المزروعة والملغومة في طريقه , وأنه باق بقاء العروبة والاسلام , رغم ما نشهده في الساحة العربية من أحداث سياسية سلبية على الصعيد القومي تجلت في عمليات التطبيع والهرولة في الارتماء بأحضان الصهاينة من قبل بعض حكام خانوا أمتهم ومقدساتها وتلك الدماء التي سالت في فلسطين والجولان وسيناء متزامنة مع ما تسعى له الإدارة الأمريكية بقيادة الشاذ ترامب ومن ورائه الصهيونية العالمية بالترويج لصفقة القرن وتمريرها وانهاء القضية الفلسطينية لصالح الكيان الصهيوني الغاصب , وأولى خطوات صفقة القرن إعلان ترامب أن القدس عاصمة للكيان الصهيوني , وبالأمس القريب أعلن أيضا عن اعترافه ضم الكيان الصهيوني المسخ للجولان السورية , وان القادم في ظل الوضع العربي المتردي والحالة الانهزامية التي رافقت عملية احتلال العراق وتدميره لن يكون إلا اسوأ مما نحن عليه ..

- السابع من نيسان يدعو أبناء العراق الشرفاء الاحرار ان يلتفوا حول القيادة الشرعية التي يقودها حزب البعث العربي الاشتراكي وحادي ركب الجهاد والتحرير المجاهد القائد عزة الدوري حفظه الله ومن ورائه كل الشرفاء من ابناء العراق , ويدعوهم الى ان لا يتصوروا في يوم ما ان الامريكان الذين سلموا العراق بعد احتلاله وتدميره لايران انهما اي ( امريكا وايران ) سيتحاربان او أن هناك عملية قادمة ضد ايران كما تروج لذلك بعض وسائل الإعلام .

- السابع من نيسان يناشد الجميع من ابناء العروبة في كافة أقطار الوطن العربي الكبير أن يكونوا على قدر المسؤلية في التكاتف والتلاحم والعمل على نزع فتيل القنابل الملغومة العنصرية والمذهبية التي تزرعها الإمبريالية والصفوية الجديدة والصهيونية بين أبناء الأمة العربية والإسلامية , ثالوث الشر العالمي ودعواتهم الهدامة في إثارة النزعات العرقية والمذهبية .. كسلاح فتاك يفتك بالمجتمعات العربية من دون ان يحرك العدو قواته وعدته وعتاده .. فلنعمل على قطع دابره بتلاحمنا ونشر الوعي في شبكات التواصل الاجتماعي والصحف والمجلات ولنعرف ابناءنا وبناتنا بخطورة ما يعده الأعداء للقضاء علينا كأمة .. ويؤكد أن الأمة لن تكون على مايرام إلا عندما يكون عراق العروبة والاسلام بخير ,وما نراه ان العراق يمر بأسوأ مرحلة مر بها في تاريخه مرحلة أسوأ من مرحلة اجتياح المغول لبغداد , ولذلك لابد ام تقف الأمة حكاما ومحكومين مع العراق الكبير ومع عروبته ومكانته في جسد العروبة بمنزلة الرأس من الجسد .

الرحمة وعليين للقائد المؤسس أحمد ميشيل عفلق.
المجد والخلود للقائد الشهيد صدام حسين سيد شهداء العصر.
تحية اعتزاز وتقدير وفخر للرفيق المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام للحزب القائد الأعلى للجهاد والتحرير .

السابع من نيسان يعلنها :
- المجد وعليين لشهداء البعث.. شهداء الأمة العربية
- عاش العراق حرا عربيا أبيا.
- عاشت فلسطين حرة عربية من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس الشريف
- عاش البعث .. والخزي والعار لأعدائه .. أعداء العروبة والإسلام.
والله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر
 





الثلاثاء ٤ شعبــان ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / نيســان / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نبيل احمد الجلوب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة