شبكة ذي قار
عـاجـل










الخبر


دعا السياسيين إلى ملء الفراغ بعد انسحاب أمريكا
رئيس أركان الجيش العراقي : لن نتمكن من الأمن قبل عام ٢٠٢٠


بغداد- ا ف ب

قال رئيس أركان الجيش العراقي بابكر زيباري الأربعاء أن الجيش العراقي لن يكون قادرا تماما على تولي الملف الأمني قبل 2020 وسيكون بحاجة للدعم الأمريكي حتى ذلك الحين، الأربعاء 11-8-2010.


وقال زيباري في مؤتمر عقد لتقييم جاهزية القوات الأمنية لحماية البلاد بعد انسحاب القوات الأمريكية، إن "استراتيجية بناء القوات تسير على ثلاث مراحل مهمة جدا ويجب الحرص عليها"، وحول انسحاب القوات الأمريكية يرى زيباري أنه "على السياسيين إيجاد أساليب أخرى لتعويض الفراغ ما بعد 2011، لأن الجيش لن يتكامل قبل عام 2020".

وقال "لو سئلت عن الانسحاب لقلت للسياسيين، يجب أن يبقى الجيش الأمريكي حتى تكامل الجيش العراقي عام 2020".

ونشرت الولايات المتحدة 170 ألف عسكري في العراق في 2007، لكن العدد يتراجع تدريجيا منذ 18 شهرا. ولم يبق سوى70000 جندي متمركزين هناك حاليا، بينما وعد الرئيس الأمريكي باراك اوباما بانسحاب تام من العراق في 2011.

التعليق


نقول لرئيس أركان الجيش العراقي الجديد !!!

أنك مثل أسيادك لا تريد أن يرحل الأمريكان الى ما لا نهاية لأنهم هم الذين أتوا بكم وهم الضمانة لبقائكم ولكن نسيت أو تناسيت بأن أبطال المقاومة العراقية الباسلة يزلزلون الأرض تحت أقداكم جميعا ليل نهار وهزيمتكم أصبحت قاب قوسين أو أدنى وهي مسألة وقت ليسى الا , وقضية بقائكم الى عام 2020 هذا حلم يجب عليكم نسيانه , وأن غدا لناظره قريب .. وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون , والله تعالى هو نصير المجاهدين من أجل حرية وسيادة وأستقلال ووحدة وطنهم ,, العراق العظيم ,, .
 

 





الجمعة٠٣ رمضان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٣ / أب / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبن دجلة والفرات نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة