وزارة الصحة تعلق على دعوات النقابات الطبية للإضراب عن العمل




شبكة ذي قار

علق المتحدث باسم وزارة الصحة “سيف البدر”، بشأن دعوات النقابات الطبية والصحة من أجل الإضراب عن العمل يوم الأحد ( ١١ - ١٠ - ٢٠٢٠ ) ، وتحدث عن احتمال زيادة الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وقال البدر في تصريح متلفز، إن “وزارة الصحة تبنت كل مطالب الكوادر الصحية لكن بعض المطالب بحاجة إلى تشريعات قانونية وتعديل في قانون معين ويحتاج ذلك لمخاطبات رسمية إلى الرئاسات الثلاث”، مبينا أن “الصحة رفعت بكتب رسمية إلى جميع الجهات المعنية من اجل تلبية مطالب الكوادر الصحية”.

وأشار إلى أن “احتمال زيادة الإصابات خلال الأيام المقبلة وارد جداً وذلك لزيادة الإصابات بالإنفلونزا الموسمية عند الدخول في فصل الشتاء والمشكلة أن أعراض الإنفلونزا تشابه إلى حد بعيد أعراض كورونا”، مشيراً إلى أنه “حتى الآن لم يتم التوصل إلى لقاح أو علاج للوباء”.

وكانت وزارة الصحة أصدرت يوم الجمعة ( ٠٩ تشرين الأول ) ، بيانا بشأن دعوات الجيش الأبيض للإضراب عن العمل، مبينة أنها تؤكد التزامها منها بالمسؤولية تجاه ملاكاتها بمختلف تخصصاتهم.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه “في الوقت الذي تتعرض دول العالم والعراق إلى تحدي صحي كبير ناتج عن وباء خطير عصف بالأنظمة الصحية والاقتصادية ‏والمالية والاجتماعية والسياسية العالمية، وادى إلى تغيرات كبرى في مسارات الحياة ومنهجيتها”.

وأشار إلى أن “هذه الظروف الصعبة قد أثبتت أهمية التكاتف والتعاون والتكامل لتجاوز تلك المحنة والعمل بروح الفريق الواحد ونكران الذات ‏لحماية امن وصحة شعبنا وبلدنا الحبيب”.



السبت ٢٣ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

المترجم التائب - يدلي بمعلومات خطيرة بأسماء عملاء يعملون لصالح القوات الامريكية والموساد في صلاح الدين والتأميم
الرفيق أمين سر قيادة فرع أبو بكر الصديق - الرفيق المجاهد أمين سر قيادة قطر العراق القائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني المهيب الركن عزت إبراهيم الدوري
تنظيمات قيادة فرع المؤمنين العسكري الجهادي - برقيات تهنئة الى الرفيق أمين سر القطر والقائد العام للقوات المسلحة الباسلة المهيب الركن عزة إبراهيم
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
- بيان شجب واستنكار من عشائر محافظة القادسية
نبيل أبو جعفر - الحقائق المسكوت عنها وراء تبنّي خيار الحرب ضد الإرهاب .. وادعاء التخلّي عنه
- أمين سر حزب البعث العربي الاشتراكي وعضو القيادة القومية علي الريح السنهوري في حوار صريح مع ( الشاهد )
من أم عراقية في العراق المحتل - رسالة مفتوحة الى السيد رئيس الولايات المتحدة الامريكية
عبد الرزاق محمد الدليمي - ســـؤال الـــى ســـاســـة العـــراق الان
الدكتور أياد عبد الله - الى السيد حسن العلوي : طوبى لعراق البعث العظيم وتبا لديمقراطية الاحتلال الطائفية الدموية
احمد صبري - لسـت على مسافة واحدة ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - سلسلة منجزات ثورة ١٧ - ٣٠ تموز المجيدة / الحلقة الرابعة - تطوير التربية والتعليم - تجربة مدارس المتميزين والموهوبين ونظام التسريع
هدهد سليمان - عاجل عاجل ( من قلب المنطقة الخضراء )
المحامي سيف الدين العراقي - هل الدسستور للدولة أم للإقليم ..؟
- عشيرة البو علوان  في محافظة بابل تستنكر القصف الإيراني للأراضي العراقية
أحدث الاخبار المنشورة
٢٢ / كانون الثاني / ٢٠٢١