شبكة ذي قار
عـاجـل










أتسـمت الانقلابات و الثـورات في العالم العربي والعالم الثالث بالكتمان والسرية والحيطة والحذر وكل مرادفات الخوف من افشاء اسرار التنظيم والتحركات لهذه الانقلابات العسكرية لما يشكل ذلك عامل من عوامل المباغتة وتحقيق الغلبة والفوز.اعتادت الجهات المنظمة لهكذا عمل ان تتحرك وفق معطيات الثقة بالاشخاص وقناعاتهم بالغايات والاهداف ودراسة ميولهم الفكرية وارتباطاتهم توجسا من تسريب المعلومات او الاندساس من قبل السلطات لكشف المهمة.إن الخوف والتوجس والريبـة هو المسيطر على تحركات المنظمين للانقلاب الى حد ان تكون لهم مواقف معلنة مؤيدة للسلطة بغية اسداء عامل التمويه على نشاطاتهم.

ألا ان ثـورة تشرين المجيدة امتازت بالوضوح والعلانية فان شباب التحرير وشباب المحافظات امتلكوا ناصية الشجاعة النادرة التي اذهلت العالم فاعلنوا عن تـاريخ ومـكان ثـورتهم قـبل أشهر من انطلاق الثورة في الاول من تشرين فاضافوا شباب الثورة عامل التحدي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بهم لاعلان ثورتهم والتحشيد لها والالتفاف حول اهدافها ، غير أبهين بما تخطط له الاجهزة القمعية ومليشيات ايران من استهدافهم ووضع المعوقات امامهم فكانت هذه منازلة الشجعان وفروسية اصحاب الحق مقابل مكر وخبث معسكر الباطل الفاسد.

يدرك شبابنا البون الشاسع بين سلميتهم واهدافهم السامية ومشروعية مطالبهم في وطن يليق بهم وبين القوة التي تمتلكها الاحزاب المتحكمة بالحكومة من مليشيات ومخابرات ايرانية واجهزة قمعية تقودها شخصيات مرتبطة مباشرة بايران ، كما يعلم المنتفضون قدرات المليشيات بالغدر والاغتيال ، رغم ذلك جاهروا بثورتهم بشجاعة الفرسان.

سعى شباب الثورة للمجد بطواعية ( نـازل أخـذ حـقي ) فتناثر عليهم رصاص الغدر قنصا فتوالت مواكب الشهادة تـترا لتطرق باب مجد من اجل غد افضل.اصرار وثبات شبابنا كان اكاليل غار للشهداء وسط التحرير وباقي المحافظات ، هي الشجاعة ذاتهــا.

اصبح التحرير مُفجرا لطاقات الشباب في كافة المجالات الفنية والثقافية والابداعية ، وطغت روح والتعاون والتفاني لانجاح الثورة بالعمل المشترك والتنظيم الرائع.

إن الثورة الشبابية وشجاعتها ابرزت الصورة المشرقة للشباب العراقي الذي يستحق وطـن يليـق بهـم وبانسانيتهم ، حيث عمدت الحكومة والبرلمان واحزابها لاذلال العراقيين من خلال اظهار النماذج السيئة على انها الشريحة التي تمثل الشباب العراقي حتى يتم تسويغ فسادهم وخيانتهم.

إن شجاعة ثوار تشرين أجبرت العالم ان يستمع لصوتهم ويتسأل عن الثورة ومطاليبها.

إن شجاعة ثورة تشرين وشبابها هو التمكين العراقي الاصيل لقيم الخير والعدل وتتصاغر امامه قوى الظلام والمليشيات.

انهـــا ثــورة شــجاعة حقا
المجد لشهداء تشرين





الاثنين ٢٠ ربيع الاول ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / تشرين الثاني / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الله سلمــان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة