شبكة ذي قار
عـاجـل










الشاعرة المبدعة فاطمة بنت الشيخ علي العشبي من أبرز مشائخ محافظة المحويت بالجمهورية اليمنية ، شاعرة من شاعرات العروبة والبعث عاشقة العراق وقائد العراق، كرست كل حياتها للشعر تغني للوطن والشعب وللأمة العربية والعروبة التي تسري في شرايينها.أحبت العراق ونظمت فيه قصائد ما أروعها وشاركت في المهرجانات والمؤتمرات التي أقيمت فيه، التقت القائد صدام حسين رحمه الله فأعجب بها وبقصائدها أشد الاعجاب، وتم تكريمها من لدن سيادته.

فاطمة صاحبة الرأي الحر والفكر الراقي والعقل المستنير أعطت بشخصيتها دروس لكل الأجيال انها الشخصية المبدعة المتميزة الفريدة كانت رمزا للاخلاص والعطاء والوفاء والقوة والنجاح والصبر والحكمة ، كم كانت راقية من تراث فريد خاص مميز كانت نموذجا جميلا للمرأة اليمنية الداعمة لوطنها العاشقة لتراب اليمن ، كانت مثالا ورمزا للعفة والطهارة والاخلاص والحب بكل شرف وكرامة في مسيرة خالدة حافلة بالعطاء والوفاء لأمتها ولأهلها ووطنها وزادها تواضعا وجمالا حافظت بشخصيتها الجميلة والملهمة طول حياتها

كانت صادقة مخلصة يحبها الجميع عمرها ما ردت سائلا أو بخلت بمساعدة الآخرين ، عاملت الجميع كاخوة وأخوات ، ادعو الله أن يجعل أعمالها الطيبة الصالحة في ميزان حسناتها ، إنها شخصية طموحة صنعت مجدها دون اي سند خارجي الا ارادتها الصلبه وعزيمتها ، تحدت الصعوبات ، وكانت مبدعة طيبة القلب جميلة الروح منفتحة على الجميع.

صديقتي وان طال الزمان ستبقين منقوشة فى ذاكرتي ، رفيقتيً في ساحة النضال والمواقف الصعبه في السراء والضراء في الحزن والفرح.ان الكلمات لاتكفي ان اعبر عن مافي اعماقي ..

وداعا رفيقتي واختي الغاليه لن انساك ستظلي في قلبي وعقلي الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا،وستظل قصائدك وساما على صدري وتاجا على راسي.
وداعا سيدة البساطة والتواضع.

طيب الله ثراك واكرم مثواك وجعل الجنة مأواك.

اسأل الله الكريم رب العرش العظيم مالك الملكوت ان يتغمدك بواسع رحمته وان يغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويجعل قبرك روضه من رياض الجنه ..




الاثنين ٣ ربيع الثاني ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / تشرين الثاني / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب زهراء الموسوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة