شبكة ذي قار
عـاجـل










طليعة لبنان: في الذكرى الخمسين لحرب تشرين ٧٣

المقاومة الفلسطينية تستحضر الحدث بعبور بطولي الى العمق الفلسطيني

 

حيت القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، العملية البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في داخل الكيان الصهيوني، ودعت الى توحيد الجهد النضالي الوطني الفلسطيني على ارضية الموقف المقاوم. جاء ذلك في بيان للقيادة القطرية للحزب فيما يلي نصه:

 

في الوقت الذي كان فيه العدو الصهيوني يصعد من عدوانه واجراءاته القمعية بحق جماهير فلسطين في مدن الضفة الغربية ومخيماتها، ويعمد مستوطنوه على اقتحام الاقصى وتدنيس حرماته، جاءه الرد الصاعق من المقاومة التي نفذت صبيحة هذا اليوم السابع من تشرين الاولى عملية بطولية داخل الكيان الصهيوني، حيث استطاع المقاومون الابطال اقتحام خطوط العدو والسيطرة على العديد من المستوطنات المقاومة في الغلاف الجغرافي لقطاع غزة. وقد اسفرت العملية التي رافقها قصف صاروخي للعمق الصهيوني الى اسر عدد من الجنود الصهاينة والمستوطنين الذين اقتيدوا الى داخل غزة فضلاً عن السيطرة على اليات عسكرية واحراق بعضها.

ان هذه العملية البطولية، اثبتت مرة اخرى ان يد المقاومة طويلة، وان اجراءات العدو من قتل وتدمير واعتقالات لن تفت من عضد المقاومة ولن تلوي ذراعها، وان الثمن الذي سيدفعه العدو مقابل استمرار احتلاله سيكون باهظاً، وان جماهير شعبنا في الارض المحتلة والتي تقاوم في حدود الامكانات المتاحة وباللحم الحي في كثير من الاحيان، مصممة على السير في نهج المقاومة ادراكاً منها بان ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة، وان لا سبيل لتحرير فلسطين الا عبر الكفاح الشعبي بكل اشكاله وافعله الكفاح الشعبي المسلح.

اننا في الوقت الذي نحيّ فيه المقاومين الذي يخوضون معارك المواجهة مع العدو على الحدود وفي العمق، ندعو الى وضع الخلافات السياسية بين فصائل المقاومة جانباً، واعتبار هذا المواجهة المفتوحة على كل احتمالاتها مناسبة للارتقاء بالموقف الوطني الفلسطيني الى مستوى الوحدة الفعلية على ارضية الموقف المقاوم، وليكون بذلك رداً ميدانياً على استمرار الاحتلال لكل فلسطين، ورداً سياسياً على دعاة التطبيع والمتهافتين لنسج علاقات مع العدو على حساب الحقوق الوطنية الفلسطينية والحقوق القومية للامة العربية.

ان هذه العملية التي وقّت تنفيذها بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب تشرين عام ١٩٧٣، تقدم دليلاً جديداً بان امتنا قادرة على اثبات وجودها وعلى خوض معاركها ضد محتلي ارضها وناهبي خيراتها إذا ما امتلكت ارادة المواجهة وتم حشد الامكانات وتوظيفها في الاتجاه التحريري. واذا كنا نكبر بمقاومة شعبنا في الارض المحتلة التضحيات الجسيمة التي يقدمها وهو يخوض غمار المواجهة ضد العدو على مساحة ارض فلسطين التاريخية ، فإننا نشدد على ان تكون عملية "طوفان القدس" قاعدة ارتكاز يؤسس عليها لتطوير فعاليات المواجهة وتوسيع امداءاتها وحتى لا يقع المحظور السياسي الذي حال دون تطوير الموقف العسكري ابان حرب تشرين بعد القبول بوقف اطلاق النار ، ومن ثم الدخول في مفاوضات مع العدو كان من نتائجها توقيع اتفاقيات كامب دافيد واخراج مصر بكل ثقلها من مجرى الصراع العربي الصهيوني وتوقيع اتفاقيات فك الارتباط على الجبهة السورية والتي ما تزال مفاعيلها سارية حتى الان . 

ان القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، التي تعيد تأكيد موقف البعث من الصراع العربي الصهيوني، بانه صراع وجودي بين المشروع الصهيوني والمشروع القومي العربي بكل ابعاده ومضامينه، تدعو الى توفير كل وسائل الدعم والاسناد المادي والسياسي والتعبوي لجماهير شعبنا في فلسطين المحتلة لتعزيز صمودها من ناحية وتفعيل دورها المقاوم للاحتلال بكل تعبيراته وتجسيداته من ناحية اخرى. 

ان قضية فلسطين هي قضية قومية بامتياز، وعلى الامة العربية وقواها الشعبية ان ترتقي في دعمها الى مستوى التضحيات التي تقدمها جماهير فلسطين وفصائلها المقاومة في غزة وعلى تخومها وفي القدس وكل مدن الضفة ومخيماتها، وهذا ما يعيد للقضية الفلسطينية ألقها القومي، ويقطع الطريق على السائرين نهج التطبيع وعلى الذين يعملون للاستثمار السياسي في قضية فلسطين خدمة لأجندة اهدافهم الخاصة.

تحية لفلسطين وثورتها التي تجدد نفسها من خلال الفعل المقاوم، وتحية لشهدائها ومقاوميها.

الشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين، والخزي والعار لكل الخونة والمطبعين والمتخاذلين. 

 

 

القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي

 

بيروت في ٢٠٢٣/١٠/٧

 

 






السبت ٢٢ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / تشرين الاول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب طليعة لبنان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة