شبكة ذي قار
عـاجـل











س / ٣١ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم البعث قبل الغزو والحكم ؟.
ج.كان البعث قبل الغزو والحكم مناضلاً عنيداً وجسوراً ثابتاً في ميادين النضال والكفاح ، مبدعاً في ادائه وسخياً في عطائه على طريق تحرير الامة وتوحيدها وبناء مستقبلها واقامة مجتمعها الاشتراكي الديمقراطي الحر الموحد.

س / ٣٢ / ما هو الوصف الذي وصفه الرفيق المناضل عزة ابراهيم البعث بعد الغزو والاحتلال ؟.
ج.أما بعد الغزو والاحتلال فقد صَنَع حزبُنا حزبُ الرسالة تاريخاً جديداً مجيداً للامة وأدى دوراً جهادياً وبطولياً لم تشهده الأمة العربية منذ عصر الرسالة الأول ، فالبعث بعد الاحتلال كان ولا يزال معجزة الأمة العربية في قدرتها على البقاء والثبات والنهوض والعطاء والتجدد والانبعاث مهما جار عليها الزمن ومهما تكالب الاعداء.

س / ٣٣ : ما الذي أكده الرفيق المناضل عزة إبراهيم لرفاق البعث ولجماهير الأمة بعد الغزو والعدوان ؟.
ج.اعلموا أن البعث العربي الاشتراكي بقيادته الباسلة وبجيشه العظيم لم يسلم ولم يستسلم للغزاة ولم يُلقِ السلاح في معركة التصدي للغزو والعدوان وانما انتقل من الحرب الرسمية الى حرب التحرير الشعبية فوراً وبدأت عمليات المقاومة النوعية منذ اليوم الاول لاحتلال بغداد وتصاعدت بشكل سريع ، وهب شعب العراق العظيم وقواه الوطنية والقومية والاسلامية الى حمل السلاح والالتحاق بالمقاومة فرادى وجماعات ، وبدأت بتشكيل الفصائل والجيوش والكتائب حتى وصل عددها الى اكثر من مئة فصيل وصار العدو الغازي يُضرب حيث يتواجد على ارض العراق من اقصى جنوبه الى اقصى شماله وانتشر جيش العراق المجيد على جميع هذه الفصائل يدرب ويخطط ويقود حتى وصلت عمليات المقاومة الى اكثر من خمسمئة عملية في اليوم واعترف بوش.

س / ٣٤ : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم للتاريخ حول الكثير من الفصائل الإسلامية ؟.
ج.أقول للتاريخ لكي لا يزور لقد قاتلت الى جانب البعث وجيشه وقواته المسلحة الكثير من الفصائل وخاصة الاسلامية وكانت تحظى بدعم مادي ومعنوي وسياسي واعلامي وحتى أمني من جهات دولية وعربية عدة الا البعث ومقاومته وقواته المسلحة كانوا موضوعين ولا يزالون تحت الاجتثاث والحصار من جميع القوى التي اشتركت في غزو العراق واحتلاله او معاونة الغزاة عراقية وعربية ودولية ولم يحظى البعث بأي دعم ولا مساعدة ولا تأييد ولا مهادنة الا من شعب العراق العظيم الذي فاض على الحزب ومقاومته وقواته المسلحة باكثر ما تجود به النفس البشرية.

س / ٣٥ : ما هو الدليل الذي تطرق له الرفيق الأمين العام للحزب والذي اثبت ويثبت أن مقاومة البعث كانت متفردة في تاريخ الشعوب ؟.
ج.الكثير من المواطنين باعوا منازلَهم ومزارعَهم وقدموها الى جيش رجال الطريقة النقشبندية ولذلك كانت مقاومة البعث معجزة من معجزات العصر ، ان مقاومة البعث كانت ولازالت متفردة في تاريخ الشعوب ليس لها مثيل على الاطلاق كل حركات التحرر في العالم وكل حروب التحرير في العالم.

س / ٣٦ : ما هي العوامل الأساسية التي أشار لها الرفيق المناضل عزة إبراهيم للمقاومة ؟.
ج.العامل الأول : أن مقاتليها غير معروفين لدى الغزاة المستعمرين وعملائهم تبدء الحرب بعدد من المقاتلين لا يتجاوز عدد أصابع اليد او اكثر بقليل في اغلب الأحوال ثم تنمو وتكثر.
العامل الثاني : تحظى بدعم دولي واقليمي مالي وسياسي واعلامي وامني واقتصادي واسع وتسليح وتدريب وتجهيز لكل متطلبات الحرب الشعبية كما حصل للجزائر وفيتنام وافغانستان وحتى المقاومة الفلسطينية.
العامل الثالث الأرض وطوبغرافيتها المساعد على الحركة في الظهور والاختفاء.

س / ٣٧ : ما هي المرتكزات التي أشار لها الرفيق المناضل عزة إبراهيم والتي امتلكتها مقاومة البعث ؟.
ج.لا تمتلك مقاومة البعث اي من هذه المرتكزات بل قاتلت وانتصرت في بحر خضم من الاعداء وفي ارض مكشوفة ومواجهة مباشرة وبمقاتلين معروفين وقيادات معروفة حتى كان لها أعداء ممن كان يقاتل الغزاة الى جانبها ، وقد حوصرت مقاومتنا حصارا شديد من قبل كل القوى الرسمية العراقية والعربية والدولية وبدون استثناء اي جهة منها ، لكنها ورغم كل تلك المعوقات والمصاعب الكبيرة حطمت جيوش الغزاة بأيمانها بالله والوطن وبثباتها وبتضحياتها السخية قدم البعث اكثر من ١٦٥ الف شهيد مدني وعسكري على مذبح الانتصار التاريخي على جيوش الغزاة.

س / ٣٨ : ما الذي قرره بوش الصغير عام ٢٠٠٦؟.
ج.لقد قرر بوش الصغير كما قال عام ( ٢٠٠٦ ) الانسحاب هرباً من العراق.

س / ٣٩ : من هم الذين أنقذوا الأمريكان من الهروب في زمن اوباما ؟.
ج.أنقذتهم الصحوات حتى عام الهروب المخزي في زمن اوباما.

س / ٤٠ : ما هو الفعل الجبان والنكاية التي نفذتها الإدارة الأمريكية بالشعب العراقي ؟.
ج.سلمت الإدارة الأمريكية المهزومة العراق لايران الفارسية الصفوية لكي تستمر بتنفيذ مشروعهم بتدمير العراق وتجريده من كل اسلحته المادية والمعنوية وتدمير كل عوامل حياته الإنسانية.

يتبع رجاءا ..





الخميس ٣٠ شعبــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / نيســان / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة