شبكة ذي قار
عـاجـل










لاتعني الرساله ان ثمة رسالة دينيه وحضارية قديمه معينه ونريد بعثها أو تجديدها واكمالها اما القول ان الرساله العربيه تظهر بأشكال متعددة. متكاملة في مراحل التاريخ يعني قدرة الامة العربية على النهوض بعد الكبو وعلى التقدم بعد التوقف وعلى التجدد بعد الجمود .كما يفصح على استعدادها على المساهمه والعطاء الايجابي للإسهام في بناء الحضاره الانسانيه الايجابية أي الارتفاع بمستوى أداء الرسالة وأن الحضارة العربية القديمة مثل حضارات بلاد مابين النهرين ونهر النيل وبلاد العرب السعيده (العراق ومصر وسوريا واليمن ) والشعر الجاهلي والحضاره الاسلاميه نعم تعبر عن القدرة والاستعداد الإيجابي ولكنها ليست ما نعني به الرسالة العربيه الوارد في شعار الحزب .

لام ليس المطلوب احياء ماجرى من الماضي وإنما المطلوب بناء الحاضر والمستقبل بالصيغ والأساليب المنسجمة مع مستلزمات العصر. ولهذا فان رسالتنا تختلف عما اداه اجدادنا القدماء .

ان النضال الذي تخوضه الأمة العربية ضد اعدائها من امبريالية. وصهيونية وفرس وضد الاذناب من القوى الرجعية واعوانها. وضد التخلف والتجزئة يعني هذه هي الرسالة .....وهو بداية الطريق لتحقيق هذه الرسالة .

جا في المادة السادسة من المبادئ العامة للدستور ورد ان الاهداف الرئيسية في بعث القومية العربية.

وبناء الاشتراكية. لا يمكن ان يتم الا عن طريق الانقلاب والنضال وان الاعتماد على التطور البطيء والاكتفاء بالصلاح الجزئي السطحي تؤدي الى الفشل والضياع لذلك فهو يقرر :

1- النضال ضد الاستعمار الأجنبي لتحرير الوطن العربي تحريرا مطلق كاملا .

2- النضال لجمع شمل العرب كلهم في دوله مستقله واحدة .

3 - الانقلاب على الواقع الفاسد انقلابا يشمل جميع مناحي الحياة الفكرية والاقتصادية. والاجتماعية والسياسية .وهذا يعني أن الرسالة العربية في هذه المرحلة التاريخية هي نضال العرب بأسلوب انقلابي. (ثوري) للتحرر من الاستعمار الامبريالي الجديد واذنابه من فرس وصهاينة وتغيير الواقع للمجتمع العربي الضعيف المجزأ والمتخلف تغيرا جذريا شاملا وصولا الى المجتمع الاشتراكي الديمقراطي. الموحد .

واعادة الامة العربية الى وضعها الصحي الحي المتطور الذي يرفعها الى مستوى الأمم الراقية ويعزز قدرتها على العطاء والاشعاع الحضاري والاسهام الفعال في تجديد القيم الإنسانية. .

ان انتصار الأمة العربية في هذا النضال سيحقق لها القدرة على التقدم والرقي وصيانة القيم الانسانية الايجابية وتجديدها وأداء رسالتها. القومية الإنسانية على أكمل وجه .

ولهذا فان رسالتنا هي بادئة في الوقت الحاضر فإن فعاليتها لن تتحقق وتبرز الا في المستقبل عندما تتوفر للامه العربيه. الوضع السليم الصحي. والراقي وتتحقق الوحده والحريه والاشتراكيه التي سوف تؤدي الى بعثهم وجعلهم أمة حية مساهمة في تقدم و ازدهار الحضاره الانسانيه .





الجمعة ٤ شــوال ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / حـزيران / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المهندس عبده سيف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة