شبكة ذي قار
عـاجـل










س / ٧١ : ما هي الإدانة التي أدان بها البعث القوى التي ألحقت بسوريا الدمار الهائل واليمن ؟.
ج.إننا في البعث نؤكد مرة أخرى باننا ندين بقوة جميع القوى التي تدخلت في سوريا والحقت بها هذا الدمار الهائل وفي مقدمة القوى الغازية ايران وروسيا وامريكا وتركيا ونؤكد ونكرر دعوتنا لايقاف القتال والذهاب الى الحل السياسي السلمي الذي يضمن تحقيق اهداف الثورة في تحرير سوريا وصيانة وحدتها الوطنية واعادة دورها القومي الطليعي في مسيرة الامة.

س / ٧٢ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم الوضع في اليمن ؟.
ج.أما اليمن فإننا نرى فيه بعد العراق حجم ونوع الخطر الفارسي الصفوي على الامة وكيف تسللت اليه ايران ونشبت مخالبها في خاصرته ودمرت كل معالم الحياة فيه وبغطاء دولي وتدليس عربي للاسف ، لذلك فاننا نؤكد مرة أخرى وقوفنا الى جانب شعبنا اليمني وقيادته الشرعية وندعم كل جهد وجهادٍ عربي او دولي يهدف الى تحرير اليمن واعادة الشرعية اليه ويعيده الى دوره في مسيرة الامة التحررية.

س / ٧٣ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم الوضع في ليبيا ؟.
ج.اما ليبيا فهي المثل الصارخ على ما يفعله اعداء الامة بها فبعد الغزو الاطلسي لليبيا واسقاط نظامها الوطني ادخلوا فيها كل قوى الارهاب الظلامية فقسمت ليبيا الى مقاطعات وكانتونات وعشائر وقبائل واقاليم ومدن عاثت فيها قوى الارهاب والظلام فساداً وتدميراً ، ان القوى الدولية التي احتلت ليبيا مصرة على اعادة الاستعمار اليها لنهب ثرواتها واستعباد شعبها فتقوم هذه القوى بمنع السلاح عن الجيش الوطني وتمرير مختلف الاسلحة الى الميليشيات الارهابية سرا كما تفعل بعض الدول وعلناً كما تفعل تركيا.

س / ٧٤ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم الوضع في الجزائر ؟.

ج.أما شعبنا في الجزائر فقد أنتفض بكافة فئاته الشعبية ضد الفساد والاستبداد فأسقط النظام الفاسد وسجل مأثرة تاريخية أضيفت الى تاريخه النضالي المجيد فتحية لحزبنا في الجزائر ولجماهير الانتفاضة ولشعبنا الجزائري الذي اعاد الجزائر الى مسيرتها الوطنية والقومية التحررية.

س / ٧٥ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم الوضع في لبنان ؟.
ج.أما شعبنا في لبنان قد فجر انتفاضة وطنية ليس ضد الفساد فقط والافقار المنظم بل انها في المقام الاول انتفاضة وطنية ضد إلحاق لبنان برباط التبعية المقيتة لايران وحكم الولي الفقيه .. انها قامت على هدف اسقاط حكم الاقطاع الطائفي وهي من جهة ثانية انتفاضة تحرر وطني حقيقية ضد الهيمنة الفارسية على لبنان.فأننا نحيي شعبنا العربي في لبنان ونحيي انتفاضته الشجاعة الباسلة ونححي حزبنا ومناضليه ونحيي دوره في انتفاضة الشعب اللبناني المجيد.

س / ٧٦ : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم لشباب الأمة الواعي وجماهير الأمة ؟.
ج.أقول لشباب الأمة الواعي المتحفز الناهض وأقول لجماهير الامة إن المؤامرة الكبرى على الامة العربية هدفها الاساس إلغاء هويتها ومسخ عقيدتها وتزوير تاريخها وفصلها عن تراثها وماضيها المجيد ، ثم قلعها من جذورها العميقة لكي تجف وتتيبس وينتهي دورها الحضاري الانساني في الحياة الى الأبد ، خسئوا وباءوا بغضب من الله ولعنهم الله ولعنهم اللاعنون ، نسوا وتناسوا ان الامة العربية محفوظة بحفظ الله القوي العزيز الذي وهبها سبحانه من الصفات والسمات والمميزات ما يجعلها قادرة على الانبعاث والتجدد والنهوض والتقدم وما يجعلها محصنةً بعقيدتها وبكتابها الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وبمبادئها وبمنظومة اخلاقها وقيمها ومُثلها من كل امراض العصر والعصرنة والعولمة.

س / ٧٧ : ما هو التحذير الذي حذره الرفيق المناضل عزة إبراهيم أعداء الأمة وعملائهم وأذنابهم وما هو السبب في ذلك ؟.
ج.فليحذر أعداء الأمة وعملائهم واذنابهم أشد الحذر فأن أمتنا عصية على الأعداء لكونها : -
أولا.تملك من القدرات والامكانات المادية والمعنوية.
ثانيا.تملك من رجال ونساء.
ثالثا.تملك من عمق تاريخي وحضاري وقيمي.
رابعا.من أكثر تجليات الأمة في ثباتها وفي حصانتها وفي تصديها لأعدائها هي في ولادة حزبها الرسالي حزب البعث العربي الاشتراكي.
خامسا.البعث عبر مسيرته الطويلة التي مضى عليها ثلاث وسبعون عام قد حقق انتصارات فكرية وعقائدية وثقافية وتربوية هائلة ومخيفة ثقيلة على اعداء الامة و أعداء عقيدتها ومبادئها ، فهو الوحيد في الامة من ربط ربطاً عضوياً بين وحدة الامة وحريتها وعدالتها الاجتماعية أي ربط بين الاشتراكية والقومية.

س / ٧٨ : ما هي الحقيقية التي أكد عليها الرفيق المناضل عزة إبراهيم عن الاشتراكية ؟.
ج.أكد على حقيقة أن الاشتراكية يجب ان تكتسب سماتها ومعالمها وحيويتها وتراثها من ظروف الامة الزمانية والمكانية ومن بيئتها الوطنية والقومية الخاصة وليس من منطلق أممي يغيب خصائص وسمات وتقاليد واعراف الامة وشعبها ، وقد اثبتت الاشتراكية الاممية فشلها المريع.

س / ٧٩ : ما هو الوصف الذي وصفه الرفيق المناضل عزة إبراهيم لاشتراكية البعث؟.
ج.إن اشتراكية البعث قومية عربية مؤمنة ان عقيدة البعث مرجعيتها عقيدة الامة العربية وفكر البعث هو فكر الامة المتجذر والمطبوع والمولود من عقيدتها وفكرها ومبادئها وقيمها وتراثها وهو منفتح على فكر الامم كما هي اشتراكيتنا منفتحة على تجارب العالم بكل انواعها واشكالها وألوانها تأخذ من تجارب الامم ما يتلائم مع عقيدتها ومبادئها وقيمها وترفض كل ما يتقاطع مع عقيدتها وفكرها وقيمها ومبادئها وتقاليدها واعرافها وبيئتها.وليحذر الذين يحاولون جر الامة الى الحاقها بركب العولمة وسلخها عن بيئتها وعقيدتها ومبادئها وقيمها ومثلها وتاريخها وحضارتها وخصائصها الخاصة.

س / ٨٠ : كيف ختم الرفيق المناضل عزة إبراهيم خطابه الميمون لمناسبة الذكرى ( ٧٣ ) لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي ؟.
ج.تحية وتقدير واعتزاز وإجلال لروح القائد المؤسس والى كل من قضى نحبه وهو على العقيدة وعلى الدرب ولم يغير ولم يبدل مات شهيداً أو مات مجاهداً أو مناضلاً.تحية اعتزاز وتقدير لارواح الرفاق القادة أبو هيثم وأبو عدي وأبو هدى تحية للابطال الرابضين في سجون الغزاة وعملائهم ، تحية للمرابطين على ارض العراق يواجهون قوى الغزو والاحتلال وقوى الخيانة والعمالة تحية لثوار العراق رجاله ونسائه شيبه وشبابه والى النصر المؤزر بإذن الله.





السبت ٩ رمضــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / أيــار / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة