شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم

 

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي                                                                         أمة عربية واحدة

قيادة قطر اليمن المؤقتة                                                                                                      ذات رسالة خالدة

وحدة - حرية - اشتراكية

 

م/ بيان

 

وقفت قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي أمام محاولة الاغتيال التي استهدفت الرفيق المناضل الدكتور قايد عبد الرحمن سفيان العضو القيادي في حزب البعث العربي الاشتراكي القومي وطبيب الباطنية، المدير السابق لمستشفي السلام شرعب حيث أقدمت جماعة مسلحة مجرمة جبانة في مساء يوم الجمعة 3 فبراير 2023م، بإطلاق وابل من الأعيرة النارية مباشرةً على منزله بشكل كثيف، من ثلاثة اتجاهات بقصد وترصد اغتيال الرفيق د/قائد عبدالرحمن الذي كان متواجداً في حينه في منزله ومع أسرته في منطقة النجدين شرعب السلام، وقد أدى ذلك الفعل الإجرامي إلى ترويع الأطفال والنساء وإقلاق السكينة العامة وإحداث اضرار في المنزل.

إن قيادة الحزب وهي تدين وتستنكر هذه الجريمة البشعة، تؤكد وقوف جميع أعضاء الحزب وأنصاره إلى جانب الرفيق الدكتور قائد سفيان، كما تعبر عن استغربها لتقاعس الأجهزة الامنية عن تعقب الجناة وقد مضى أسبوع من الحادثة.

إن محاولة استهداف حياة الرفيق د قائد سفيان من قبل جماعات مسلحة منفلتة، يأتي على إثر مواقفه الوطنية والإنسانية كما تسعى تلك العصابة المأجورة ومن يقف خلفها من خلال هذه الجريمة لإيجاد فتنه وتصدعات مجتمعية.

إننا ندعو الجميع مواطنين ومنظمات مجتمع مدني كما ندعو نقابة الأطباء وكل النقابات والأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية والثقافية إلى إدانة هذه الجريمة، والضغط على الجهات ذات العلاقة بسرعة التحرك في ملاحقة وتعقب الجناة في هذا الحادث والكشف عن الجهات الضالعة والمتورطة فيه وإحالتهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم الرادع.

كما نطالب الجهات الأمنية وسلطة الأمر الواقع القيام بدورها وتحمل مسؤولياتها في حماية أفراد المجتمع وسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ونحملهم المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الرفيق المناضل الدكتور قايد عبد الرحمن سفيان.

 

قيادة قطر اليمن المؤقتة لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي

10/ فبراير /2023






السبت ٢٠ رجــب ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / شبــاط / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر اليمن المؤقتة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة