شبكة ذي قار
عـاجـل










 

في ضوء قرار البرلمان البرتغالي الاعتراف بالنكبة

المهندس محمود الصيفي - رام الله، فلسطين

 

رحبت جبهة التحرير العربية بقرار البرلمان البرتغالي الاعتراف بالنكبة التي حلت بالشعب العربي الفلسطيني جراء الجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية عام 1948.

إن قرار البرلمان البرتغالي بالاعتراف بالنكبة يمثل خطوة مهمة على طريق احقاق الحق لشعبنا العربي في فلسطين والذي تعرض للمذابح وللتهجير القسري من ارضه على يد العصابات الصهيونية منذ 75 سنة وبدعم واضح من السلطات البريطانية والتي هيأت كل الامكانيات لإقامة دولة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين العربية بعد تشريد شعبها لكل دول العالم بالقوة العسكرية.

إن إعادة الحقوق للشعب الفلسطيني كاملة ومن بينها عودة اللاجئين الى ديارهم وإطلاق سراح كافة الاسرى في سجون الاحتلال وان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني وهذا محل اجماع لكافة اطياف الشعب العربي الفلسطيني.

إن جبهة التحرير العربية تدعو حكومات دول الاتحاد الاوروبي لاتخاذ خطوات مماثلة لقرارات ممثلي برلماناتهم بالاعتراف بالنكبة وبحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كاملة.

كما نؤكد على تعزيز الوحدة الوطنية والتي من شأنها توحيد الجهود الوطنية في مواجهة الاحتلال الصهيوني والذي استباح الارض الفلسطينية أكثر من اي وقت مضى حيث ازدادت عمليات الاعدامات المباشرة لأبناء شعبنا ومصادرة الاراضي وهدم للمنازل إضافة إلى بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس والتدنيس اليومي لمئات المستوطنين لباحات المسجد الاقصى المبارك تحت حراسة شرطة الاحتلال والتي ترمي لتقسيم المسجد الاقصى المبارك زمانياً ومكانياً.

إن زيادة الوعي الدولي بقضايا شعبنا العربي في فلسطين ومؤازرته كفاحه الشرعي العادل لنيل حقوقه كاملة سوف تزيد من اصرار شبابنا على مواصلة هذا الكفاح وادامته وتصعيده بكل الوسائل وابقاء رايته مرفوعة خفاقة عبر الأجيال حتى تحقيق أهدافه العادلة المنشودة.






الاثنين ٦ محرم ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / تمــوز / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب جبهة التحرير العربية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة