شبكة ذي قار
عـاجـل










من المعروف قصة السكان الاصليين لامريكا الشمالية وهم الهنود الحمر الذين سكنوا قارة امريكا الشمالية والذين ابيدوا على ايدي قطاع الطرق ولملوم العالم ( الولايات الامريكية الحالية) حيث تعرض الهنود الحمر لحملة ابادة جماعية وقتل بالجملة الهدف منها ابادة ذلك الجنس والاستيلاء على ارضه ونهب ثرواته وبناء وطن جديد لتلك المجموعة ( اللملوم ) من قطاع الطرق واللصوص ؟ طبعا حدث ذلك نتيجة غفلة الهنود الحمر عن الدفاع عن انفسهم بوجه ذلك العدوان الذي استهدف حياتهم ورزقهم و..


هل الوضع يختلف الان عن قبل الا اللهم في بعض الشخوص والمساحات والاتجاه ولكن كفكرة وكتقليد وممارسة التاريخ يعيد نفسه لكن بخطوات معينة وبتفكير معين وبخطة معينة حيث اصبح العرب رويدا رويدا غرباء في الوطن العربي؟ كيف ؟ ان المواطن العربي تعرض لعملية تخدير مركزة بحيث اصبح جاهلا تماما عن حيثيات الارض العربية من خلال المعاهدات الجديدة والبروتوكلات المهزومة وغيرها من الترهات ؟ كيف ذلك؟ اقول عند سؤالك عن فلسطين المحتلة كم هي المساحة بالمتر التي احتلها الصهاينة وكم عدد السكان الذين يرزحون تحت الاحتلال وكم وكم هذا احتلال رقم واحد والاحتلال الثاني هو الاحتلال الامريكي للعراق البلد الخالي من حائط سليمان المزعوم ؟ فلنتجه شرقا ونعاين قليلا سنجد دولة عربية اخرى محتلة من قبل عدو ازلي طنب الكبرى واخواتها وهي جزء لا يتجزء من دولة الامارات العربية المتحدة سلبها اعداء العرب والمسلمين الفرس وحلفاء الصهاينة؟ فلنذهب قليلا باتجاه الشرق سنجد اراضي عربية محتلة اخرى اقصى الشرق من وطننا العربي الكبيرمن هي تلك البلاد؟ انها امارة بني كعب او الاحواز او عربستان العربية المحتلة من قبل ايران منذ العام 1925م انها الارض الرابعة ياسيدي هل هناك ارض عربية اخرى ام نختم كلا سنخبرك باراض عربية محتلة اخرى لدينا المزيد ؟ حسنا سنتجه غربا قليلا بعد الاحواز سنجد ارضا عربية اخرى ما هي سيدي انها الجولان المحتلة من قبل العصابة المعروفة الصهاينة هل اكملنا سيدي تعداد بلداننا المحتلة ؟ كلا يا اخي اصبر فالمشوار طويل من المحتل بعد هذا العدد انها اراضي لبنان ومزارعها الخضراء التي احتلها الصهاينة ؟ نعم صح نسيت. فلنتجه غربا سنلاحظ جزءا من ارض كنانة محتلا جزء من مصر العروبة انها سيناء والصحراء؟

 

نعم سيناء ؟؟ فلنتجه قليلا ايضا نحو الغرب سنجد سبتة ومليله المحتلة الجزء الغربي من الوطن العربي؟ هل اكملنا ام بقي شي محتل نعم بقت ارض عربية وشعبنا العربي الكبير في وطننا العربي الواحد والكبير لا يعرف عنها شيئ بل قسم منا يقول هل هي عربية ام غير عربية؟ ولتذهب قليلا ايضا لترى جزءا اخر محتل لو سالت بعضهم لوقف مندهشا عن اصل التسمية الا وهي جزر القمر العربية المحتل جزء منها؟ اذن وطن عربي يرفع شعار الدفاع العربي المشترك والوحدة العربية وغيرها ويغدو بعض المرات بنهج اعلامي متخوف عن شي استسلامي الا وهو مبادرة السلام العربية ؟ اين السلام الذي ننشده اين الامن الذي ندعيه اين مشروع الامة ؟ بينما تقوم ايران والكيان الصهيوني الدخيل الذي عمره سنوات ببناء قواعد استراتيجية عسكرية وبناء قدرات دفاعية ويكون بنية اقتصادية وبدا يزحف باتجاه السوق العربية التي هي الاخرى باتت شعارا نرفعه لشعوبنا؟هناك سائل يسأل هل للعرب اصدقاء هل للعرب حلفاء هل للعرب نظراء هل لهم مقترح او مشروع ؟ اذا توحد العرب هل ستقوم قائمتهم ام ان مجلس الامن الدولي سيتخذ قرارا بشن حرب على البلدان العربية التي تقدم مشروع الاتحاد العربي او الوحدة العربية او أي عنوان حتى ولو كان اقتصادي؟ الى متى يبقى العرب هكذا هل سيترك الشعب العربي للصدفة ؟ ام الى انقلابات عسكرية يشنها الاستعمار لجهض مشروع الامة؟ ( اقصد الشعب العربي) هل اذا استمر الحال على ذلك بان ياتي يوم تاتي احدى الدول او مجموعة لتستولي على الوطن العربي وتكمل خارطة طريقها الزحفية الاحتلالية الهادئة وتقتل العرب وتهجرهم وتخرب بيوتهم وتستوطن وتستعمر بلدانهم وتاتي قصص عن ارض العرب ويقال عنا كان هناك اقوام يسمون العرب سكنوا هذه الديار حيث كانو السكان الاصليين لهذه المنطقة ويسمون بالعرب الحمر اذا بقى منهم باقية رجل وزوجته لينقذا جنس العرب من جديد لان العرب كانوا في حقبة يتفننون في الغفلة واللامبالاة المفرطة؟ ومن هنا فان مشروع الامن القومي العربي الدعائي اذا استمر على هذه الحال فسنقرا الفاتحة على ارواحنا؟ وربما ان الافلام والمسلسلات تجسد اشارات خارطة الطريق الاستعمارية التي تنهجها الدول الطامعة في العراق والوطن العربي.


اين نحن من مشاريع واطماع الامريكان غربا والصهاينة والامبراطورية الصفوية الفارسية القومية وزحفها باتجاه العرب؟

 

Srdco_2004@yahoo.com





الجمعة٠٣ رمضان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٣ / أب / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حمزة حسن ألشوقي الضيغمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة