شبكة ذي قار
عـاجـل











س / ٢١ : ما الذي حققته العقيدة الإيمانية ومبادئ البعث للأمة ؟.
ج.حقق البعث للأمة أول خطوة نحو وحدتها الشاملة الوحدة بين مصر وسوريا كانت تلك الخطوة المباركة تمثل أمل الأمة وجماهيرها فشكلت تلك الوحدة وذلك الانجاز القومي التاريخي بشرى بعهد جديد وهو بداية نهوض الأمة وانبعاثها الحضاري.

س / ٢٢ : ما الذي فعله أعداء البعث والأمة ضد الوحدة بين مصر وسوريا ؟.
ج.أعداء البعث والأمة ردوا وبشكل سريع على اجهاض ذلك الانجاز التاريخي المجيد بحركة الانفصال في ٢٨ ايلول ( عام ١٩٦١ ).

س / ٢٣ : ما هو رد البعث على إجهاض الانفصال بين مصر وسورية ؟.
ج.
اولا.رد على الانفصال بقوة ففجر ثورة شباط ( عام ١٩٦٣ ) ضد الدكتاتورية الشعوبية في العراق وبعد شهر فقط من ثورة شباط.
ثانيا.رد البعث على نكبة الانفصال بثورة اذار المجيدة في سوريا فأرعب قوى الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية.
ثالثا.فجر البعث ثورة ١٧ - ٣٠ تموز المجيدة.

س / ٢٤ : ما هي الرادات السوداء التي ذكرها الرفيق المناضل عزة إبراهيم بعد ثورة شباط وثورة آذار في سورية ؟.
ج.دُبرت الرادات السوداء المقيتة : -
أولها.ردة تشرين السوداء التي نفذها ناكر الجميل عبد السلام عارف.
ثانيا.ردة شباط التي قادها حافظ الأسد والذي تبين فيما بعد أنه كان عميلاً ذليلاً للفرس الصفويين.

س / ٢٥ : ما هي المكتسبات والانجازات لقيادة البعث التي اكتسبت الخبرات من مسيرة ثورتي شباط وآذار ؟.
أولا.بدأت بترسيخ أركان الثورة.

ثانيا.قامَ البعثُ بثورةٍ شاملةٍ وعميقة لإعادة بناء العراق كقاعدة لنضال الامة.

ثالثا.وشرع البعث فوراً بإنهاء الاستغلال بمجموعة من القوانين على رأسها قانون الاصلاح الزراعي الجذري الذي فجر الثورة الزراعية التي يشهد على مستواها وانجازاتِها القاصي والداني والتي لا تزال شوامخها قائمة الى اليوم ولم يستطع الغزاة وعملائهم تدميرها وخاصة السدود العملاقة ومشاريع الري الكبرى والبزول الستراتيجية ، واصلاح الاراضي واستثمارها حتى صار الريف العراقي جاذباً لأهل المدن.

رابعا.أنهى وقضى على الآفات الاجتماعية الثلاث البطالة والفقر والامية ، خامسا.أشاد صرح التعليم المجاني والاجباري حتى صار يضاهي مستوى التعليم في أرقى دول العالم.

خامسا.حقق الطب المجاني.

سادسا.بنا الطرق الإستراتيجية.

سابعا.فجر الثورة الصناعية الثقيلة والخفيفة ، المدنية والعسكرية ، وخاصة الصناعات الالكترونية الاكثر تطوراً وتعقيداً.

ثامنا.بنا الجيش الوطني الذي تميز بالجمع بين العقائدية والمهنية ، وسلحه بأفضل الاسلحة والمعدات الحديثة وبأكثر العلوم والنظريات العسكرية المتطورة ، والذي لعب دوراً تاريخياً ورائداً في حياة العراق والامة ، حيث حافظ على حرية البلد واستقلاله ونهوضه وصد أكبر وأخطر غزو للفرس على الامة في العصر الحديث.

تاسعا.التطور الاجتماعي والاقتصادي والعلمي والتربوي والسياسي.

عاشرا.كان من أهم عوامل ارعاب ورعب الامبريالية والاستعمار والكيان الصهيوني والفرس الصفويون هو التقدم العلمي والتكنولوجي الهائلين ، فتخرج من جامعات العراق ومعاهده ومراكز البحوث والدراسات ومن ارقى الجامعات في العالم آلاف العلماء والباحثين والمتخصصين وفي كل ميادين الحياة وخاصة في ميدان الصناعات العسكرية والصناعات المدنية الثقيلة ، فخلقت تلك النهضة انساناً جديداً في العراق مبدعاً وثائراً أمسك بناصية العلم والتقدم والتطور والبناء الحضاري.

س / ٢٦ : ما الذي قررته قوى العدوان والرذيلة لثورة البعث وجيشها العظيم بعد أن افشلا كل محاولات التصدي ؟.
ج.بعد أن أفشل العراق وجيشه العظيم وشعبه المجيد كل محاولات التصدي له بالنيابة قررت قوى العدوان والرذيلة غزوه مباشرة فاصطنعت قضية الكويت المؤلمة والمثيرة وغير المسبوقة وجعلتها منطلق القتل للمشروع الوطني العربي النهضوي الذي قام بنيانه الشامخ في العراق ، فحاصروا العراق حتى جردوه من جميع اسلحته المادية والمعنوية ثم ألحقوا الحصار بغزوٍ دولي وعربي تقوده امريكا وبريطانيا ، ثم حولوه الى غزو فارسي صفوي شامل وعميق وخطير جداً على العراق وهويته ومستقبل أجياله.

س / ٢٧ : ما هو التأكيد المهم الذي أكده الرفيق المناضل عزة إبراهيم لرفاق البعث والأمة عن الأسباب الحقيقية لغزوا العراق ؟.
ج.أؤكد وليعلم مناضلو البعث وأصدقاء البعث وحلفاءه وأحرار الأمة وجماهيرها ان أسباب الغزو الحقيقية هي ليست اخطاء البعث وهفواته وإنما هي انجازاته الحضارية وانتصاراته التاريخية ، فلا تسمحوا لأحد في الكون أن يزوّر التاريخ ويقول ان سبب الغزو هو اخطاء البعث ، فأخطاء البعث رغم انها مؤلمة وما كان لقيادة البعث ان ترتكبها ولكنها لا تساوي نقطة في بحر انجازاتهوانتصاراته.

س / ٢٨ : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم لرفاق البعث وجماهير امتنا العربية بخصوص كل ما تحقق في العراق من تطور وتقدم في كافة النواحي الحياتية ؟.
ج.اعلموا أيها الرفاق ويا جماهير امتنا العربية ان كل الذي تحقق في العراق من تطور وتقدم في كافة نواحي الحياة وكل ما تحقق من انتصارات وطنية وقومية ما كان له ان يتحقق ابداً لولا البعث وقيادته التاريخية الباسلة التي اعتمدت التخطيط بعيد المدى المرتكز على عقيدته الوطنية القومية الانسانية واستراتيجيته بعيدة المدى.

س / ٢٩ : ما هي الأسس التي أشار لها الرفيق الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي حول الأمة العربية ؟.
ج.أولا.إن الأمة العربية امة واحدة ذات رسالة خالدة.
ثانيا.شعبها واحد.
ثالثا.وطنها واحد.
رابعا.ارثها وتاريخها واحد.
خامسا.لغتها وثقافتها واحدة.
سادسا.عقيدتها في الحياة واحدة هي عقيدة رسالتها الخالدة.
سابعا.أمنها وامن وطنها وامن شعبها واحد لا يمكن تجزئته.
ثامنا.آمالها وتطلعاتها واحدة.
تاسعا.واقتصادها واحد وثرواتها ملك لشعبها.
عاشرا.لها دور مشهود ومفروض عليها في مسيرة التقدم والتطور والبناء الحضاري الانساني في الأرض وبناء على هذه الحقيقة حوصرت الامة من قوى الشر والظلام والرذيلة في كل الأرض منذ سقوط الدولة العباسية والى اليوم.

س / ٣٠.ما هي المتطلبات التي أكد عليها الرفيق المناضل عزة إبراهيم لرفاق البعث والتي يجب أن يضعوها أمام أعينهم وضمائرهم ؟.
ج.مطلوب منا أيها الرفاق ان نضع صورة الأمة وحزبها الرسالي حزب البعث العربي الاشتراكي كعقيدة ومبادئ وأهداف وقيم ومثل أمام شعبنا على الدوام لكي لايشوش العدو ولا يضلل ولا يزور على حقيقة الأمة وحزبها ورسالتها الخالدة بما ينفث من سموم ، ويدق ويقرع من طبول لكي يشيطن الأمة وبعثها.

يتبع رجاءا.





الثلاثاء ٢٨ شعبــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢١ / نيســان / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة