شبكة ذي قار
عـاجـل










يأتي الانتصار الساحق للأسير البطل ( هشام أبو هواش ) تتويجاً ملحمياً وأسطورياً لسلسلة انتصارات باهرة حققتها الحركة الأسيرة وأسرانا البواسل في أقبية وزنازين الفاشست الصهاينة، وذلك منذ وطئت أقدامهم الأرض العربية الفلسطينية متسببة في أعظم كارثة حلت بالبشرية منذ فجر التاريخ، تجلت فصولها بالنكبة الكبرى سنة ١٩٤٨م ونتائجها الوخيمة بحق الشعب العربي الفلسطيني جراء عمليات التغيير العرقي الممنهج وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي لم يشهد التاريخ كله مثيلاً ببشاعتها، حيث نصف السكان الأصليين من العرب خارج ديارهم وأوطانهم، وباتوا في العراء ومخيمات اللجوء المنتشرة في الأقطار العربية والعالم، إضافة لمئات الآلاف من الشهداء والجرحى والمعاقين ضحايا الإرهاب الصهيوني المبرمج، وأكثر من مليون فلسطيني وعربي تم زجهم في غياهب باستيلات العدو وأتون سجونه المظلمة تحت طائلة القمع والبطش والتعذيب والقتل بفعل الإهمال الطبي المتعمد.

وعلى آثار وخطى سابقيه من أبطال الصمود في معركة الأمعاء الخاوية، منهم ( خضر عدنان، سامر العيساوي، بلال كايد، محمد القيق، عمر نزال و و و .. الخ ) سار المجاهد المناضل الأسير البطل هشام أبو هواش، الذي أعلن إضرابه بشكل فردي عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري التعسفي بحقه وعديد الأسرى والمخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية ..

هذا الإضراب الذي استمر ما يزيد على المائة وأربعين يوماً متواصلة ( ١٤١ ) تجسدت خلاله بشكل واضح وجلي الإرادة الفلسطينية الصلبة والقادرة على هزيمة المحتل مهما بلغت قوته وترسانته الهائلة، ومهما بلغ كذلك حجم الدعم الغربي الاستعماري اللامحدود للإرهاب الصهيوني وجرائمه، مؤكداً في ذات الوقت وبما لا يدع مجالاً للشك أن فلسفة الصمود والنضال الفلسطيني تسير بخطىً ثابتة نحو تحقيق الانتصار الساحق وإنجاز التحرير الكامل من خلال كنس الاحتلال ومستوطنيه من كافة الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة منذ سنة ١٩٤٨م .. عام النكبة الكبرى والكارثة التي عصفت بفلسطين والأمة العربية.

ولا شك أن لجوء المعتقلين السياسيين وتحديداً الأسرى الإداريين والذين بلغت أعدادهم ما يزيد على الخمسمائة ( ٥٠٠ ) أسير للإضراب المفتوح عن الطعام سواء الجماعي أو الفردي .. إنما يسعون من خلاله كخطوة نضالية متاحة وممكنة ومشروعة لكسر سياسة الاعتقال الإداري المنافية للمواثيق الدولية بهذا الشأن، والذي درجت سلطات الاحتلال على استخدامه وممارسته بحق مناضلي شعبنا وزجت بموجبه آلاف الأسرى الفلسطينيين عبر سني الاحتلال الطويلة دون تهمة أو حتى محاكمة ودون سقف زمني ملتفةً بذلك على قانون الطوارئ البريطاني عام ١٩٤٥م الذي سمح وأجاز الاعتقال الإداري بشرط أن لا تزيد مدته على سنةً واحدة، وهذا ما لم تلتزم به سلطات الاحتلال الصهيوني التي ورثت عن بريطانيا هذا الإجراء التعسفي وعطلت فيه المادة ١١١ التي تضع سقف زمني لهذا الاعتقال مدته عام واحد .. وراحت تزج بالآلاف من المعتقلين الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة، ومنهم من أمضى أكثر من ثماني سنوات متتالية تحت سقف الاعتقال الإداري ضاربة بعرض الحائط كل الشرائع والمعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بحماية أسرى الحرب زمن الحروب.






السبت ١٩ جمادي الثانية ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / كانون الثاني / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ثائر محمد حنني الشولي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة